اعلانات

الجمعة، 1 يوليو 2011

السياحة الجوية في لبنان.. رؤية لجمال طبيعية الأرض والبحر معا - منتـديات الوَســٌـــيــطَ

السياحة الجوية في لبنان.. رؤية لجمال طبيعية الأرض والبحر معا
الوَســٌـــيــطَ السَياَحةُ والسفَرَ سياحة» ســفر» فنادق» متاحف» صور» تحف أثرية»تراث » مهرجنات تراثيه »موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع
الوسيط
اضغط للمشاهده بالحجم الكبير
 

منتـديات الوَســٌـــيــطَ

اضغط للمشاهده بالحجم الكبير

منتـديات الوَســٌـــيــطَ


بيروت 28 رجب 1432هـ الموافق 30 يونيو 2011م واس
استُحدِثَ نوعٌ جديدٌ من السياحة في لبنان بواسطة الطائرات السياحية التي تتيح التحليق في سماء لبنان لإظهار جمال الطبيعة اللبنانية واكتشافها من الجو فيأتي المنظر متدرجا من خضرة الغابات إلى زرقة البحر ليشكلا معا لوحة طبيعية تتلهف أعين ركاب هذه الطائرات لالتقاطها عبر نوافذها التي تتضح من خلالها معالم لبنان الجغرافية والجمالية.
وارتفع معدل الرحلات السياحية فوق الأراضي اللبنانية بفعل برنامج "طير فوق لبنان" الذي انطلق منذ أربع أشهر على يد "جمعية الطيارين الخاصين في لبنان" وزيارة 15 طائرة سياحية الأسبوع الماضي تضم 27 رجل أعمال فرنسي لم يزوروا لبنان منذ 40 عاما للاستمتاع بالمناظر الخلابة من الجو فاسهمت في إضفاء الحياة على نوع خجول من السياحة في لبنان يعرف ب " السياحة الجوية ".
وفي الوقت الذي تسعى الجهات المعنية اللبنانية لتحويل الطيران الداخلي إلى جزء أساسي من الحركة السياحية في لبنان يشدد وزير السياحة اللبناني فادي عبود في حديث خاص إلى وكالة الأنباء السعودية على إدراج برنامج "طير فوق لبنان" على خارطة السياحة اللبنانية ضمن خطة عمل الحكومة الجديدة وإقرار هذا المشروع في مجلس الوزراء اللبناني معتبرا أن الرحلات السياحية الجوية تعكس صورة راقية ومتقدمة عن لبنان.
وقال عبود إن الوقت قد حان في لبنان ليتحول الطيران الداخلي الى جزء أساسي من الحركة السياحية، بعدما تم اختصار المسافات اليوم، ومن الضروري الوصول اليها في أسرع وقت ممكن. كون هذا الطيران يساهم في التخفيف من ازدحام السير على الطرقات العامة ويصبح وسيلة نقل أسهل تربط بين المناطق اللبنانية ما يوفر أسلوب نقل ممتع وسريع في آن للمواطن والسائح معا.
وعن الاستعدادات التي تعتزم القيام بها وزارة السياحة اللبنانية على أبواب موسم الاصطياف السياحي أعلن الوزير عبود عن السماح لكل مواطن مقيم في دول مجلس التعاون الخليجي بدخول لبنان من دون الحاجة إلى تأشيرة ضمن رحلات سياحية، إضافة إلى إمكان بقائه شهرا واحدا إضافيا وذلك من خلال ورقة توضع في جواز سفره وذلك لتسهيل اقامة السياح في لبنان.

المزيد من
الوَســٌـــيــطَ السَياَحةُ والسفَرَ

ليست هناك تعليقات: