اعلانات

الثلاثاء، 13 مارس 2012

2500 مزرعة بالطائف تبدأ اليوم موسم قطاف الورد الطائفي

2500 مزرعة بالطائف تبدأ اليوم موسم قطاف الورد الطائفي



الطائف 17 ربيع الآخر 1433 هــ الموافق 10 مارس 2012 م واس
بدأت أكثر من 2500 مزرعة للورد منتشرة في محافظة الطائف، جني ثمارها من الورد الذي اشتهرت بزراعته منذ زمن بعيد، وارتبط وقته الحالي بموسم الربيع، في حين تنتظر معامل إنتاج مياه الورد وعطره استقبال ثمار الورود، استعداداً لتسويقه داخل المملكة وخارجها.
ويعمد مزارعو الورد في مناطق الهدا،والشفا،وأودية الأعمق، والبني، ومحرم، والشفا، والمخاضة،وغيرها إلى تسويق الورد الطائفي على أشكال ورود مختلفة بالأسواق المحلية، منها ما هو على شكل سائل ومنها ما هو ورد طبيعي، لتلبية جميع أذواق عشاق الورد.
وأوضح أحد المهتمين بزراعة الورد فهد هلال النمري،أن مواعيد زراعة شتلات الورد تبدأ في فصل الربيع الطرف، كما يبدأ التشذيب قص فروع الشتلة التي زرعت قديماً حتى لو كان عمرها سنة واحدة ليتسنى للمزارع جني ثمار الورد بسهولة، مشيراً إلى أنه تأتي بعد ذلك عملية الري التي تبدأ من بعد التشذيب " التحطيب " في فصل الربيع إلى نهاية فصل الصيف.
وأفاد أن موسم قطف الورد يبدأ مع بداية العشر الأيام الأولى من شهر مارس ويستمر لمدة تتراوح ما بين خمسة أسابيع إلى سبعة أسابيع، وتختلف باختلاف توالي الفصول الأربعة حيث تتأخر مدة بداية القطف في كل سنة من 10 إلى 15 يوما , مبيناً أن عملية جني الورد تتم بالطريقة التقليدية ومن ثم تصنيع مائة وعطرة أو بيعه لأصحاب المصانع لمن لا يمتلك مصنعاً حسب السعر الذي يتم الاتفاق عليه بينهما الذي يبلغ ما بين 30 و40 ريالاً لكل ألف وردة.
ولفت النظر إلى أن صناعة ماء وعطر الورد الطائفي تتم من خلال وضع من عشرة آلاف إلى ثلاثة عشر ألف وردة في القدر الخاص بطبخ الورد والتقطير وإشعال النار تحته حيث يتجمع البخار الناتج عن الطبخ ويخرج من أنبوب في غطاء القدر التي بدورها تمر داخل إناء به ماء لتبريد البخار حيث يتكثف ومن ثم تخرج قطرات إلى ما يسمى التلقية وهي عبارة عن قنينه ذات عنق تسع من 20 إلى 35 لتراً.

الوسيط

__________________
 

أول انشقاق في الجيش الإلكتروني لنظام الأسد السفاح - الوسيط

أول انشقاق في الجيش الإلكتروني لنظام الأسد السفاح - الوسيط

أول انشقاق في الجيش الإلكتروني لنظام الأسد السفاح
شبكة أخبار حلب: نخجل ونبرأ من تصرفات الأجهزة الأمنية ونعلن انحيازنا للشعب
دمشق- جفرا بهاء
منتـديات أخبـــار الوسيط
لو علم الجيش السوري الإلكتروني "الذي يمارس التشبيح الإلكتروني" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن انشقاقاً ما سيحدث بين صفوفه، ربما كان استبق ذلك الحدث المهين، بالنسبة له، ومارس التشبيح على أولئك الذين تجرأوا على إعلان خروجهم من صفوفه وانضمامهم إلى الثورة السورية.


"شبكة أخبار حلب A.N.N" أعلنت انشقاقها أمس عن الجيش السوري الإلكتروني بجملة: "بعد ما رأيناه يوم أمس من مجازر في حمص على يد أجهزة أمننا، بعدما نقلت وكالات الأنباء عن قيام أجهزة الأمن في حي عشيرة بتعرية نساء وبنات حمص أمام آبائهن بطريقة تجعلنا نخجل من سوريتنا، بعدما أصبح واضحاً وجلياً أن عناصر الأمن يقومون بذبح الناس بالسكاكين، نعلن للعالم أجمع أننا نخجل ونبرأ من تصرفات هذه الأجهزة ونعلن انحيازنا للشعب في سعيه للحفاظ على كرامته".


الدم السوري المستباح حركهمإذن هو الدم السوري الذي تحرك أخيراً بين أعضاء صفحة تجاوز عددهم 50 ألف مشترك، وهو الدم والشرف السوري الذي ظهر أمس مستباحاً على أيدي النظام الأسدي المسؤول عن زحزحة أعتى مؤيدي بشار الأسد بعد عام كامل من استخدام الإنترنت للشتيمة والشماتة حيناً، والتهديد والوعيد أحياناً أخرى.


معركة تعليقاتبدأت معركة ساخنة على صفحة "شبكة أخبار حلب" بين المرحبين بالمنضمين الجدد إلى الثورة السورية "النهاية قريبة يا سفاح ستسقط كما سقط الطغات وأنت أكبرهم وأشدهم طغيانا وكفرا بشار"، وآخرين يهددون ويتوعدون "خسئتم نحن أسود الحرية والكرامة وجيشنا السوري الباسل سوف يسحقكم يا جراثيم"، وبين هذا وذاك تبقى الحقيقة القائمة أن انشقاقاً قد حدث، ومعلومات في طريقها للظهور، وربما تجيب شبكة أخبار حلب عن سؤال السوريين "من يموّل الجيش الإلكتروني السوري"، خصوصاً أن الأسماء التي تطرح في الشارع السوري حول ممولي ذلك الجيش عديدة ولا معلومات أكيدة في هذا الإطار.


ويبدو التناقض الشديد بين "بوست" الأمس: "دع الأعداء يموتون من جبروت ابتسامتك"، ودعوة اليوم للانشقاق: "ندعو إخوتنا في بقية الشبكات التي تساند المجرمين القتلة إلى الانشقاق والعودة لفطرتهم"، كمن استيقظ فجأة من نوم قضاه في كوابيس من العيار الثقيل.


اعترافات وتهديداتيعترف القائمون على الصفحة المنشقة عن الجيش السوري الإلكتروني أنهم إنما كانوا فيما مضى ينفذون أوامر المخابرات السورية "كنا في قبو مظلم نكتب فيه ما يرسل لنا من المخابرات ومن الأمن السياسي، كم هو صعب أن تكون مكمماً ومقيدا"، ولو أن المخابرات السورية علمت قبل يوم الأمس ما يخطط له شباب شبكة أخبار حلب، لاعتقلتهم جميعاً وأنستهم حليب أمهاتهم، بما يعرف عنها من قسوة في محاسبة من يخطئ (من وجهة نظرها).


تزدحم التعليقات على صفحة شبكة أخبار حلب، ويغلب عليها الطابع التهديدي، وجمل الشتم التي اعتاد الجيش السوري الإلكتروني استعمالها، وإن السوريين اعتادوا أن تهديد شبيحة النظام غالباً ما يكون حقيقياً قابلاً للتطبيق، فإن شباب "شبكة أخبار حلب" تذوقوا طعم الحرية، وفي سوريا من يجرب الحرية لحظات لا يستطيع العودة إلى عبودية الـ 40 عاماً.

الوسيط

__________________
 

55 قتيلاً في مجزرة جديدة في إدلب بسوريا و 114 قتيلا حصيلة قتلى الأمس في سوريا

55 قتيلاً في مجزرة جديدة في إدلب بسوريا و 114 قتيلا حصيلة قتلى الأمس في سوريا
منتـديات أخبـــار الوسيط

العربية.نت
مجزرة جديدة يرتكبها النظام السوري خلال يومين، حيث أفادت الهيئة العامة للثورة السورية أن جيش النظام السوري ارتكب مجزرة جديدة في ادلب قتل خلالها خمسة وخمسون شخصاً، بينهم أربعون أعدموا بالقرب من جامع بلال في المدينة، وخمسة عشر آخرون جراء قصف قوات النظام لمناطق تقع شمال وغرب المدينة.

وقامت قوات النظام بشن حملات نهب وحرق لمنازل الناشطين والمحلات التجارية في كل من حيي الثورة والضبيط في محافظة إدلب.

كما شهد عدد من أحياء مدينة حمص نزوح عشرات العائلات بعد الكشف عن مجزرة راح ضحيتها نحو خمسين طفلا وامرأة أمس.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن أحياء عشيرة وباب السباع وكرم الزيتون والعدوية تشهد حالة نزوح كبيرة.

وقال شهود عيان إن عشرات الدبابات تمركزت في منطقة رنكوس بريف دمشق.
أما في دمشق فتنفذ قوات النظام حملة مداهمات واعتقالات في حي العسالي بعد دخول عشرات السيارات المدججة بالعتاد إلى الحي.
كما أفاد مجلس قيادة الثورة بأن كتيبة قاسيون التابعة للجيش الحر استهدفت حاجز الباب الرئيسي لفرع الأمن السياسي بقنبلتين يدويتين وسط ساحة االميسات في دمشق .

وفي حي الحميدية بحمص فتحت منازل وكنائس الحي ذي الأغلبية المسيحية أبوابها لاستقبال النازحين من الأحياء الأخرى.

فيما ارتفعت حصيلة قتلى أمس في أنحاء سوريا إلى مئة وأربعة عشر معظمهم في حمص وإدلب.

السعودية والأردن تشجبان العنفبحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مع العاهل الأردني في الرياض التطورات في سوريا وفق مصدر رسمي أردني.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني إن المباحثات أكدت على ضرورة إيجاد مخرج للأزمة السورية في إطار الإجماع العربي.. كما شدد الملكان السعودي والأردني على موقفهما الرافض لاتجاه سير الاحداث في سوريا، وشجبهما لأعمال العنف التي يدفع ثمنَها الشعب السوري.

ومن جهة أخرى أكدت لجنة التحقيق الدولية المستقلة حول الوضع في سورية بأنها وثّقت قوائم المشتبه بهم في ارتكاب جرائم خطيرة وسلمتها إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان. وشددت في اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جينيف بأن سورية على شفا الحرب الأهلية، وأن كافة الطوائف تتساءل عن المخاطر المحدقة بها جراء استمرار النزاع.

من جانبها أعلنت مسؤولة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة فاليري أموس خلال مؤتمر صحفي حول الوضع في سوريا، أنها ذهلت لحجم الدمار الذي تعرض له حي بابا عمرو في حمص، مشيرة الى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين السوريين على الفور، وقالت: "تمكنت من زيارة مدينة حمص وباب عمرو برفقة الصليب الأحمر حتى أرى بنفسي آثار القتال. في بابا عمر، ذهلت لحجم التدمير الذي رأيت، كل المباني مهدمة، وكان هناك دليل واضح على استخدام الأسلحة الثقيلة والدبابات.".

وتابعت بشأن الرد السوري الرسمي: "الحكومة السورية قالت إنها بحاجة الى مزيد من الوقت للنظر في الاتفاق الذي قدمته لها ووافقت على عملية تقييم انسانية أولية مشتركة بين السلطات السورية ومجلس الأمن في المناطق التي يحتاج المواطنون فيها إلى مساعدة عاجلة".

الوسيط

__________________