اعلانات

الخميس، 25 أغسطس 2011

"كنانة الله في أرضه" د. محمد نجيب المراد - الوسيط

الأســـوار ...د. محمد نجيب المراد شاعر العرب - الوسيط

لا يعرف الشوق إلا من يكابده ولا الصبابة إلا من يعانيها - الوسيط

الثاني اثنين من روائع المخضرم الدكتور عباس الجنابي - الوسيط

«ركن الحوار» إسلام 200 شخص خلال 144 يوما - الوسيط

فضل لا إله إلا الله - الوسيط

مهرجان التسوق والترفيه بمدينة الباحة يواصل فعالياته الباحة - الوسيط

ارتفاع عائدات قطاع الفندقة في ألمانيا - الوسيط

حجز تذاكر طيران على جميع الخطوط باقل الاسعار(شركة بداية للسياحة) - الوسيط

تعلن شركـة بدايـة للسياحـة عن قيام رحلة إلى فندق هوريزون شرم الشيخ (4*) خامس ايام العيد فقط ب 470 جنيه - الوسيط

أسعار الغرف بفنادق مكة تصل إلى 38 ألف ريال - الوسيط

دراسة: حدة الم الصدر ليست مؤشر على الاصابة بنوبة قلبية - الوسيط

مسؤول نووي سابق في الامم المتحدة يحذر من "قنابل قذرة" في ليبيا - الوسيط

روسيا تعلق اطلاق صواريخ رئيسية بعد فقد قمر اتصالات - الوسيط

عقوبات للامم المتحدة تستهدف الاسد وعائلته - الوسيط

الأسواق العالمية تتأثر من خفض تصنيف اليابان - الوسيط

أبوظبي الوطني« مستشاراً لمشروع تطوير جزيرة فيلكا الكويتية - الوسيط

نخيل تغلق ملف الديون وتسدد6.7 مليارات للمقاولين والمتضررين - الوسيط

أسهم البتروكيماويات السعودية ترتفع وتباين أسواق الخليج - الوسيط






أسهم البتروكيماويات السعودية ترتفع وتباين أسواق الخليج
الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع
أسهم البتروكيماويات السعودية ترتفع وتباين أسواق الخليجالوسيط الاَسـهم السعـُـوَدية اسهم» تحليل »توصيات»إعلانات الأرباح » الاسهم السعوديه» أسهم اكتتابات اوليه موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع
دبي (رويترز) - ساهمت مكاسب كبيرة حققتها الأسهم الامريكية في انتعاش المعنويات في معظم أسواق المنطقة يوم الاربعاء مما نتج عنه صعود طفيف في البورصات بينما ضغط ضعف التداول في رمضان على أسهم القطاع العقاري في دبي.
وقفزت الاسهم الامريكية ثلاثة في المئة يوم الثلاثاء بفعل تكهنات بأن بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي سيلمح الى دعم جديد لاقتصاد الولايات المتحدة المتباطئ في كلمته يوم الجمعة. لكن يشك كثير من المستثمرين في أنه سيفعل ذلك نظرا لتعهد المجلس مؤخرا بابقاء أسعار الفائدة قرب الصفر وبسبب الصعوبات السياسية التي تعترض اتخاذ اجراءات في ظل اقتراب عام الانتخابات الرئاسية.
ولم يكترث المستثمرون الخليجيون بقيام وكالة موديز للتصنيف الائتماني بخفض تصنيف الدين الحكومي الياباني درجة واحدة يوم الثلاثاء.
وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية ‪ واحدا في المئة في ارتفاع جيد قبل عطلة تمتد في وقت يخيم فيه الغموض على الاسواق العالمية مع صعود أسهم البتروكيماويات بفعل عوامل أساسية قوية.
وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) القيادي 0.8 في المئة وسهم كيان السعودية للبتروكيماويات 2.5 في المئة. وارتفع مؤشر قطاع البتروكيماويات 0.8 في المئة وشكل نحو نصف التعاملات في السوق.
وقال بول جامبل رئيس البحوث لدى جدوى للاستثمار "لا يزال هناك كثير من الغموض بشأن ما الذي سيحدث في العطلة وبصفة خاصة ما الذي سيعلنه برنانكي في الولايات المتحدة يوم الجمعة.
"النهج الاستثماري هو الاستعداد لتقلبات مع عدم المشاركة لذا يتخارج كثير من المستثمرين الافراد من السوق. وهناك أيضا انخفاض في المشترين من المؤسسات."
وستغلق البورصة السعودية اعتبارا من 25 أغسطس اب لعطلة عيد الفطر.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ‪ بنسبة 0.7 في المئة مدعوما بالاسهم العالمية.
وهيمن سهم الكابلات الكهربائية المصرية على معظم حجم التداول وزاد 1.9 في المئة وارتفع سهم المصرية للاتصالات القيادي 1.6 في المئة وسهم البنك التجاري الدولي 2.9 في المئة.
وهوت أسهم الشركات العقارية بمؤشر سوق دبي رغم اعلان شركة نخيل العقارية عن اصدار صكوك كان من المتوقع أن يدعم ثقة المستثمرين.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة نخيل ان الشركة ومقرها دبي ستصدر الشريحة الاولى من صكوك بقيمة 4.8 مليار درهم (1.13 مليار دولار) للدائنين التجاريين يوم الخميس في إطار إعادة هيكلة ديون الشركة العقارية الجارية منذ 2009.
وضغط سهم ارابتك القابضة للبناء وهي أحد الدائنين التجاريين لنخيل على المؤشر بهبوطه 1.5 في المئة في حين تراجع سهم اعمار العقارية 0.4 في المئة.
وقال متعامل مقيم في ابوظبي طلب عدم الكشف عن اسمه بسبب سياسة الشركة "كان هذا متوقعا منذ فترة طويلة .. من المفترض ان يكون نبأ جيدا لشركات التطوير التي تتعامل مع نخيل. السوق بصدد بدء عطلة. عندما نعود بعد العيد سينظر الى هذا بشكل ايجابي. هذا شيء اخر فعلته لترتيب وضعها المالي."
وهبط مؤشر سوق دبي 0.1 في المئة لترتفع خسائره في 2011 الى 10.6 في المئة.
في الوقت نفسه ارتفع المؤشر العام لسوق ابوظبي بنسبة 0.2 في المئة محققا مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي.
وصعد سهم مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) 0.5 في المئة بعدما عينت أحمد عبد الكريم جلفار رئيسا تنفيذيا للمجموعة وذلك في منصب جديد استحدثته.
وارتفع سهم الدار العقارية 0.8 في المئة.
وفي أنحاء أخرى أغلق مؤشر بورصة قطر منخفضا 0.2 في المئة عند 8109 نقاط لكنه تماسك فوق مستويات الدعم عند 8800 نقطة.
وضغطت أسهم رئيسية على المؤشر اذ خسر سهم بنك قطر الوطني 0.2 في المئة وسهم صناعات قطر 0.5 في المئة وسهم اتصالات قطر (كيوتل) 2.5 في المئة.
وزاد مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية ‪ بنسبة 0.5 في المئة متعافيا من الخسائر التي تكبدها يوم الثلاثاء. وارتفع حجم التداول مقتربا من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر.
وتصدر سهم النهضة للخدمات الاسهم الصاعدة من حيث قيم التداول وأغلق مرتفعا 1.9 في المئة مع اقبال المستثمرين على شرائه عند سعر جذاب.
وصعد سهم بنك عمان الدولي 1.6 في المئة.
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الاسهم في الشرق الاوسط..
السعودية: ارتفع المؤشر واحدا في المئة الى 5979 نقطة.
مصر: صعد المؤشر 0.7 في المئة الى 4665 نقطة.
دبي: هبط المؤشر 0.1 في المئة الى 1457 نقطة.
أبوظبي: زاد المؤشر 0.2 في المئة الى 2582 نقطة.
قطر: تراجع المؤشر 0.2 في المئة الى 8109 نقاط.
سلطنة عمان: ارتفع المؤشر 0.5 في المئة الى 5517 نقطة.
الكويت: صعد المؤشر 0.3 في المئة الى 5782 نقطة.
البحرين: انخفض المؤشر 0.3 في المئة الى 1262 نقطة.
الوسيط

وظائف شاغره للرجـال و النسـاء بجامعة الملك فيصل - الوسيط



وظائف شاغره للرجـال و النسـاء بجامعة الملك فيصل

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع

وظائف شاغره للرجـال و النسـاء بجامعة الملك فيصل
وظائف شاغره 105وظيفه حكوميه وظائف للرجـال و النسـاء وظائف الوسيط

105 وظائف للرجـال و النسـاء بجامعة الملك فيصل
بواسطة: موقع الجامعة - 24/08/2011
تعلن جامعة الملك فيصل عن توفر عدد (105) وظيفة شاغرة ومشغولة بمتعاقدين من المرتبة الرابعة وحتى العاشرة وترغب الجامعة شغلها بمواطنين و مواطنات ممن تتوفر لديهم المؤهلات والخبرات اللازمة وذلك عن طريق المسابقة المفتوحة وعلى جميع الراغبين في التقديم الإطلاع على الشروط والتعليمات الواردة في رابط التفاصيل أدناه.
ملاحظات هامة:
- من لهم سابق خدمة أو منسوبي الجامعة سوف ينطبق عليهم الضوابط والشروط الواردة في دليل تصنيف الوظائف .
- الخبرات المكتسبة في القطاع الخاص أو على البنود تحتسب عن كل ثلاث سنوات مرتبة بحد أعلى ثلاث مراتب بعد مرتبة المؤهل المتقدم به .
- المقصود بالقدرة : هي عبارة عن دروة تدريبية لمدة ستة شهور في طبيعية عمل الوظيفة أو خبرة لمدة سنة .
موعد التقديم:
سيكون تقديم الطلبات الكترونياً عبر موقع الجامعة www.kfu.edu.sa وذلك اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 7/10/1432هـ وحتى يوم الأحد الموافق 13/10/1432هـ ، علماً بان جميع المستندات المطلوبة لابد من إرفاقها مع طلب التقديم الكترونياً حيث لن يتم استقبال أي طلبات ورقية وعلى جميع المتقدمين متابعة تقديم الطلب عبر موقع الجامعة لمعرفة النتائج أولاً بأول.
وظائف الوسيط

الوسيط

«أرامكو» تستعد لطرح أول «صكوك مشروع» متوافقة مع الشريعة بمليار دولار - الوسيط

اليورو يواصل الهبوط امام الدولار - الوسيط

اليورو يواصل الهبوط امام الدولار - الوسيط

الخام الامريكي يتراجع بأكثر من دولار مع هبوط أسواق الاسهم - الوسيط

الطلب على المنتجات النفطية المكررة في ايطاليا يهبط 6 % في يوليو - الوسيط

الدولار يسجل أعلى مستوى في أسبوعين أمام الين - الوسيط

متحدث: المانيا لا تخطط لحظر شامل للبيع على المكشوف في الاسهم - الوسيط

ارتفاع حجم التداول في عمان وصعود أسواق الخليج بفعل المعنويات - الوسيط




ارتفاع حجم التداول في عمان وصعود أسواق الخليج بفعل المعنويات
الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع
ارتفاع حجم التداول في عمان وصعود أسواق الخليج بفعل المعنوياتالوسيط الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ
دبي (رويترز) - صعدت الاسهم القيادية في سوق مسقط للاوراق المالية يوم الخميس مع الارتفاع الكبير في حجم التداول وعودة أموال الى السوق بينما أغلقت معظم بورصات الخليج على ارتفاع في ظل تفاؤل المستثمرين بأن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي سيعلن يوم الجمعة اجراءات جديدة لدعم الاقتصاد في الولايات المتحدة.
وارتفع سهم النهضة للخدمات 5.3 بالمئة وشكل أكبر حجم تداول في السوق. وفي الاسبوع الماضي هبط سهم النهضة للخدمات الى أدنى مستوياته منذ 2009 بعدما اكتشفت الشركة واقعة احتيال مالي في وحدتها توباز وأعلنت انخفاضا بنسبة 77 بالمئة في أرباحها في النصف الاول من العام.
وحول المستثمرون اهتمامهم الى العوامل الاساسية للشركات واشتروا الاسهم المتضررة بقيم متدنية. وهبط مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية ‪ الى أدنى مستوياته في عامين في 11 أغسطس اب وسط تراجع اقليمي بسبب المخاوف المتعلقة باحتمال دخول الاقتصاد العالمي في حالة ركود جديدة.
وقال عادل نصر مدير المتحدة للاوراق المالية "هناك عودة قوية لصناديق المعاشات المحلية وكذلك للاجانب." واضاف "العديد من مديري الاصول يراكمون (الاسهم) بعد التراجع الذي شهدناه الاسبوع الماضي.
وتابع "اذا استبعدنا النهضة نجد ان الربع الثاني شهد نتائج ايجابية في الاجمال - الان نرى ذلك ينعكس على السوق."
وزاد سهم بنك مسقط القيادي 0.6 بالمئة وسهم النورس للاتصالات 0.5 في المئة وحققت أسهم الشركات الصغيرة أيضا مكاسب قوية.
وصعد مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية ‪ بنسبة 1.2 في المئة مرتفعا لليوم الثاني مع زيادة حجم التداول لاعلى مستوى منذ 14 أبريل نيسان. وتلقت السوق دعما من المكاسب في الاسواق العالمية.
وارتفع مؤشر ام.اس.سي.اي للاسهم العالمية 0.3 في المئة.
وقال رامي صيداني مدير الاستثمار لدى شرودرز الشرق الاوسط "هناك أجواء ايجابية تهيمن على الاسواق العالمية قبل اجتماع الاحتياطي الاتحادي الامريكي مع توقعات كبيرة ببعض الاجراءات الواسعة.
"نلاحظ ارتفاع الاسواق المالية العالمية على مدى الايام الاربعة المنصرمة. هذا ينعكس على أسواقنا ولذا امتدت (الى المنطقة) بعض المعنويات الايجابية."
وارتفعت الاسهم التي يحركها المستثمرون الافراد في دبي حيث زاد سهم اعمار العقارية 0.7 في المئة وسهم سوق دبي المالي 2.7 في المئة وسهم ارابتك القابضة للبناء 1.5 في المئة.
وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 0.5 في المئة بعد خسائر على مدى جلستين.
وتخلى سهم موانيء دبي العالمية عن مكاسبه التي حققها في بداية التعاملات بفعل نتائج تجاوزت التوقعات للنصف الاول من العام. وأغلق السهم منخفضا 1.9 في المئة. وزادت أرباح الشركة أربعة امثالها لتصل الى 705 ملايين دولار من 177 مليون دولار في النصف الاول من 2010.
وعززت أسهم البنوك المؤشر العام لسوق أبوظبي ليحقق مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي. وأغلق المؤشر مرتفعا 0.3 في المئة.
وارتفع سهم بنك ابوظبي الوطني 0.5 في المئة وسهم بنك الخليج الاول 1.6 في المئة وسهم بنك ابوظبي التجاري 0.3 في المئة.
وفي أنحاء أخرى ارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.8 في المئة ليغلق عند 8171 نقطة ليسجل ثالث مكاسبه في اخر سبع جلسات.
وقالت أمنية عشماوي مديرة البحوث لدى قطر للاوراق المالية "يجري التداول بالسوق عند 8050 نقطة وهو مستوى دعم رئيسي واختراقه نزولا سيكون محفوفا بمخاطر كبيرة ويعني أن السوق تغير اتجاهها. أي تعاف قرب مستويات 8250-8350 نقطة يمثل فرصة للبيع."
وقدم سهم صناعات قطر أكبر دعم للمؤشر حيث ارتفع 0.5 في المئة. وقفز سهم البنك التجاري القطري ثلاثة في المئة وزاد سهم مصرف الريان 1.4 في المئة.
وينظر الى البنوك القطرية على أنها قوية بسبب طبيعتها المنعزلة التي تحميها من التقلب في الاسواق العالمية. كما أنها المستفيد الرئيسي من الانفاق الحكومي في قطر.
وأغلق مؤشر سوق الكويت ‪ مرتفعا 0.06 في المئة مدعوما بأسهم القطاع المالي. وقال سباستيان حنين مدير المحافظ لدى المستثمر الوطني في أبوظبي "الكويت...لديها مشكلتان تتمثلان في المخاوف السياسية والتأخر في طرح الخطة الاستثمارية. وتعد الاسعار أيضا الاغلى في المنطقة."
وفيما يلي اغلاق مؤشرات أسواق الاسهم في الشرق الاوسط:
سلطنة عمان: ارتفع المؤشر 1.2 في المئة الى 5585 نقطة.
دبي: صعد المؤشر 0.5 في المئة الى 1465 نقطة.
أبوظبي: زاد المؤشر 0.3 في المئة الى 2590 نقطة.
قطر: ارتفع المؤشر 0.8 في المئة الى 8171 نقطة.
مصر: صعد المؤشر 0.25 في المئة الى 4676 نقطة.
الكويت: زاد المؤشر 0.06 في المئة الى 5786 نقطة.
البحرين: تراجع المؤشر 0.06 في المئة الى 1261 تقطة.
من نادية سليم
الوسيط
__________________