اعلانات

الأحد، 21 أغسطس 2011

سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا 14 نقطة - الوسيط




سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا 14 نقطة
الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع
سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا 14 نقطة
الوسيط الاَسـهم السعـُـوَدية اسهم» تحليل »توصيات»إعلانات الأرباح » الاسهم السعوديه» أسهم اكتتابات اوليه موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع
الرياض 21 رمضان 1432 هـ الموافق 21 اغسطس 2011 م واسأغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية اليوم منخفضا 14,98 نقطة عند مستوى 5916,31 نقطة بتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2,3 مليار ريال .وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 97 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 68 ألف صفقة حققت فيها أسهم 52 شركة ارتفاعا في قيمتها فيما كانت أسهم 67 شركة تسجل انخفاضا .وكانت أسهم شركات ولاء وإكسا وتهامة وسند وأسلاك وإتحاد الخليج هي الأكثر ارتفاعا ,أما أسهم شركات زجاج والبحري وشاكر ودار الأركان وبتروكيم والفرنسي هي الأكثر انخفاضا في تعاملات اليوم .كما كانت أسهم شركات سابك وأسلاك وإكسا والإنماء والتصنيع والراجحي هي الأكثر نشاطا بالقيمة , فيما كانت أسهم شركات الإنماء ودار الأركان وأسلاك وسابك وزين وكيان الأكثر نشاطا بالكمية في تداولات اليوم .الوسيط
الوسيط

مصر تتصدر خسائر بورصات المنطقة وسط مخاوف عالمية - الوسيط






مصر تتصدر خسائر بورصات المنطقة وسط مخاوف عالمية
الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع
مصر تتصدر خسائر بورصات المنطقة وسط مخاوف عالمية
الوسيط » الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ
دبي (رويترز) - هبطت الاسواق في منطقة الشرق الاوسط يوم الاحد وتصدرت البورصة المصرية الانخفاضات في ظل مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي والتوترات مع اسرائيل بعد مقتل خمسة من جنود الامن المصريين خلال عملية اسرائيلية على الحدود.
وضغط سهم أوراسكوم تليكوم على مؤشر البورصة المصرية بانخفاضه 3.5 بالمئة وتراجع سهم المجموعة المالية-هيرميس 6.8 بالمئة.
وقال عمر درويش المتعامل لدى التجاري الدولي للسمسرة "انها عدة أمور .. تتأثر مصر بما يحدث في الولايات المتحدة اضافة الى أن التوتر مع اسرائيل يرعب المستثمرين."
وسعت مصر واسرائيل لنزع فتيل الازمة الدبلوماسية يوم الاحد لكن حشودا غاضبة تحتج أمام السفارة الاسرائيلية في القاهرة.
وفي أنحاء أخرى دفعت المخاوف بشأن الركود العالمي المستثمرين في المنطقة لبيع الاسهم اثر هبوط الاسهم العالمية يوم الجمعة وتراجع السوق السعودية لادنى مستوى في 23 أسبوعا يوم السبت.
وسجلت الاسهم الامريكية خسائر للاسبوع الرابع بينما ارتفع الذهب الى مستويات قياسية جديدة مع تهافت المستثمرين على الملاذات الامنة. وينتظر المستثمرون الان كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بن برنانكي في 26 أغسطس اب لتبين تلميحات بشأن خطة صناع السياسات للتصدي لضعف الاقتصاد.
وتصدرت أسهم القطاع العقاري الانخفاضات في سوق دبي مع هبوط سهم اعمار العقارية 1.8 بالمئة وسهم أرابتك القابضة للبناء 0.7 بالمئة. وتراجع مؤشر سوق دبي 4.2 بالمئة هذا الشهر.
وهبط سهم دانة غاز في أبوظبي بنسبة 1.8 بالمئة بعد أن عينت الشركة أربعة بنوك لترتيب ادراج مزمع لاسهمها في بورصة لندن.
وقال هيثم عرابي الرئيس التنفيذي لدى جلف مينا للاستثمارات "سيكون للمخاوف بشأن المؤشرات الاقتصادية وعودة الاقتصاد الى الركود تأثير على أسعار السلع الاولية والبتروكيماويات في أسواقنا .. ما نشهده هو وضع طبيعي."
وأضاف عرابي "العوامل الاساسية مازالت قوية في دول مجلس التعاون الخليجي. ربما يخلق ذلك فرصا أمام البنوك للتعافي فأسهمها تبلي بلاء حسنا وهي الان رخيصة."
وتراجع مؤشر سوق دبي 1.1 بالمئة الى 3541 نقطة وانخفض أيضا المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.1 بالمئة الى 6552 نقطة.
وفي الدوحة اجتذب سهم فودافون قطر المشترين ليرتفع 0.6 بالمئة ويساهم في تقليص الخسائر على مؤشر بورصة بورصة قطر الذي أغلق منخفضا 1.2 بالمئة.
وهبطت جميع الاسهم مع تراجع سهم مصرف الريان 0.9 بالمئة وكان السهم الاكثر نشاطا على قائمة المؤشر.
وفي الكويت هوي سهم بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) 10.4 بالمئة ليضغط على مؤشر سوق الكويت ‪ الذي تراجع لادنى مستوى في سبع سنوات.
وقالت صفاء زبيب رئيسة البحوث لدى شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي "أعتقد أن الكويت تواجه تحديين يتمثل الاول في شركات الاستثمار المتعثرة والثاني في الاجور التي تستنزف معظم ايرادات النفط."
وتلقت شركات الاستثمار في الكويت ضربة شديدة في وقت سابق هذا العام بعدما أعلنت هيئة أسواق المال عدم السماح لصناديق الاستثمار باستثمار ما يزيد على عشرة بالمئة من اجمالي أصولها في أصل واحد وأن شركات الاستثمار تحتاج الى رخص منفصلة لمزاولة الاقراض والانشطة الاستثمارية.
وهبط مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية ‪ بنسبة 0.6 بالمئة مبتعدا عن أعلى مستوى في عشرة أيام الذي سجله يوم الخميس.
وأغلق سهم النهضة للخدمات العمانية التي تواجه صعوبات مستقرا بعد أن بدد مكاسب بسيطة حققها في أوائل التداول بفعل تصريحات لمسؤولين في الشركة بأن النهضة ستلتزم بتعهداتها على الامد القصير مع التركيز على تحسين أوضاع وحدتها المتعثرة توباز.
وفيما يلي مستويات اغلاق مؤشرات أسواق الاسهم في المنطقة:
دبي.. تراجع المؤشر 1.1 بالمئة الى 1453 نقطة.
أبوظبي.. هبط المؤشر 1.1 بالمئة الى 2556 نقطة.
قطر.. انخفض المؤشر 1.2 بالمئة الى 8096 نقطة.
الكويت.. تراجع المؤشر 1.1 بالمئة الى 5764 نقطة.
سلطنة عمان.. هبط المؤشر 0.6 بالمئة الى 5492 نقطة.
مصر.. انخفض المؤشر 3.2 بالمئة الى 4593 نقطة.
السعودية.. تراجع المؤشر 0.3 بالمئة الى 5916 نقطة.
البحرين.. هبط المؤشر 0.1 بالمئة الى 1260 نقطة.
الوسيط

البورصة العمانية تغلق على انخفاض بلغ 34 نقطة - الوسيط



البورصة العمانية تغلق على انخفاض بلغ 34 نقطة
الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع
البورصة العمانية تغلق على انخفاض بلغ 34 نقطة الوسيط » الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌالبورصة العمانية تغلق على انخفاض بلغ 34 نقطة البورصة العمانية تغلق على انخفاض بلغ 34 نقطة مسقط 21 رمضان 1432هـ الموافق 21 اغسطس 2011 م واسانخفض المؤشر العام لسوق مسقط للاوراق المالية على انخفاض بلغ 34 نقطة ليقفل على 5492 نقطة.وبلغت قيمة التداول بسوق مسقط للاوراق المالية اليوم مليون و 948 الفا و 26 ريالا عمانيا بينما بلغ عدد الصفقات 946 صفقة .وتم التداول اليوم بأسهم 41 شركة ارتفعت اسعار شركتين بينما انخفضت اسعار 52 شركة واحتفظت بقية الشركات بأسعار اقفالاتها السابقة.
الوسيط

مؤشر البورصة الكويتية يقفل على تراجع قدره 5 . 62 نقطة - الوسيط




مؤشر البورصة الكويتية يقفل على تراجع قدره 5 . 62 نقطة
الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع
مؤشر البورصة الكويتية يقفل على تراجع قدره 5 . 62 نقطةالوسيط » الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌمؤشر البورصة الكويتية يقفل على تراجع قدره 5 . 62 نقطة الكويت 21 رمضان 1432هـ الموافق 21 اغسطس 2011 م واساقفل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية " البورصة " على تراجع قدره " 5 . 62 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 3 . 5764 نقطة.وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 65 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 6 . 16 مليون دينار كويتي موزعة على 1213 صفقة نقدية .وتراجعت مؤشرات القطاعات الثمانية حيث سجل قطاع البنوك أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعا ب 4 ر 217 نقطة تلاه قطاع الخدمات بتراجع 1 . 147 نقطة ثم قطاع الشركات غير الكويتية بتراجع قدره 7ر42 نقطة .
الوسيط