اعلانات

الجمعة، 25 مايو 2012

المركزي الروسي يشتري نحو مئة طن ذهب في 2012


المركزي الروسي يشتري نحو مئة طن ذهب في 2012


ميلانو (رويترز) - قال سيرجي شفيتسوف نائب رئيس البنك المركزي الروسي يوم الجمعة إن البنك يعتزم مواصلة شراء الذهب من السوق المحلية لدعم احتياطياته هذا العام لكنه سيشتري أقل من نحو مئة طن اشتراها في 2011.

وقال شفيتسوف "في العام الماضي قمنا بشراء نحو مئة طن. هذا العام ستكون المشتريات اقل لكنها ستظل تمثل رقما كبيرا."

ورفض الادلاء برقم محدد.

وافادت بيانات رسمية أن البنك المركزي الذي يدير رابع أكبر احتياطيات من الذهب والعملات الأجنبية في العالم اشترى 94.4 طن أي نحو ثلاثة ملايين أوقية (اونصة) من الذهب عام 2011.

وفي الأول من يناير كانون الثاني بلغ حجم احتياطيات الذهب لدى البنك المركزي الروسي 883 طن

الوسيط

__________________

اليورو يتعافى من أدنى مستوى في عامين لكنه يواصل معاناته


اليورو يتعافى من أدنى مستوى في عامين لكنه يواصل معاناته


لندن (رويترز) - تعافى اليورو ليرتفع من أدنى مستوى له في عامين امام الدولار يوم الجمعة إذ التقط المستثمرون أنفاسهم من موجة بيع كبيرة هذا الأسبوع لكن المخاوف من احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو ومخاطر انتشار الأزمة سيحد من المكاسب.

وجرى تداول اليورو مرتفعا 0.3 بالمئة عند 1.2575 دولار مبتعدا عن أدنى مستوى له منذ يوليو تموز 2010 عند 1.25155 دولار الذي سجله يوم الخميس.

وبرغم ارتفاعها خسرت العملة الموحدة أكثر من خمسة في المئة امام الدولار هذا الشهر وفي سبيلها لتسجيل رابع أسبوع من الخسائر على التوالي.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من عملات رئيسية إلى 82.411 في أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2010.

وامام الين صعد الدولار 0.1 بالمئة إلى 79.65 ين بدعم من المستوردين اليابانيين وتغطية مراكز مدينة قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة.

واستقر اليورو أمام الفرنك السويسري عند 1.2015 فرنك بعد أن قفز إلى 1.20769 فرنك أمس في أعلى مستوى منذ منتصف مارس اذار بسبب أحاديث في السوق عن عزم الحكومة السويسرية فرض ضرائب على الودائع.

اليورو يهبط إلى أدنى مستوى في نحو عامين بعد بيانات ألمانية

الوسيط

__________________

بورصة لندن تعزز الثقة في مستقبلها بفضل الخليجيين


بورصة لندن تعزز الثقة في مستقبلها بفضل الخليجيين

سوق دبي وجهاز قطر للاستثمار مساهمان للمدى البعيد
عززت شركة بورصة لندن دفاعاتها ضد عمليات الاستحواذ، بعد أن باع بنكان إيطاليان حصتيهما في الشركة، وهو ما يزيد من هيمنة أكبر مساهمين اللذين يعدان مستثمرين للمدى البعيد.

وكانت بورصة لندن هدفا دائما للاستحواذ من قبل منافسين، مثل البورصة الألمانية وبورصة ناسداك أو.أم.أكس حتى منتصف العقد الماضي، وفقاً لوكالة رويترز.

لكن محللين قالوا إنه أصبح من المستبعد أن تكون البورصة هدفا للشراء في الأجل القصير، نظرا لطبيعة المساهمين الحاليين في بورصة لندن، إذ إن من بينهم مساهمين كبيرين للمدى البعيد، وهما بورصة دبي وجهاز قطر للاستثمار.

وتمتلك بورصة دبي 20.6%، من أسهم بورصة لندن، بينما يمتلك جهاز قطر للاستثمار 15.1%.

وقال بيتر ليناردوس المحلل لدى آر.بي.سي كابيتال ماركتس في دبي وقطر هناك مساهمان قويان في بورصة لندن، ولا يبدو أنهما سيبيعان في المستقبل القريب.

وباع بنك أوني كريديت وبنك إنتيسا سان باولو ثالث ورابع أكبر المساهمين في بورصة لندن حصتيهما الإجمالية التي تبلغ 11.5%، في الشركة لمؤسسات استثمارية مقابل 960 بنساً للسهم الأربعاء. وستعزز هذه الصفقة تداول سهم بورصة لندن.

وقد قومت حصة أوني كريديت البالغة 6.1%، بنحو 197.6 مليون يورو 252 مليون دولار وحصة أنتيسا البالغة 5.4%، بنحو 172.5 مليون يورو.

الوسيط

__________________