اعلانات

الثلاثاء، 27 مارس 2012

طلبات بقيمة 14 مليار دولار على صكوك "كهرباء السعودية"


طلبات بقيمة 14 مليار دولار على صكوك "كهرباء السعودية"

مباشر
أكدت مصادر مصرفية ان إصدار صكوك شركة كهرباء السعودية سيكون الاسبوع الجاري، وستكون الشريحة الاولى لاجل خمس سنوات بسعر استرشادي 160 نقطة اساس فوق سعر عقود المبادلة، اما الشريحة الثانية ستكون لاجل 10 سنوات بسعر استرشادي 210 نقاط فوق سعر عقود المبادلة .

وبحسب قناة العربية، من المتوقع ان تبلغ قيمة كل شريحة 500 مليون دولار على الأقل .

وأشارت المصادر الى إجمالي الطلبات على الصكوك حتى الان بلغت 14 مليار دولار.

يشار الى ان بنكا اتش اس بي سي ودويتشه بنك يقومان يترتيب هذا الإصدار .

كانت الشركة السعودية للكهرباء أعلنت 18 مارس أنها بصدد ترتيب سلسلة من الاجتماعات التي تستهدف مستثمري العائد الثابت في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، لتقوم بإصدار صكوك مقيمه بالدولار الأمريكي بنموذج"Reg S" وذلك لتمويل مشاريع الشركة المستقبلية.

وذكرت انه تم تصنيف الشركة عند "مستقر" للسنوات الماضية بـ A1 ، AA- وAA- من قبل موديز، فيتش وستاندرد اند بورز .

وكانت فيتش قد قيمت صكوك الشركة عند -AA مع نظرة مستقرة، وقيمتها ستاندرد آند بورز عند -AA مع نظرة مستقرة، كما أكدت موديز تقييم صكوك "كهرباء السعودية" عند A1 مع نظرة مستقرة .

الوسيط

__________________

مؤشر السوق السعودية يغلق على انخفاض طفيف وسط محاولات لاختراق حاجز 7800 نقطة


مؤشر السوق السعودية يغلق على انخفاض طفيف وسط محاولات لاختراق حاجز 7800 نقطة

مؤشر السوق السعودية يغلق على انخفاض طفيف وسط محاولات لاختراق حاجز 7800 نقطة الرياض 03 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 26 مارس 2012 م واس
أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودي اليوم منخفضا 15.52 نقطة عند مستوى 7767.33 بتداولات تجاوزت 13.4 مليار ريال وسط تباين في أداء قطاعاته فيما لم يتمكن المؤشر من الاقفال فوق مستوى 7800 والذي اخترقه عدة مرات خلال الجلسة واكتفى اليوم بتسجيل نقطة أعلى مما حققه يوم الأمس.
وبلغ عدد الأسهم المتداولة ما يقرب من 516 مليون سهم نفذت عبر أكثر من 245.1 ألف صفقة حققت فيها أسهم 63 شركة ارتفاعاً في قيمتها فيما سجلت أسهم 81 شركة انخفاضاً وبقيت 7 شركات دون تغير في أسعارها.
وكانت أسهم شركات عذيب للاتصالات, عناية,الشركة السعودية للفنادي، وشركة الأهلية للتأمين, وشركة ملاذ وشركة وقاية للتأمين، وساب تكافل, وشركة أسلاك وشركات اتحاد الخليج ومعدنية والعالمية للتأمين في قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً بنسب تراوحت مابين النسبة القصوى الى 3.32% فيما كانت أسهم شركات اليانز للتأمين وزين السعودية وكيان السعودية ودار الأركان وأسمنت حائل وإعمار والمتكاملة للاتصالات والغاز والتصنيع والأحساء للتنمية وشركة كيمانول في قائمة الأسهم الأكثر انخفاضاً بنسب تراوحت مابين النسبة القصوى الى 3.54%.
كما كانت أسهم شركات المتكاملة ومصرف الإنماء ودار الأركان وكيان السعودية وإعمار المدينة الاقتصادية والشركة السعودية للكهرباء وسوليدرتي السعودية وسابك من بين قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بالقيمة والكميات في تداولات اليوم .
وبرز من بين أكبر الكاسبين في مؤشرات قطاعات السوق في تداولات اليوم قطاع التأمين الذي حقق مكاسب بنسبة 1.92% وقطاع المصارف والخدمات المالية بنسبة 0.75% وقطاع الاعلام والنشر بنسبة 0.5% والتجزئة بنسبة 0.25% في الوقت الذي تراجعت فيه مؤشرات قطاعات أخرى كان من أبرزها قطاع التطوير العقاري الذي تراجع بنسبة 2.7% تلاه قطاع شركات الاستثمار المتعدد بنسبة 2.05% وقطاع الفنادق والسياحة المتراجع بنسبة 1.27%وبنسبة أقل قطاع الأسمنت المتراجع بنسبة 1.14%.
وكانت أقل القطاعات المتراجعة في تداولات اليوم الزراعة والاتصالات وتقنية المعلومات والصناعات البتروكيماوية والاعلام والنشر بنسب بلغت 0.22% و 0.28% و 0.44% و 0.45% على التوالي.
وشهدت تداولات اليوم أداء متذبذبا طوال الجلسة تراوحت مابين التوشح باللونين الأحمر والاخضر ليغلق المؤشر في نهاية التداولات بتراجع عن إقفال الأمس عند 7782.85 نقطة بينما كانت أعلى نقطة سجلها المؤشر اليوم 7830.29 نقطة بفارق 6 نقاط عن أعلى نقطة سجلها المؤشر يوم أمس فيما كانت النقطة الأدنى للمؤشر عند 7760.56 نقطة.

الوسيط

__________________