اعلانات

الثلاثاء، 17 أبريل 2012

انخفاض حاد لاسهم اوروبا بفعل المخاوف من ازمة اليورو


انخفاض حاد لاسهم اوروبا بفعل المخاوف من ازمة اليورو

لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الجمعة بعد المكاسب التي حققتها في الجلستين السابقتين اذ تضررت معنويات السوق بفعل بيانات النمو الصينية التي جاءت أقل من المتوقع.

وتضررت الاسواق أيضا من المخاوف بشأن انتشار ازمة الديون السيادية لمنطقة اليورو الامر الذي أضر بأسهم البنوك التي كانت على رأس الاسهم الخاسرة.

وتلقت معنويات السوق ضربة شديدة من تزايد المخاوف بشأن امكانية التوصل لصفقة انقاذ لاسبانيا وهو ما زاد من الضغوط على مؤشر ايبيكس-35 في مدريد الذي هوى 3.5 في المائة الى ادنى مستوى له في ثلاثة أعوام.

وبنهاية التعامل في بورصات اوروبا هبط مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 16.46 أو 1.6 بالمئة الى 1027.73 نقطة. وعلى مدى الاسبوع هوى المؤشر 2.3 في المئة مسجلا رابع خسارة اسبوعية له على التوالي.

وأظهت البيانات تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين بشكل مفاجيء بأبطأ وتيرة له في نحو ثلاث سنوات في الربع الاول للعام اذ تراجع النمو الى 8.1 بالمئة من 8.9 بالمئة في الثلاثة شهور السابقة.

وفي أنحاء أوروبا انخفض مؤشرات فايننشال تايمز 100 ‪ البريطاني 1.1 في المائة وكاك 40 ‪ اصغر من . FCHI اكبر من ‬ الفرنسي 2.5 بالمئة وداكس ‪ اصغر من . GDAXI اكبر من ‬ الالماني 2.4 بالمئة.

وانخفض مؤشر ايبيكس الاسباني 3.5 في المئة ونزل مؤشر بي.اس.اي-20 البرتغالي 0.8 في المائة وقفز مؤشر فوتسي ميب الايطالي 3.4 في المائة

الوسيط

__________________

ليست هناك تعليقات: