اعلانات

السبت، 18 ديسمبر 2010

الوزن والقياس والسيو /ارشفه لا تتوقف

الوزن والقياس والسيو /ارشفه لا تتوقف
منتدى الكمَبيوٌتر والانتُرنتَ الوَســٌـــيــطَ » جديد البرامج والاجهزه»

جديد الشبكة العنكبوتيه» موقع منتـديات الوسيط
تعريف القياس والوزن او الوزن والقياس

اولأ القياس

هو معيار قياس للمواقع يقيس السرعه بالثواني

ثانيأ

الوزن وهو معيار لقياس وزن الصفحه بالكيلو بايت


ثالثأ السيو SEO هو احتصار ل
Search Engine Optimization محرك البحث الأمثل

وتلعب دور فاعل معقد كا خوازرميات لتصدر النتائج وتقييم اهمية الصفحه بما يسمى بيج رانك

رابعأ

البوت : هي عناكب البحث تقوم بأرشفة كل حديد لديك وسوف اناقش موانع وعدم تمكن العناكب من الارشفه (بوت كيلر) بأختصار شديد اذا كان وزن الصفحه كبير جدأ هنا سوف تتواجد العناكب لديك بدون ارشفه!

الوزن المثالي 5كيلو او 50الف بايت

السرعه المطلوبه اقل من 3توان

طيب ممكن واحد لديه سيرفر حديث جدأ وقوي لكن موقعه بطيىء جدا

السبب يعود لحجم الصفحه من البنرات والهاكات !عزيزي اعلم كل هاك يشكل وزن 5000بايت وذلك اقل تقدير

لنفرض لديك 20هاك وملصقات وبنرات واكواد تتوقع ايش راح تكون النتيجه؟

اخيرأ الوزن والقياس سوف يدعمك لأن تكون في الصفحات الاولى وتتصدر الاخرين

ولكن لا تستطيع ان تتصدر من هو اقوى منك في السيو بمعنى سوف يتصدر عليك حتى لو كنت اقل منه في الوزن والقياس
واخص هنا بالموضيع الجديد وليس شي آخر

دراسة: عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية يتخطى 11 مليوناً في 2010


دراسة: عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية يتخطى 11 مليوناً في 2010
6 ملايين اشتراك في خدمات الاتصالات المتنقلة
منتدى الكمَبيوٌتر والانتُرنتَ الوَســٌـــيــطَ » جديد البرامج والاجهزه» جديد الشبكة العنكبوتيه»
دبي – العربية.نت
كشفت دراسة حديثة أعدتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن نسبة انتشار الإنترنت في المملكة ارتفع بمعدلات كبيرة خلال السنوات الماضية، من نحو 5% في عام 2001 إلى حوالي 41% بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 2010، فيما يقدر عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة حالياً بحوالي 11.2 مليون مستخدم.

وذكرت الدراسة أن نسبة انتشار خدمات النطاق العريض بالنسبة لسكان المملكة وصلت إلى حوالي 12.2%، فيما بلغت نسبة انتشار خدمات النطاق العريض بالنسبة للمساكن حوالي 35%.

وأشارت الدراسة إلى أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة وصل إلى نحو 48.6 مليون اشتراك حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري 2010، لتبلغ بذلك نسبة الانتشار في المملكة حوالي 176%، وتمثل الاشتراكات مسبقة الدفع، الغالبية العظمى منها بنسبة تقارب 86%.

وبالنسبة لخطوط الهاتف الثابت العاملة فقد بلغ عددها 4.28 مليون خط بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 2010، منها 3.2 مليون خط سكني بما يعادل 75% من إجمالي الخطوط الثابتة، وبذلك تبلغ نسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة لسكان المملكة نحو 15.6%، وبالنسبة للمساكن فقد وصلت هذه النسبة إلى 68%.

وأوضحت الدراسة أن نسبة انتشار الحاسوب (الكمبيوتر) في القطاع الحكومي وصلت حالياً إلى نحو 97%، وأصبح بإمكان معظم الموظفين الدخول إلى الإنترنت.

وأوضحت الدراسة أنه خلال السنوات الماضية، حقق الأفراد تقدماً ملحوظاً في امتلاك أجهزة الحاسوب بلغت نسبته 43% في عام 2007، وارتفعت إلى 51% العام الماضي 2009، فيما قفزت نسبة من يمتلكون أجهزة الحاسوب المحمول إلى حوالي 76% مقابل 66% يمتلكون الحاسوب المكتبي، وذلك بسبب مرونة الحركة وسهولة التنقل بالأجهزة المحمولة.

وقالت الدراسة إنها تلقت خلال عشرة أشهر قرابة 14.2 ألف شكوى، تشمل شكاوى فواتير وتظلمات وأخرى متعلقة بالإزعاج.

ولفتت الدراسة إلى أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الـ 52 على المؤشر العالمي لتنمية وتقنية المعلومات، وفقاً لتقرير الاتحاد الدولي للاتصالات، كما أن المملكة حافظت على مقعدها ضمن دول الاتحاد الدولي للاتصالات.

فتح طبي : أول حالة شفاء من الإيدز في العالم

فتح طبي : أول حالة شفاء من الإيدز في العالم

منتدى عـَيادُة الوسُــيطَ الوَســٌـــيــطَ » ألطب وألطب ألبديل » ألوقاية» ألسلامة» ألتداوي بالأعشـاب الطبيعية
منتـديات الوَســٌـــيــطَ
الوكالات ـ واشنطن



أعلن باحثون ألمان استخدموا عملية زرع نخاع عظمي لعلاج مريض بالسرطان مصاب بفيروس الايدز انه شفي من الفيروس وهو زعم مذهل في مجال لا تكاد تسمع فيه كلمة "شفاء". وبينما أجريت عملية زرع النخاع العظمي للمريض في عام 2007 من متبرع لديه طفرة جينية معروف انها تمنح المرضى مناعة طبيعية من الفيروس، قال توماس شنيدر من مستشفى برلين شاريت وزملاؤه انه بعد نحو أربع سنوات من عملية الزرع أصبح المريض خالياً من الفيروس ولا يبدو ان الفيروس يختفي في اي مكان في جسمه. وكتبوا في دورية الدم الطبية "نتائجنا ترجح بقوة انه تم تحقيق الشفاء التام من (اتش.اي.في) لدى هذا المريض".
ويرفض باحثون متخصصون في الايدز هذا التوجه بالنسبة للمرضى المصابين بفيروس 'اتش.اي.في '، وزرع نخاع عظمي هو آخر سبيل للعلاج لسرطانات مثل اللوكيميا. وهو يتطلب تدمير النخاع العظمي للمريض ـ وهي عملية مروعة في حد ذاتها ـ ثم زرع نخاع من متبرع له جهاز مناعة وفصيلة دم من نوع متقارب جداً. ويحتاج الامر الى اشهر للتعافي حتى ينمو النخاع المزروع ويتأقلم مع نظام المناعة بجسم المريض.
وقال الدكتور روبرت جالو من معهد الفيروسات البشرية في جامعة ماريلاند الذي ساعد في اكتشاف الفيروس الذي يسبب مرض الايدز "انه ليس عملياً ويمكن أن يقتل الناس".
وهناك 33 مليون شخص في العالم مصابون بفيروس الايدز الذي قتل أكثر من 25 مليوناً منذ تفشيه في الثمانينات. ويمكن لمزيج من العقاقير القوية كبح الفيروس والإبقاء على المرضى في صحة جيدة ويقلل من فرصة إصابتهم للآخرين ولكن ليس هناك لقاح مضاد له.

الداخلية تلاحق محتالين في العمليات المالية والمصرفية .. والقبض على متورطين

الداخلية تلاحق محتالين في العمليات المالية والمصرفية .. والقبض على متورطين
منتـديات الوَســٌـــيــطَ ألإقتصاد السعـُـوَدي محليات سعـُـوَدية » ألأخبارألإقتصاديه » البنية التحتيه» الأوامر الملكيه



البنوك: 10 ملايين رسالة لمنع اختراق الحسابات البنكية للعملاء
محمد الهلالي من جدة
كشف لـ "الاقتصادية" طلعت حافظ، أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، عن قبض وحدة البحث والتحريات المالية في وزارة الداخلية وملاحقتها محتالين في العمليات المالية والمصرفية.

وأكد حافظ، أن وحدة البحث والتحريات المالية في وزارة الداخلية قبضت على مجموعة من المحتالين في التعاملات المالية والمصرفية، وهي ليست غافلة عن هذه العمليات، وباشرت الجهات الأمنية أخيرا القبض على مجموعة من العاملين في الاقتصاد الخفي أو اقتصاد الظل، كما باشرت القبض على مجموعة من المحتالين ومروجي الإعلانات.


وأوضح، أن وزارة الثقافة والإعلام أسهمت في التعميم على جميع الصحف المحلية والمجلات والملاحق بحظر الإعلانات المالية المشبوهة وغير المرخصة، إضافة إلى جهود وحدة التحريات المالية في وزارة الداخلية ومؤسسة النقد العربي السعودية، مبينا أن هذه الجهود ستمنع الممارسات المصرفية الخاطئة، التي تنطلق من فئة غير نظامية، كما نعتقد تتويجا لهذه الجهود عدم تعاون عملاء البنوك مع هذه الفئة بعدم الاستجابة لتلك الممارسات؛ لإنهاء جميع الإعلانات والترويجات غير النظامية وغير المرخصة من الجهات المعنية بتقديم الخدمات المصرفية.

وأفاد بأن البنوك تراقب على مدار الساعة أجهزة الصراف الآلي وما يحيطها؛ لأنه للأسف هناك ترويج للمحتالين بجوار أجهزة الصراف الآلي لإلصاق الإعلانات، وتقوم البنوك بإزالة هذه الملاصقات؛ منعا لترويجها ومنعا لتضليل عملاء البنوك.

وتابع: "للأسف المحتالون لجأوا إلى مواقع الصرافات الإلكترونية؛ لارتياد الأعداد الكبيرة من العملاء لتنفيذ العمليات المصرفية، ولذلك وجدوها مكانا مناسبا للإعلان عن ادعاءاتهم الباطلة والبنوك تعمل في الوقت نفسه على إزالة هذه الإعلانات على مدار الساعة".

وحول الأساليب الجديدة للمحتالين في العمليات المالية والمصرفية، أضاف طلعت حافظ: "نشاهد تقدما إلكترونيا وتقنيا في التعاملات المالية والمصرفية، وبالتالي رغم التقدم التقني من حين لآخر هناك من يسيء استخدام هذه التقنية في عمليات احتيال، وقد تظهر عمليات احتيال جديدة، لكن أنظمة البنوك الداخلية وأنظمة تعامل العملاء مع البنوك تتمتع بأنظمة حماية فائقة المستوى تقنيا تعرف بالجدران النارية المتعددة، التي ستمنع اختراق حسابات العملاء البنكية أو اختراق الأجهزة المحاسبية وأنظمة البنوك الداخلية".

وقال أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية: "تم تخصيص عشرة ملايين رسالة في نهاية العام الجاري، تضمنت رسائل الحملة الأولى، والحملة الثانية تحت عنوان "مرتاح البال" المخصص لها ستة ملايين رسالة والمنطلقة حاليا وتنتهي في 31 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، إضافة إلى رسائل مؤسسة النقد العربي السعودي باللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك رسائل البنوك للعملاء ووسائل الإعلام المختلفة المرئية والمقروءة والمسموعة والإعلام الإلكتروني؛ بهدف توعية المتعاملين مع البنوك وأفراد المجتمع بالأسلوب الأمثل للتعامل مع القنوات الإلكترونية المختلفة في إنجاز تعاملاتهم المصرفية والطرق المثلى لاستخدام البطاقات المصرفية بشكل عام، وأن يتوخوا الحيطة في تعاملاتهم المصرفية والمحافظة على السرية والخصوصية.

وأضاف: "إحدى الرسائل تناشد العملاء بعدم إفشاء تعاملاتهم المصرفية للآخرين؛ باعتبارها مِلكا للعميل ويجب عدم إفشائها للغير تحت أي ظروف، إضافة إلى الأرقام السرية للبطاقات البنكية، حيث تعتبر ملكية خاصة، كما نبهنا على العملاء بعدم التعامل مع جهات غير معروفة تدعي أنها تقوم بعمليات وتعاملات مصرفية، على سبيل المثال الإعلانات التي كنا نشاهدها في الماضي في الصحف المحلية وتم حظرها بموجب تعميم وزارة الثاقفة والإعلام لجميع الصحف المحلية، بما في ذلك المجلات والملاحق بعدم الإعلان لمن يدعي بسداد مديونيات البنوك على العملاء؛ باعتبار أن مثل هذه الإعلانات سواء تصدر من أفراد أو مؤسسات أو جهات، فهي غير رسمية وغير مرخصة بالتعاملات المصرفية، وما يؤكد ذلك أن أكثر هذه الإعلانات كانت تصدر تحت رموز وأسماء وهمية وليست حقيقية، وبالتأكيد هي إعلانات غير نظامية وغير مرخص لها، كما تضمنت الرسائل التوعوية ضرورة عدم الإفشاء بأي بيانات مصرفية أو غير ذلك إلا لفروع البنوك، حيث لا يمكن لأي موظف بنك الاتصال بعميل وطلب معلوماته المالية سواء عن طريق الهاتف أو أي وسائل أخرى، حيث إن الوسيلة الوحيدة لتحديث البيانات تكون من خلال الفروع، كما ناشدنا العملاء بضرورة تشغيل وسائل الاتصال مع العميل باستمرار، خاصة في حال التواجد خارج المملكة؛ ليتمكن البنك من التواصل مع العملاء برسائل التوعية أو برسائل تتعلق بتعاملاتهم المصرفية، كما دأبت البنوك السعودية على إرسال رسائل للعملاء في حال وجود عمليات مدينة على حساباتهم، تشعرهم بهذه العمليات؛ ما يساعد البنك على التواصل على مدار الساعة وكشف أي احتيالات وعمليات نصب واحتيال، كما تم مناشدة العملاء بعدم استخدام أرقام سرية للبطاقات المصرفية أو الائتمانية تتصف بالسهولة مثل استخدام الأرقام المتسلسلة أو المكررة أو أرقام تاريخ الميلاد أو أرقام الهوية، حيث يسهل التعرف عليها في حال فقدان المحفظة الشخصية أو في حال سرقتها، وجميع تلك الوسائل تعمل في صالح العميل وفي حال اتباعها والمثول لمضمونها يتجنب العميل عمليات النصب والاحتيال المالي والمصرفي، التي للأسف بدأ ضعاف النفوس من المحتالين استغلال حسن النوايا والطيبة والثقة المفرطة لتنفيذ عمليات نصب واحتيال مالي ومصرفي.

وأشار إلى أنه رادف تلك الوسائل خلال المرحلة الأولى العام الماضي، والمرحلة الثانية التي انطلقت في 21 حزيران (يونيو) الماضي وحتى نهاية العام الجاري الإعلانات الصحفية والمؤتمرات واللقاءات التلفزيونية، وأرسلت مؤسسة النقد العربي السعودي والبنوك مضامين الرسالة على هذه الوسائل للعملاء وغير العملاء بمساندة وسائل الإعلام.

وزاد: "بثثنا خلال شهر تموز ( يوليو) الماضي مليون رسالة إعلانية في أحد المواقع لمدة شهر كامل، كما استخدمنا الإذاعة في بث الرسائل، ولم نستخدم رسائل الجوال القصيرة، بل استخدمنا وسائل عدة لبث الرسائل التوعوية مثل مواقع البنوك الإلكترونية.

وأبان أن حجر الزاوية والنقطة الرئيسة لمنع الاحتيال المالي والمصرفي تنطلق من العملاء بعدم الاستجابة لتلك الادعاءات وتحديث اليبانات من خلال فروع البنوك فقط.

من جهته، أكد الملازم أول نواف البوق المتحدث الأمني لشرطه جدة المكلف، أنه جاري ملاحقة متورطين في قضايا احتيال مالي ومصرفي، وهناك أشخاص مطلوبون في قضايا نصب واحتيال.

وحذر البوق من أساليب الاحتيال المالي والمصرفي، والأساليب الجديدة التي ينتهجها ضعاف النفوس عن طريق الاتصال الهاتفي بعملاء البنوك والادعاء بأنهم موظفون في البنك، واستدراج العميل بحجة تحديث المعلومات على النظام للحصول على البيانات الخاصة والأرقام السرية التي تمكن المحتالين من سحب وتحويل مبالغ مالية.

وبين أن المتقاعدين هم الفئة المستهدفة بدرجة كبيرة بحسب التحقيقات الأخيرة في عمليات الاحتيال المالي والمصرفي، ويستخدم المحتالون بطاقات اتصال لا تحمل أي بيانات ومعلومات للتواصل مع عملاء البنوك وبهدف تضليل الجهات الأمنية، لكن بفضل التقنيات الحديثة تتم المتابعة ورصد أي اتصالات مشبوهة أو مضللة، والوصول إلى الجناة لتقديمهم للمحاكمة.

وشدد المتحدث الأمني لشرطة جدة المكلف، على ضرورة تحديث بيانات العملاء البنكية من فروع البنوك فقط، وعدم تقديم أي بيانات ومعلومات سرية لأشخاص مجهولين أو مدعي العمل في البنوك، كما طالب بتجاهل الرسائل الإلكترونية، وتغيير الأرقام السرية دوريا واختيار الأرقام المتباعدة وغير المتسلسلة أو المكررة.

وكذلك عدم التجاوب مع طلبات المجهولين لتسديد فواتير ورسوم الخدمات من الحسابات الشخصية، وتجاهل الإعلانات عن تسديد ومنح القروض الشخصية الصادرة عن جهات وأفراد غير نظاميين وغير مرخص لهم.

وأشار إلى ضرورة إبلاغ البنك فورا عند فقدان بطاقة الصراف الآلي أو البطاقات الائتمانية، وإبقاء الجوال المقيد لدى البنك في وضعية التشغيل عند السفر لاستقبال الرسائل البنكية، وعدم التهاون في استخدام البطاقات الائتمانية والمصرفية والثقة المتزايدة بالآخرين، وأخيرا عدم تدوين الرقم السري في أوراق خارجية.

يذكر أن حملة التوعية بعمليات الاحتيال المالي والمصرفي "الثانية" التي كانت قد أطلقتها البنوك السعودية في شهر حزيران (يونيو) الماضي تحت عنوان "مرتاح البال" تأتي كجزء من استراتيجية طويلة الأمد تعنى برفع مستوى الوعي المصرفي لدى مختلف فئات المجتمع، وبدأت بتطبيقها مطلع عام 2009.

عصر تصنيع السيارات السعودية .. أصيلة الثانية

عصر تصنيع السيارات السعودية .. أصيلة الثانية
منتـديات الوَســٌـــيــطَ ألإقتصاد السعـُـوَدي محليات سعـُـوَدية » ألأخبارألإقتصاديه » البنية التحتيه» الأوامر الملكيه
أصيلة - ثاني سياره سعوديه



فهد سيف ـ الرياض
دشنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في جناحها بمعرض الرياض للسيارات 2010م الذي أقيم في مركز معارض الرياض الدولي سيارة فئة سيدان أطلقت عليها اسم (أصيلة) تحمل شعار (مهر) الذي يعد علامة تجارية تمثل نواة لماركة خاصة بسيارات جديدة من الممكن تصنيعها في المملكة.وتعتبر السيارة (أصيلة) التي قام بتصميمها وتنفيذها البرنامج الوطني لتقنية السيارات بالمدينة أحد أهم مخرجات برنامج نقل تقنية تصميم وتطوير السيارات، حيث تتمتع هذه السيارة بعدة مزايا أبرزها قيمتها الاقتصادية التي لا تتجاوز 50 ألف ريال، ومحركها الاقتصادي.
قدرات خاصة


وقد لفتت (أصيلة) انتباه زوار المعرض، وأبدى الكثير إعجابهم بتصميمها وقدراتها والكفاءات السعودية من الباحثين والمهندسين القائمين على هذه السيارة التي تبلغ أبعادها ( 4477- 1725- 1438 ) مم، ووزنها 1245كجم. ومن المتوقع أن تبلغ التكاليف التقديرية لخط إنتاج طاقته من ألفي إلى خمسة آلاف سيارة في السنة الواحدة 60 مليون ريال.
وقد شاهد الزوار عرضاً لقدرات البرنامج الوطني لتقنية السيارات في تنفيذ التصاميم المبدئية والرسوم ثلاثية الأبعاد وكيفية عمل النماذج وتكوين المجسمات باستخدام أدوات النحت والتجسيم ، حيث تم عرض لمجسم السيارة بمقاس 1:3 وكيفية تصميم السطح الخارجي لأجزاء السيارة، وكان من أبرز المعروضات الفيلم الذي يوضح قصة التطوير ، حيث شمل مراحل التصميم واختبار وتنفيذ السيارة قبل عملية التجميع للسيارة كخطوة نهائية في ماليزيا.
كما عرض البرنامج بعضاً من المشاريع التي أنجزها من خلال البرنامج المشترك مع الأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا، تمثلت في عرض لعينات من مادة البلاستيك القوي التي تم تطويرها لتكون بديلا لبعض أجزاء السيارة، فضلاً عن عرض البرنامج تصاميم أخرى لسيارة رياضية سيعمل على تطويرها في المستقبل القريب بمشيئة الله.
أنظمة تحكم
ومن الجهات التي شاركت في جناح المدينة بالمعرض معهد بحوث الطاقة، الذي عرض تطوير مكونات وأنظمة محركات الاحتراق الداخلي، الذي يستهدف تطوير مكونات المحركات المتقدمة (HCCI)، وتطوير أنظمة التحكم في المحرك، واختبار وتطوير خرائط جديدة في الوقود المعتمدة على البترول للمحركات المتقدمة، وكذلك تطوير أنظمة الحقن الإلكتروني، والتمثيل الحسابي للمحركات المتقدمة.
وتعرف الزوار من خلال مركز التميّز للتطبيقات اللاسلكية (CEWA) الذي يعد أحد المراكز التي أنشأتها المدينة، تعرف على تقنية الاتصالات في السيارات العصرية التي يستفاد منها في متابعة السيارة والتحكم فيها إلكترونياً، وتوفير خدمات الانترنت فيها، مع إمكانية التواصل مع السيارة وتحديد موقعها، وكذلك طلب خدمات الطوارئ أو الصيانة آلياً عند حدوث أعطال.
كابلات مقاومة للحرارة
وقدم معهد بحوث الطاقة الذرية بالمدينة عرضاً عن دور الكابلات المقاومة للحرارة والاحتراق المعالج بالطرق الكيميائية والمعالج بالإشعاع التي أنتجها المعهد بالتعاون مع مركز دومانز لنقل التقنيات الفرنسي (CTTM)، التي يستفاد منها في صناعة السيارات والطائرات والمباني، وقد حصلت هذه الكابلات على جائزة أفضل اختراع خلال معرض الابتكار السعودي الأول عام 2008م.
واستعرض معهد بحوث الفضاء الذي شارك في جناح المدينة خدماته التي يقدمها للجمهور والمتمثلة في الخرائط الرقمية التي تستخدم في أنظمة الملاحة ، وكذلك في نظام المتابعة والتحكم في المركبة عن بُعد، حيث شاهد الزوار عرضاً مباشراً لنظم التتبع والتحكم الموجودة في سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي، حيث قامت شركة ZF الألمانية والمشهورة بتقنيات صناعة السيارات بتركيبه، التي تربطها بالمدينة اتفاقية تعاون من خلال البرنامج الوطني لتقنية السيارات.
مواصفات السيارة


Campro IAFM ,4 Cylinder, DOHC 16V نوع المحرك
110 حصان عند 6500 لفة في الدقيقة القوى القصوى
148 نيوتن / متر عند 4000 لفة في الدقيقة العزم الأقصى
اتوماتيك ناقل الحركة
هيدروليكي نظام التوجيه
( 4477 - 1725 - 1438 ) مم الأبعاد (الطول - العرض - الارتفاع )
2600 مم المسافة بين العجلتين لنفس المحور أمامي- خلفي (مم)
1245 كلجم وزن السيارة
195 / 60R15'' مقاس الإطارات
ABS نظام منع انغلاق العجلات
نظام إنذار خلفي
كيس هوائي للسائق
كيس هوائي للراكب
نظام فتح وغلق الأبواب كهربائيا
جهاز فتح وغلق الأبواب عن بعد
نظام فتح وغلق النوافذ كهربائيا
نظام التحكم في المرايا الجانبية كهربائيا
إضاءة بالمرايات الجانبية
جناح خلفي
إكسسوارات جانبية
إكسسوارات خلفية
مقاعد جلد
نظام تحكم في الراديو عن طريق عجلة التوجيه
USB مع فتحة MP3 راديو سي دي &
كشافات ضباب أمامية

أرض للبيع في مخطط باسهل - جده

أرض للبيع في مخطط باسهل - جده
منتـديات الوَســٌـــيــطَ سوَقٌ الوسـَـيطٌ للعقارات والسلع عروض بيع»عروض شراء » طلبات » سلع » عقارات
قطعه رقم 157
المساحه 672م
واجهة شماليه إطلاله على حديقه وواجهة غربيه
شوارعها 15م
و ظهيرتها
قطعه رقم 156
المساحه 768م
واجهة جنوبيه
شارع 20م
إجمالي المساحه 1440م
مطلوب 2،160،000 ريال
propertymall09@gmail.com
SMS 0503083234

أرض للبيع في المرجان - جده - منطقة قصور

أرض للبيع في المرجان - جده - منطقة قصور
منتـديات الوَســٌـــيــطَ سوَقٌ الوسـَـيطٌ للعقارات والسلع عروض بيع»عروض شراء » طلبات » سلع » عقارات

أرض للبيع في المرجان
(منطقة قصور)
رقم القطعه 137
الواجهة شرقيه ش 35م
المساحه 1616م
مطلوب 4،850،000 ريال
للجادين
0503083234
propertymall09@gmail.com

شقه راقيه للبيع في لبنان

شقه راقيه للبيع في لبنان
منتـديات الوَســٌـــيــطَ سوَقٌ الوسـَـيطٌ للعقارات والسلع عروض بيع»عروض شراء » طلبات » سلع » عقارات
لمحبي سويسرا العرب
http://www.youtube.com/watch?v=3EflqP8_s-o

للجادين
0503083234

قصر للبيع في لبنان

قصر للبيع في لبنان
منتـديات الوَســٌـــيــطَ سوَقٌ الوسـَـيطٌ للعقارات والسلع عروض بيع»عروض شراء » طلبات » سلع » عقارات

قصر مميز للبيع
في شتوره
منطقه سكنيه هادئه وآمنه
تبعد 15 دقيقه عن عاليه وبحمدون وقريبه من حمانا وصوفر
تمتاز بقرب الخدمات والطريق العام
المساحة 3300 م
2500م خصصت كحديقة مزروعه بالفواكه مثل التفاح والعنب والمشمش والتين
تم تنفيذ المبنى في بداية الألفيه، بمواصفات تناسب الأسر العريقه



يتكون القصر من اربع ادوار
دور خاص للسيارات يستوعب 6 سيارات بالراحه داخل القصر
دور الحديقه مساحته تقريبا 600م ، ويطل على المسبح
حمام السباحه طوله 20م وعرضه فوق ال 8 أمتار
وتستطيع الأسره الإستمتاع بخصوصيتها به
مكونات القصر: 4 أجنحه في الأدوار العلويه
جناح يتكون من 3 غرف +صاله +حمام +2 بلكونه
الجناح الثاني يتكون من غرفتان +صاله + مطبخ+ حمام+ بلكونه واسعه
الجناح الثالث يتكون من غرفتان+صاله +مطبخ + حمام+بلكونتان
الجناح الرابع يتكون من غرفه وحمام وبلكونه خاصه
اضافه الى جناح خامس للضيوف بإطلاله على حمام السباحه غرفتين +صاله +مطبخ
الدور الارضى يتكون من صوالين إستقبال كبيره
عباره عن 5 صالات +مطبخ رئيسى واسع
و 3 بلكونات إضافة إلى 3 دورات مياه
أيضا يوجد صالة إحتفلات / ديوانيه خارجيه بمدخل خاص وتراس
القصر رخام، ومعروض بالأثاث

A palace for sale in Lebanon
Chtaura, 15 minutes away from Alay and Bahmdoun
close to Hamana, and Sofar
Size: 3300 sq.m, 2500m is dedicated to growing fruits like apples, grapes, apricot, and figs
The Palace is 4 floors, has a parking that fits 6 cars
It has a 20* 8 m pool that has a layout to provide privacy
The palace has 5 suites
The 1st suite has 3 rooms, living room, bathroom, and 2 balconies
The 2nd suite has 2 rooms, living room, bathrooms, 2 balconies
The 3rd suite is contains 2 rooms, bathrooms, 1 balcony
The 4th suite has 1 room, 1 bathroom and a balcony
The 5th suite overlooking at the pool is for guests
and has 2 br, living room, kitchen, and balcony
The ground floor has 5 reception halls
In addition there is an outside entertainment hall
The floors have marble tiles
The palace is on offer furnished

براميــــــل جـــديـدة ومستعمــلة

براميــــــل جـــديـدة ومستعمــلةمنتـديات الوَســٌـــيــطَ سوَقٌ الوسـَـيطٌ للعقارات والسلع عروض بيع»عروض شراء » طلبات » سلع » عقارات
وكلاء احــدى مصــانع انتاج البراميل التركى ( مواصفــــات ارامكــو )
و لدينا براميل جديدة ومستعملة .. التعامل اعتمادات مستنديه او خطابات ضمان
تحــدد الاسعــار بمعـرفـــة الشـركــة حســب الكميـــة ومينـــاء الوصـــول
بتومين مصرى و روسى 60/70
وكــلاء لشركــة نفـــط ويســرنا ان نقــدم لكم عرضــنا بخصــوص توفيــر اي كميــــة بتومــــين او ديـــــزل او مازوت او جازولين
الشركة غيـر ملزمـة بالرد على اى استفسـارات غير رسميـة
---------
خـــدمــــاتنـــــا
الاستيـراد والتصدير - التمثيل التجارى - تطــوير الاعمال
مـواد البنــــاء - المواد الغذائيــــــة – استصلاح الاراضى
المشــتقــــات البتـروليــــــة - قـنـــــوات تمــويـليـــــــــة
الفــرص التصــديريـــة
بتوميـن * ديـزل * نحاس * براميل * سكراب * اسمـنت * حـديـد
يـوريــا * سكــر * زيـت * ذرة * أعـــلاف * تــمــويـل
merge.eg@gmail.com
Tel: 0020185713970

أراضي للبيع في جوهرة العروس في جدة

عروض عقاريه للتسويق العقاري
أراضي للبيع في جوهرة العروس في جدة
2/ح رقـــــــ 1403 ــــــم
شــــ 16وممر ـــــارع
مســـــ 899م ـــــاحة
المطلـــــــ 210 ألف ــــوب
مــــــ المالك ــــــن
لها موضوع مفصل عرض بالصور
ويوجد مساحات مختلفه ترضى جميع الازواق
الهاتف//0020101444738

براميــــــل جـــديـدة ومستعمــلة

براميــــــل جـــديـدة ومستعمــلةمنتـديات الوَســٌـــيــطَ سوَقٌ الوسـَـيطٌ للعقارات والسلع عروض بيع»عروض شراء » طلبات » سلع » عقارات
وكلاء احــدى مصــانع انتاج البراميل التركى ( مواصفــــات ارامكــو )
و لدينا براميل جديدة ومستعملة .. التعامل اعتمادات مستنديه او خطابات ضمان
تحــدد الاسعــار بمعـرفـــة الشـركــة حســب الكميـــة ومينـــاء الوصـــول
بتومين مصرى و روسى 60/70
وكــلاء لشركــة نفـــط ويســرنا ان نقــدم لكم عرضــنا بخصــوص توفيــر اي كميــــة بتومــــين او ديـــــزل او مازوت او جازولين
الشركة غيـر ملزمـة بالرد على اى استفسـارات غير رسميـة
---------
خـــدمــــاتنـــــا
الاستيـراد والتصدير - التمثيل التجارى - تطــوير الاعمال
مـواد البنــــاء - المواد الغذائيــــــة – استصلاح الاراضى
المشــتقــــات البتـروليــــــة - قـنـــــوات تمــويـليـــــــــة
الفــرص التصــديريـــة
بتوميـن * ديـزل * نحاس * براميل * سكراب * اسمـنت * حـديـد
يـوريــا * سكــر * زيـت * ذرة * أعـــلاف * تــمــويـل
merge.eg@gmail.com
Tel: 0020185713970

يـوريــا واسـمــــدة زراعـيـــــة وأعــــلاف

يـوريــا واسـمــــدة زراعـيـــــة وأعــــلافمنتـديات الوَســٌـــيــطَ سوَقٌ الوسـَـيطٌ للعقارات والسلع عروض بيع»عروض شراء » طلبات » سلع » عقارات
يتوفـــر لدينــا يوريــــا واسمــدة طبقــــا للمواصفـــــــات العــــالميـــه
والتعــــامــل اعتمـــادات مســتنديــــه او خـطابـــات ضمـــان
تحــدد الاسعــار بمعـرفـــة الشـركــة حســب الكميـــة ومينـــاء الوصـــول
---------
خـــدمــــاتنـــــا
الاستيـراد والتصدير - التمثيل التجارى - تطــوير الاعمال
مـواد البنــــاء - المواد الغذائيــــــة – استصلاح الاراضى
المشــتقــــات البتـروليــــــة - قـنـــــوات تمــويـليـــــــــة
merge.eg@gmail.com
Tel: 0020185713970
(( رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ))

السعودية.. الشعير يقفز إلى 54 ريالاً و"الزراعة" تربطه بالسوق العالمية

السعودية.. الشعير يقفز إلى 54 ريالاً و"الزراعة" تربطه بالسوق العالمية
منتـديات الوَســٌـــيــطَ سوَقٌ الوسـَـيطٌ للعقارات والسلع عروض بيع»عروض شراء » طلبات » سلع » عقارات



دبي – العربية.نت

واصلت أسعار الشعير في السوق السعودية ارتفاعها لتصل إلى 54 ريالاً للكيس وزن 50 كجم، رغم محاولات الجهات المعنية للتوجه للأعلاف المركبة، واستنباتها من قبل مربي الماشية.

وبحسب مؤشر الأسعار التابع لوزارة التجارة ارتفعت أسعار الشعير خلال الأسبوع الماضي بنحو 2.39 ريال عن سعره الأسابيع الماضية، وبلغ أعلى سعر سجل للشعير الأوروبي 53 ريالاً في مناطق الجوف، الرس، الزلفي، المجمعة. فيما بلغ أعلى سعر للشعير الأسترالي 54 ريالاً في أبها ونجران.

من جهته أكد وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم في تصريحات نشرتها صحيفة "المدنية" السعودية، أن أسعار الشعير مرتبطة بالأسواق العالمية من حيث ارتفاعها وهبوطها.

وأضاف أننا نستورد الشعير من الأسواق الخارجية ما يسبب ارتفاع بالأسعار، مؤكداً أن زراعته محلياً غير مجدية للمملكة، كوننا نسعى لتوجيه المزارعين لزراعة ما هو أكثر جدوى وأوفر وما هو أقل استهلاكاً لكميات المياه.

ولفت خلال لقاء مفتوح عقده مع المزارعين في منطقة الجوف على هامش اللقاء السادس للإرشاد الزراعي إلى أن هناك مناطق بالمملكة جفت بسبب استنزاف المياه ولابد أن نكون عقلاء باستخدام المياه.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "عكاظ"، قررت الجهات المعنية ممثلة في وزارتي المالية والزراعة أخيراً تحديد سعر الشعير المدعوم بـ40 ريالاً للكيس وزن 50 كجم، بينما كان يباع خلال الشهرين الماضيين بـ33 ريالاً للكيس.

ولم يمنع قرار رفع السعر تكدّس مربي الماشية على شاحنات الشعير المدعوم في عدد من المناطق، وما ينشأ عن ذلك من امتداد طوابير السيارات إلى كيلومترات لعدة أيام للحصول على 10 أكياس لكل سيارة، كون الفارق بين السعر المدعوم وغير المدعوم يصل إلى 14 ريالاً للكيس الواحد.

من جانبه قال مطلق العتيبي، أحد متعهد الشعير في إحدى مناطق شمال الطائف:
"ارتفعت أسعار الشعير بجميع أنواعه سواء المستورد عن طريق الموردين أو المدعوم الذي توزعه إحدى المؤسسات"، مشيراً إلى أن سعر الشعير المستورد بلغ 53 ريالاً في بعض مناطق شمال الطائف، والمدعوم بـ40 ريالاً.

وحول جدوى الشعير المركب الوطني أو المستنبت في مكافحة ارتفاع الشعير أوضح أن المنتج محلياً محدود الكميات، ولا يتوافر في غالبية المناطق، كما أن مربي الماشية لا يرغبونه، أما الشعير المستنبت فهذه حالات فردية نادرة.

من جانبه أرجع مدير إحدى الشركات الموردة للشعير - رفض ذكر اسمه - ارتفاع أسعار الشعير الحالية إلى الأسعار العالمية، ونقص المخزون العالمي في الوقت الحالي.

وكشف مصدر أن قرار الجهات المعنية بتحديد سعر الكيس بـ40 ريالاً يشمل الشعير المدعوم، ولا يشمل الشعير المستورد عن طريق الشركات، كون الجهات المعنية تعلم بارتفاع أسعار الشراء العالمية.

ألارز التـايلانـــدى والباكستــانى و القمـــح الأوكرانى والأمريكى

ألارز التـايلانـــدى والباكستــانى و القمـــح الأوكرانى والأمريكىمنتـديات الوَســٌـــيــطَ سوَقٌ الوسـَـيطٌ للعقارات والسلع عروض بيع»عروض شراء » طلبات » سلع » عقارات
يتوفــر لدينـــا ارز تايلانـــدى وباكســتانى طبقـــا للمــواصفــات العـــالميــه
يتوفــر لدينا سكــر بـرازيلى وذره وزيت دوار الشمس والذرة والصويا
يحــــدد السعـــــــر بمعــرفة الشــركــة حســـــب الكــــــميه ومينــاء الوصــول
زيت دوار الشمــس والذرة والصــويـا
يتوفـــر لدينـــا زيت دوار الشمــــس والذرة والصـويـا .. عبـــوات مختلفـــه طبقـــا للمــواصفــات العـــالميــه
القمـــح الأوكرانى والأمريكى
يتـــوفر لديــنا القمــــح القاسـي و القمــح الرطــب و القمـــح الاوكـرانى و الأمـريكى
الــذره : الارجنـــتينـى والامــــــريكي والروســــي والاوكـــــــراني
وكسب فول الصويا و كسب عباد الشمس و ذرة و عـلف دواجــن ومواشــي
تحــدد الاسعــار بمعـرفـــة الشـركــة حســب الكميـــة ومينـــاء الوصـــول
الشركة غيـر ملزمـة بالرد على اى استفسـارات غير رسميـة
خـــدمــــاتنـــــا
الاستيـراد والتصدير - التمثيل التجارى - تطــوير الاعمال
مـواد البنــــاء - المواد الغذائيــــــة – استصلاح الاراضى
المشــتقــــات البتـروليــــــة - قـنـــــوات تمــويـليـــــــــة
merge.eg@gmail.com
tel.: 0020185713970
(( رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ))

تعلن شركة المملكة القابضة عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المبقاه



تعلن شركة المملكة القابضة عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المبقاه
منتـديات الوَســٌـــيــطَ الاَسـهم السعـُـوَدية اسهم» تحليل »توصيات»إعلانات الأرباح الربعيه»القوائم الماليه
2010-12-18 (1432-01-12 ) 08:23:24


أوصى مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء 9 محرم 1432هـ الموافق 15 ديسمبر 2010م ، إلى الجمعية العمومية للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المبقاه بنسبة 1.25% (5% لكامل السنه) من القيمة الاسمية للسهم وذلك بواقع 12.5 هلله ربعياً لكل سهم مصدر بحيث يصبح الإجمالي 0.5 ريال لكامل السنة، بما مجموعة 137.5 مليون ريال لكل ربع سنة بحيث يصبح إجمالي التوزيعات الخاصه لكامل السنة 550.3 مليون ريال.
وذلك بعد تنازل رئيس مجلس الإداره صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ال سعود عن 37 هلله لكل سهم من حصته من التوزيعات النقدية المقترحه لكامل السنة ، بواقع 9.25 هلله لكل سهم (325.6 مليون) من حصته من الأرباح الربعية.
علماً أن أحقية الأرباح للدفعه الأولى ستكون للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعيه العامة العادية، وستتم الدعوة لها بعد أخذ موافقة الجهات المختصة.
وفي حال موافقة الجمعية العامة العادية على التوزيع بصورة ربع سنوية سيكون تاريخ الإستحقاق للدفعات الباقية للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول الأيام التالية:
الدفعة الثانية: 27/07/1432هـ الموافق 29/6/2011م
الدفعة الثالثة: 30/10/1432هـ الموافق 28/09/2011م
الدفعة الرابعة: 03/02/1433هـ الموافق 28/12/2011م

تعلن شركة أسمنت الجوف عن تأسيس شركة إستثمارات الجوف ذات مسؤولية محدودة

تعلن شركة أسمنت الجوف عن تأسيس شركة إستثمارات الجوف ذات مسؤولية محدودة
منتـديات الوَســٌـــيــطَ الاَسـهم السعـُـوَدية اسهم» تحليل »توصيات»إعلانات الأرباح الربعيه»القوائم الماليه

2010-12-18 (1432-01-12 ) 10:23:39


تعلن شركة أسمنت الجوف عن تأسيس شركة إستثمارات الجوف، شركة ذات مسؤولية محدودة ، بتاريخ 8/1/1432هـ الموافق 14/12/2010م، وتملكها بالكامل برأس مال قدرة (230) مليون مئتان وثلاثون مليون ريال تمت تغطيته بالكامل ، وتتلخص نشاطاتها في تجارة الجملة والتجزئة في الإسمنت ومشتقاته وإقامة مصانع الخرسانة الجاهزة ومصانع الإسمنت ومشتقاتها .

عندما يتسول المستثمرون - منتـديات الوَســٌـــيــطَ

عندما يتسول المستثمرون - منتـديات الوَســٌـــيــطَ

منتـديات الوَســٌـــيــطَ الاَسـهم السعـُـوَدية اسهم» تحليل »توصيات»إعلانات الأرباح الربعيه»القوائم الماليه
الرياض
عبد الرحمن ناصر الخريف

المشهد الإعلامي لتسارع تصريحات مدراء شركات ورجال أعمال ومسؤولين بغرفنا التجارية برغبتهم في انتهاز الفرصة لتنفيذ مشاريع البنية التحتية والملاعب بدولة قطر بعد إعلان فوزها بتنظيم كأس العالم 2022م والتأكيد بأن شركاتنا ستفوز بحصة الأسد منها، استفز المشاعر لمعرفتنا بمحدودية شركاتنا وتخمة مشاريعنا المتعاقد عليها بمئات المليارات منذ سنوات ولم يتم انجازها والذي تسبب في المعاناة من تعثرها وارتفاع أسعار مواد البناء والفنيين.

فالغريب أن نشهد ذلك التفاعل الكبير من شركاتنا بالتطلع لمشاريع خارجية ستُنفذ خلال أكثر من (10) سنوات وبقيمة (100) مليار دولار، بينما يتم تجاهل مشاريع داخل المملكة تتجاوز التريليون ريال ( بخلاف مشاريع القطاع الخاص) مازالت تحت التنفيذ وتستخدم مواد البناء من مصانعنا، وأيضا مشاريع أخرى ستُعتمد خلال الثلاث سنوات القادمة بأكثر من تريليون ريال، ويكفي فقط أن رئيس مركز المشاريع والتخطيط بهيئة تطوير الرياض ذكر بأن المشاريع الحالية والمستقبلية بالرياض

(300) مليار ريال! والمخجل أننا نتطلع لتنفيذ مشاريع ضخمة في قطر ونحن نفتقد للشركات المؤهلة لتنفيذها وفق المدد والمواصفات التي تتطلبها طبيعة تلك المشاريع، فلدينا فقط شركة او شركتان في كل نشاط لديها القدرة على تنفيذ المشاريع الكبرى خارجيا وهي المتخمة حاليا بمشاريع داخل المملكة، فالأمر هناك لن يكون بتجميع العقود ثم بيعها لمقاولي الباطن كما يمارس لدينا! وتأخير الانجاز الذي اعتدنا على قبوله من مقاولينا لن يكون مقبولا من دولة أخرى مرتبطة بتاريخ محدد للبطولة، كما أن التنفيذ الذي لايليق بمشاريع الدولة وغير المطابق للمواصفات ( كمدارس تنهمر المياه من أسقفها مع أول مطرة) ويتم استلامها وإصلاحها على حساب الدولة من برنامج الصيانة ليس له وجود في دول تُطبق شروط العقود الصارمة مع مقاوليها! والأهم أن لدينا مشاريع جديدة مازالت تنتظر إنهاء مقاولينا لمشاريعهم ليتم طرحها لهم.

وإذا كانت هناك استفادة لشركاتنا من تلك المشاريع فيجب أن لا تُضخم وتُبرز بأكبر من حجمها وكأن شركاتنا ليس لديها مشاريع! فمن غير المقنع أن تعتبر مصانع الاسمنت أن مشاريع قطر المُنقذ لها من الإفلاس بينما في قطر مصانع وشركات وفكر تجاري ينتظر تلك المشاريع، ولاننسى بأن بعض مواد البناء في قطر كانت تباع بأسعار اقل من المملكة قبيل الأزمة العالمية! والاهم أن قيمة مشاريعنا أضعاف المشاريع الخارجية المتأثرة بالأزمة التي أبرمت عقود استيراد الاسمنت مع دول أخرى، وهو مايبرر رفض البيع بسعر (10) ريالات محليا للموافقة على التصدير لكون البيع داخليا أكثر ربحية من الخارجي! وربما أُبرزت مشاريع قطر كمحفز لسوق أسهمنا! أما الأمر المُغيب حقاً فهو النشاط البنكي اللازم لتلك المشاريع والذي يتطلب قدرة كبيرة على التمويل وهو ماتتميز به بنوكنا عن غيرها حيث لم يُطرح كمجال استثماري جديد غير مُكلف بفتح فروع هناك.

لقد كان الجحود والتناسي لمشاريع الدولة التي حاولت لسنوات أن يستأثر مقاولونا ومصانعنا بها قدر الإمكان وتحملت التأخير ومنحت التسهيلات لسرعة الانجاز، مثار استغراب مسؤولين وأصحاب شركات مقاولات كبرى، خاصة وان المشهد أظهرنا بأننا نطمع في تنفيذ المشروعات القطرية ونحن نجهل الطريقة التي تتبعها قطر في تنفيذ مشروعاتها بعقود عالمية متشددة تعتمد على استثمار مشروعاتها لدعم القطاع الخاص القطري بإقامة شراكة مع الشركات العالمية كما رأيناه في شركات إماراتية تعمل حاليا هناك ولديها فرصة بالمشاريع الجديدة او باستثمار الدولة في أسهم شركات عالمية ستتعاقد على تنفيذ مشروعات بالبنية التحتية كما حدث الأسبوع الماضي بشراء (9.1%) من أسهم (هوكتيف) شركة البناء الألمانية، لتُنفذ مشروعاتها من قبل شركات متميزة وفق خطة خمسية تعمل جميع الجهات لتنفيذها، ومايميز قطر هو تحديد الهدف وتضافر جهود الجميع لتحقيقه، ولذلك ففي ظل تقاعس شركاتنا وسيطرة الأجانب عليها وسوء التنفيذ وضعف الرقابة يجب أن تُركز على مشاريعها داخليا التي نستر عيوبها! فالتطلع لمشاريع خارجية قد يتسبب في دخولها في قضايا ومخاطر الخسائر والإفلاس.