اعلانات

الخميس، 30 يونيو 2011

اليورو يقفز الي أعلى مستوى في ثلاثة اسابيع مقابل الدولار - منتـديات الوَســٌـــيــطَ




اليورو يقفز الي أعلى مستوى في ثلاثة اسابيع مقابل الدولاروَســٌـيـطَ ألإقتصاد السعـُـوَدي موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع »محليات سعـُـوَدية » ألأخبار ألإقتصاديه » البنية التحتيه» الأوامر الملكيهنيويورك (رويترز) - قفز اليورو الاوروبي يوم الخميس الي أعلى مستوى في ثلاثة اسابيع مقابل العملة الامريكية منهيا الشهر والربع الثاني من العام على مكاسب وسط اجواء ارتياح لتفادي اليونان عجزا وشيكا عن سداد ديونها وتوقعات بأن أسعار الفائدة في منطقة اليورو ستشهد زيادة جديدة الاسبوع القادم.ووافق البرلمان اليوناني اليوم على مشاريع قوانين تفصيلية للتقشف والخصخصة في اقتراع حاسم لضمان حصول البلاد على مساعدات مالية دولية تحتاجها بشدة.ووجد اليورو دعما ايضا بعد أن لمح البنك المركزي الاوروبي الي انه سيزيد اسعار الفائدة مرة اخرى الاسبوع القادم مع اظهار بيانات ان التضخم في يونيو حزيران كان أعلى بشكل كبير من المستوى الذي استهدفه البنك.وعند أعلى مستوى له اثناء الجلسة سجل اليورو 1.4538 دولار قبل أن يتراجع الي 1.4502 في اواخر التعاملات في سوق نيويورك لكنه يظل مرتفعا 0.5 بالمئة عن مستواه في بداية اليوم.وأعطت تدفقات في نهاية الشهر دعما لليورو وهو ما ساعده على ان يقفز الى أعلى مستوى له في ثلاثة اسابيع فوق 1.45 دولار لينهي الشهر على مكاسب قدرها 0.8 بالمئة.وسجلت العملة الاوروبية ايضا مكاسب بلغت 2.5 بالمئة في مقابل الدولار في الربع الثاني من العام وقفزة قدرها 8.4 بالمئة في النصف الاول من العام.

الاسهم الامريكية تغلق مرتفعة لكنها تنهي الشهر والربع الثاني منخفضة - منتـديات الوَســٌـــيــطَ


الاسهم الامريكية تغلق مرتفعة لكنها تنهي الشهر والربع الثاني منخفضة
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ
نيويورك (رويترز) - صعدت الاسهم الامريكية يوم الخميس مسجلة أكبر سلسلة مكاسب في أربعة ايام منذ سبتمبر ايلول مدعومة ببيانات اقتصادية ايجابية وحل مؤقت لازمة ديون اليونان وهو ما يشير الي انها تتجه لتحقيق مزيد من المكاسب في يوليو تموز.
وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي ‪ لاسهم الشركات الامريكية الكبرى جلسة التداول في وول ستريت مرتفعا 152.92 نقطة او 1.25 بالمئة الي 12414.34 نقطة بينما صعد مؤشر ستاندرد اند بورز-500 ‪الاوسع نطاقا 13.23 نقطة أو 1.01 بالمئة ليغلق على 1320.64 نقطة.
وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مرتفعا 33.03 نقطة او 1.21 بالمئة الي 2773.52 نقطة.
لكن الاسهم الامريكية تنهي يونيو حزيران منخفضة مع هبوط داو جونز 1.3 بالمئة مدى الشهر في حين انخفض ستاندرد اند بورز 1.8 بالمئة وناسداك 2.2 بالمئة.
كما تنهي المؤشرات الثلاثة الربع الثاني من العام على انخفاض ايضا مع تراجع داو جونز 0.8 بالمئة وستاندرد اند بورز 0.4 بالمئة وناسداك 0.3 بالمئة.
لكنها تنهي النصف الاول من العام على مكاسب مع صعود داو جونز 7.3 بالمئة وستاندرد اند بورز 5 بالمئة وناسداك 4.5 بالمئة.

اليورو يسجل أعلى مستوى أمام الاسترليني في 15 شهرا - منتـديات الوَســٌـــيــطَ




اليورو يسجل أعلى مستوى أمام الاسترليني في 15 شهراالـذهـب الأسـود والمعادن والعملات تحليل » عملات» المعدن النفيس» النفط والغاز »الطاقه»اسعار الصرف» صرف عملات » بورصة العملات - بورصة الذهب موقع الوسيط بورصة واسهم و عملات وسلع وعقارات ومعادنلندن (رويترز) - سجل اليورو أعلى مستوى في 15 شهرا أمام الجنيه الاسترليني يوم الخميس اذ تلقت العملة الموحدة دعما من توقعات بان البرلمان اليوناني سيوافق على خطة تقشف صارمة في اقتراع نهائي يجريه في وقت لاحق يوم الخميس.كما تعززت العملة الموحدة بفضل فروق مواتية في أسعار الفائدة بعد أن أكد رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه مجددا موقفه المتشدد من التضخم الامر الذي عزز توقعات قوية في السوق بان البنك سيرفع أسعار الفائدة الاسبوع المقبل.وصعد اليورو الى 90.52 بنس في أعلى مستوى منذ منتصف مارس اذار 2010 وتحدث المتعاملون عن بيع صناديق سيادية للاسترليني. وتراجع الاسترليني أمام الدولار 0.3 بالمئة الى 1.6014 دولار.

الذهب مستقر مع تراجع الدولار بعد اقتراع اليونان - منتـديات الوَســٌـــيــطَ




الذهب مستقر مع تراجع الدولار بعد اقتراع اليونانالـذهـب الأسـود والمعادن والعملات تحليل » عملات» المعدن النفيس» النفط والغاز »الطاقه»اسعار الصرف» صرف عملات » بورصة العملات - بورصة الذهب موقع الوسيط بورصة واسهم و عملات وسلع وعقارات ومعادنسنغافورة (رويترز) - استقر الذهب يوم الخميس بعد يومين من الارتفاع مع تراجع الدولار اثر موافقة مبدئية من البرلمان اليوناني على خطة تقشف لكن انحسار المضاربة والطلب الفعلي قد يكبح صعود المعدن النفيس في الاجل القصير.وصوت البرلمان اليوناني بالموافقة يوم الاربعاء في أول اقتراع من اثنين على اجراءات للتقشف بالرغم من تصاعد أعمال العنف في الشوارع. ومن المتوقع أن يقر البرلمان نهائيا خطة التقشف في وقت لاحق يوم الخميس.وفقد مؤشر الدولار نصفا في المئة في حين صعد اليورو مع اقتراب اليونان من الحصول على مساعدات دولية.ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب في السوق الفورية لتستقر عند 1511.86 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0555 بتوقيت جرينتش بعد أن صعدت جلستين متتاليتين. وارتفع سعر الذهب الامريكي 0.1 بالمئة الى 1512.50 دولار.والذهب الفوري في طريقه لتسجيل خسائر للشهر الثاني على التوالي منخفضا 1.4 في المئة لكنه لا يزال في سبيله لتسجيل مكاسب فصلية بنسبة 5.7 في المئة. وصعد المعدن النفيس على مدار 11 فصلا متتاليا.وزاد سعر الفضة في السوق الفورية 0.8 في المئة الى 35.03 دولار للاوقية في طريقها لتكبد خسارة فصلية بنسبة سبعة في المئة في أول تراجع لها بعد سبعة فصول متتالية من المكاسب وفي أسوأ أداء فصلي منذ الربع الثالث من عام 2008.وزاد البلاديوم 1.5 في المئة الى 757.72 دولار بينما انخفض البلاتين 0.09 بالمئة الى 1722.49 دولار للاوقية.

اليورو يصعد لاعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد تصريحات تريشيه - منتـديات الوَســٌـــيــطَ




اليورو يصعد لاعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد تصريحات تريشيهالـذهـب الأسـود والمعادن والعملات تحليل » عملات» المعدن النفيس» النفط والغاز »الطاقه»اسعار الصرف» صرف عملات » بورصة العملات - بورصة الذهب موقع الوسيط بورصة واسهم و عملات وسلع وعقارات ومعادنرويترز) - سجل اليورو اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الدولار يوم الخميس بعدما قال رئيس البنك المركزي الاوروبي ان هناك حاجة "ليقظة قوية" فيما يتعلق بالتضخم بينما مازالت العملة الاوروبية مدعومة باقتراب اليونان من الحصول على مساعدات دولية بعد موافقة البرلمان على اجراءات تقشف.وستضيف تصريحات جان كلود تريشيه ثقلا للتوقعات بأن يرفع البنك المركزي الاوروبي اسعار الفائدة في اجتماعه الاسبوع المقبل.وصعد اليورو 0.6 بالمئة الى 1.4522 دولار وفقا لبيانات اي.ب4ي.اس. وأشار متعاملون لعروض قرب مستوى 1.4525 دولار والمزيد منها عند 1.4540- 1.4555 دولار. ويواجه اليورو مقاومة قرب مستوى 1.4540 دولار.

ارتفاع أسهم أوروبا قبل تصويت نهائي على خطة التقشف في اليونان - منتـديات الوَســٌـــيــطَ


ارتفاع أسهم أوروبا قبل تصويت نهائي على خطة التقشف في اليونان
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ

لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الخميس في طريقها لتحقيق مكاسب لليوم الرابع على التوالي تقودها أسهم القطاع المصرفي وسط امال بان يوافق برلمان اليونان على خطة تقشف ضرورية لمساعدة أثينا في تجنب تخلف عن سداد ديون في الاجل القريب.

وكانت أسهم البنوك بين الافضل أداء اذ ارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 لاسهم القطاع 0.8 بالمئة.

وتشمل خطة التقشف الثانية التي تقترحها الحكومة اليونانية رفع الضرائب وخفض الانفاق والتوسع في عمليات الخصخصة بما يوفر 27 مليار يورو. ومن المتوقع أن يوافق البرلمان بصورة نهائية على الخطة بعد أن صوت لصالحها في اقتراع أولي يوم الاربعاء بغالبية 155 صوتا مقابل اعتراض 138.

وقال ويل هيدن سمسار المبيعات لدى أي.جي اندكس "سيستمر الارتفاع مع استمرار المعنويات الايجابية... السوق ليست لديها مقومات لبلوغ الارتفاعات التي سجلتها في أبريل عند نحو 1160 نقطة وهو مستوى تم اختباره هذا العام."

وفي الساعة 0706 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.3 بالمئة الى 1101.94 نقطة.

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشرا فايننشال تايمز 100 ‪ في بورصة لندن وداكس ‪ في بورصة فرانكفورت مرتفعين 0.3 بالمئة في حين تقدم مؤشر كاك 40 ‪ في بورصة باريس 0.4 بالمئة.

الاقتصاد التركي ينمو 11 % في الربع/1 متجاوزا التوقعات - منتـديات الوَســٌـــيــطَ


الاقتصاد التركي ينمو 11 % في الربع/1 متجاوزا التوقعات
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ

اسطنبول (رويترز) - نما الاقتصاد التركي 11 بالمئة على أساس سنوي في الربع الاول من العام متجاوزا بكثير متوسط التوقعات ومثيرا مخاوف من نمو تضخمي في البلاد بينما من المتوقع أن يتجاوز النمو لعام 2011 بأكمله السبعة بالمئة.

وبلغ النمو على أساس فصلي معدل موسميا 1.4 بالمئة. وكان محللون توقعوا أن يبلغ النمو السنوي في الربع الاول 9.65 بالمئة في المتوسط وتراوحت التقديرات بين 7.9 و12.4 بالمئة.

وابرزت بيانات تجارية نشرت يوم الخميس أيضا احد اكثر الجوانب المثيرة للقلق في النمو الكبير الذي حققه الاقتصاد التركي وهو تفاقم العجز الخارجي.

وارتفع العجز التجاري في مايو ايار 104 بالمئة الى 10.06 مليار دولار بعدما قفزت الواردات 42.6 بالمئة في حين ارتفعت الصادرات 11.7 بالمئة فقط. وسيؤثر العجز الاكبر من المتوقع في ميزان التجارة التركي سلبا على عجز المعاملات الجارية المتفاقم للبلاد.

وقال وزير التجارة ظافر جاجلايان لمحطة سي.ان.بي.سي.اي انه يتوقع نمو الاقتصاد أكثر من سبعة بالمئة للعام بأكمله.

وتتوقع الحكومة رسميا نمو الاقتصاد 4.5 بالمئة في 2011 لكن محللين استطلعت رويترز اراءهم توقعوا نمو الاقتصاد 5.7 بالمئة مقارنة مع 8.9 بالمئة العام الماضي .

بورصة الكويت تترقب نتائج الربع/2 وسط حالة من عدم التفاؤل - منتـديات الوَســٌـــيــطَ


بورصة الكويت تترقب نتائج الربع/2 وسط حالة من عدم التفاؤل
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ
الكويت (رويترز) - يترقب المتعاملون في بورصة الكويت نتائج الربع الثاني من 2011 وسط حالة من عدم التفاؤل في ظل التراجع المستمر لمؤشرات البورصة.
وأنهى مؤشر البورصة الكويتية معاملات الاسبوع يوم الاربعاء على مستوى 7 ر6211 نقطة هبوطا من مستوى 6263.9 نقطة يوم الخميس الماضي فاقدا 52.2 نقطة توازي 0.833 في المئة طبقا لحسابات رويترز.
وسوق الكويت مغلقة يوم الخميس بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.
وقال محللون لرويترز إن التوقعات لا تبدو ايجابية بشأن نتائج الشركات والبنوك في الربع الثاني من 2011 في ظل تراجع قيم الاصول سواء المتداولة في بورصة الكويت أو الاصول العقارية وهو ما سيلقي بظلاله على نتائج الشركات بالاضافة الى احتمال زيادة المخصصات التي تجنبها البنوك للاسباب ذاتها.
وتكهن أحمد الدويسان مدير شركة الرباعية للوساطة المالية بأنه لن يكون هناك جديد خلال الاسبوع المقبل وقد يواصل السوق الهبوط.
ويرى فهد الشريعان مدير شركة الاتحاد للوساطة المالية أن قطاع البنوك قد يقع تحت ضغط تظهر انعكاساته في نتائج الربع الثاني بسبب احتمال تجنيب مزيد من المخصصات.
وقال الشريعان "مازالنا نعاني من وجود شركات متعثرة وأخرى تجري عمليات اعادة جدولة للديون مع عدم القدرة على السداد وكل ذلك يضغط على ميزانيات البنوك."
وعزا الدويسان تراجع البورصة خلال الاسبوعين الماضيين الى توقعات سلبية بشأن نتائج الربع الثاني. وقال "السوق الكويتي تستبق دائما النتائج والانخفاض الذي حصل خلال الفترة الماضية هو نتائج متوقعة للربع الثاني.. هو توقع نتائج سلبية عما كانت عليه في الربع الاول."
وقال "البورصة ما هي الا نافذة يتم النظر فيها على انعكاسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية للبلد.. انخفاض أحجام التداول والامتناع عن الشراء كل هذه أمور تعكس الواقع المحلي."
وقد أقر مجلس الامة (البرلمان) الكويتي يوم الاربعاء ميزانية عامة بقيمة 19.4 مليار دينار (70.7 مليار دولار) للسنة المالية 2011-2012 هي الاكبر منذ 2003 على الاقل بزيادة 19 بالمئة عن الميزانية السابقة.
وعارضت لجنة الميزانية بالبرلمان خطة حكومية لزيادة الانفاق 1.8 مليار دينار تخصص بالاساس لرفع الاجور والمزايا للمواطنين الكويتين وهو ما كان سيرفع الانفاق الى 19.7 مليار دينار.
وقال الدويسان أن هناك امتناعا كاملا من قبل المحافظ الحكومية عن الشراء بسبب الخلاف بين هذه المحافظ وهيئة أسواق المال حول عمليات الافصاح المطلوبة ومددها الزمنية.
وقال الشريعان انه من المعتاد في مثل هذه الايام أن ترتفع البورصة بفعل رغبة بعض الشركات والمجاميع في تجميل ميزانياتها لكن ذلك لم يحدث بسبب كثرة المعروض.
وأضاف الشريعان أن السوق تجاهل كثير من العوامل الايجابية في الاقتصاد الوطني منها ارتفاع أسعار النفط وانضباط السوق مع تطبيق قانون هيئة سوق المال وركز بشكل كامل على العوامل السلبية.
وقال الدويسان "في ظل عدم وجود محفزات لابد أن يكون هناك محفز اخر فني داخل السوق عن طريق انخفاض القيمة السوقية للسهم" مشيرا الى أن هذا الامر انطبق على سهمي بيت التمويل الكويتي (بيتك) والبنك الوطني خلال الايام الماضية.
وأعلنت الكويت يوم الاربعاء تعيين وزير جديد هو عبدالوهاب راشد الهارون وزير دولة لشوؤن التخطيط والتنمية خلفا للشيخ أحمد الفهد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون التنمية السابق الذي استقال في يونيو حزيران الجاري والذي كان يحظى بنفوذ قوي داخل الدولة.
وقال الشريعان ان تعيين الهارون المعروف بكونه شخصية مالية يعد أمرا ايجابيا حتى لو لم يكن يحظى بنفس النفوذ السياسي والتواصل والقدرة على النفاذ التي كان يحظى بها سلفه.
واعتبر الشريعان أن المحك الرئيسي لتنفيذ خطة التنمية التي تتضمن انفاق 30 مليار دينار على مشروعات تنموية حتى عام 2014 هو الفريق الفني الذي سيساعد الوزير الجديد في عمله.
أما الدويسان فيرى ان مستقبل خطة التنمية سوف يتحدد بناء على حجم التعاون الذي سيحصل عليه الوزير الجديد من أعضاء الحكومة والبرلمان على حد سواء كما سيتوقف أيضا على حجم العراقيل التي سيواجهها في تنفيذه لمشاريع الخطة.

جازبروم الروسية تتوقع ارباحا قدرها 60 مليار دولار في 2011 - منتـديات الوَســٌـــيــطَ


جازبروم الروسية تتوقع ارباحا قدرها 60 مليار دولار في 2011
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ

موسكو (رويترز) - قال رئيس شركة جازبروم الروسية العملاقة للغاز يوم الخميس ان الشركة تتوقع تحقيق أرباح قدرها 60 مليار دولار في 2011 ارتفاعا من 44.7 مليار دولار في العام الماضي.

وأبلغ اليكسي ميلر الرئيس التنفيذي لجازبروم الصحفيين ان اسعار الغاز المرتفعة "مؤشر جيد الي اننا سنحقق نتائج مالية قياسية هذا العام... 60 مليار دولار أرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات بحلول نهاية العام هو رقم واقعي تماما."


جازبروم الروسية تتوقع ارباحا قدرها 60 مليار دولار في 2011 - منتـديات الوَســٌـــيــطَ