اعلانات

الخميس، 5 أبريل 2012

هبوط الاسهم اليابانية أوائل التعامل في بورصة طوكيو


هبوط الاسهم اليابانية أوائل التعامل في بورصة طوكيو


طوكيو (رويترز) - انخفض المؤشر الرئيسي للاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الجمعة متراجعا للجلسة الرابعة على التوالي وذلك قبل نشر تقرير مهم عن الوظائف في الولايات المتحدة.

ويتجه المؤشر فيما يبدو نحو تسجيل أسوأ خسارة اسبوعية له في ثمانية أشهر مع تضاؤل الآمال في مزيد من اجراءات التحفيز النقدي في الولايات المتحدة ووسط مخاوف جديدة بشأن منطقة اليورو.

وهبط المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.6 في المئة الي 9709.37 نقطة في الدقائق الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو.

وانخفض المؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.7 في المئة الى 826.71 نقطة.

الوسيط

__________________

BMW تحقق أعلى نسبة مبيعات لها خلال عام 2011 رغم الأزمة الاقتصادى


BMW تحقق أعلى نسبة مبيعات لها خلال عام 2011 رغم الأزمة الاقتصادى


بالرغم مما تعانيه الدول الغربية من أزمات اقتصادية وفى ظل المتغيرات التى تحدث فى منطقة الشرق الأوسط، حققت شركة BMW أعلى نسبة مبيعات لها على الإطلاق خلال عام 2011، حيث ارتفعت نسبة مبيعات شركة BMW فى العالم من 1,461,166 سيارة فى عام 2010 إلى 1,668,982 سيارة فى عام 2011 وذلك بنسبة زيادة ملحوظة.

ووفقاً لتصريحات لآلان روبرستون" عضو مجلس إدارة شركة BMW العالمية ومسئول المبيعات والتسويق فى معرض ديترويت بأمريكا الشمالية- والذى قال: "يعد عام 2011 عام الحظ بالنسبة لنا، فحققت المجموعة حجم مبيعات أكثر من المستهدف بـ 1,6 مليون سيارة.

هذا بالإضافة إلى زيادة الطلب المستمر على الطرازات المختلفة فى جميع أنحاء العالم ". ثم أضاف روبرستون قائلاً: " تسعى المجموعة إلى الحفاظ على هذا النجاح فى عام 2012، وذلك من خلال النجاح المتوقع للسيارة الجديدة كليا BMW 3 Series التى سيتم إطلاقها فى خلال هذا العام. وتعد BMW 3 Series الجديدة تكملة لقصة نجاح سيارات الفئة الثالثة من BMW.

وارتفعت مبيعات سيارات BMW من 1,224,280 سيارة فى 2010 إلى 1,380,384 سيارة فى 2011 أى ارتفاع بنسبة 12.8%. وقد كانت أكثر الموديلات مبيعاً BMW 5 Series ثم BMW X1 ويليها BMW 3 Series الجديدة ، ومن ثم BMW 7 Series.

كما حققت موتسيكلات BMW أعلى مبيعات لها أيضاً، حيث ارتفعت مبيعات موتوسيكلات BMW من 98,047 موتوسيكل فى عام 2010 إلى 104,286 موتوسيكل  فى عام 2011 أى ارتفاع بنسبة 6.4%. حيث نجحت موتوسيكلات BMW تحقيق أعلى نسبة مبيعات لها منذ التسعينيات وحتى الآن فى 2011 على مستوى العالم. كان نتيجة لذلك أن ارتفعت حصة موتوسيكلات BMW فى السوق إلى أكثر من 12% وتعتبر هذه النسبة ضعف حصتها خلال الأربع سنوات الماضية.

وفيما يتعلق بسيارات MINI فحققت أعلى مبيعات لها منذ ظهورها، حيث ارتفعت إجمالى مبيعات سيارات MINI بشكل ملحوظ فى عام 2011 بما لم تشهده المجموعة من قبل، حيث المبيعات من 234,175 سيارة فى 2010 إلى 285,060 سيارة فى 2011 أى ارتفاع بنسبة 21.7%.

ويرجع الفضل لارتفاع المبيعات بهذا الشكل الملحوظ بفضل MINI Countryman، ومن المتوقع أن يشهد عام 2012 إصدار مجموعة MINI FAMILY التى تتكون من MINI COUPE’ و MINI ROADSTAR. الجدير بالذكر أن أكثر الأسواق إقبالاً على سيارات MINI هى السوق الأمريكية حيث بلغ إجمالى المبيعات 57,511 سيارة ، يليها السوق البريطانية بـ 50,428 سيارة فى عام 2011.

الوسيط

__________________

اليورو يهبط لادنى مستوى في 3 أسابيع امام الدولار


اليورو يهبط لادنى مستوى في 3 أسابيع امام الدولار

نيويورك (رويترز) - دفعت المخاوف بشان ديون اسبانيا اليورو للهبوط يوم الخميس الي أدنى مستوى له في ثلاثة اسابيع مقابل الدولار وأدنى مستوى في أربعة اسابيع امام الين.

وواصل اليورو التراجع لرابع جلسة على التوالي امام الدولار بعد ان اثارت قفزة في تكاليف الاقتراض الحكومي في اسبانيا قلق المستثمرين بشان قدرة البلاد على الوفاء باهداف الميزانية وهو ما قد يؤذن بتصعيد جديد لازمة ديون منطقة اليورو.

وامام العملة الامريكية هبط اليورو 0.8 بالمئة الي 1.3033 دولار وهو أدنى مستوى في ثلاثة اسابيع قبل ان يتعافى قليلا الي 1.3065 دولار في اواخر التعاملات في سوق نيويورك.

كما تراجع الي أدنى مستوى في اربعة اسابيع امام العملة اليابانية مسجلا 106.86 ين قبل ان يتعافى الي 107.56 ين والذي يبقى منخفضا 0.7 بالمئة عن مستواه في بداية الجلسة.

الوسيط

__________________

نرغب بالإيجار بكامل العمارة او إيجار بالشقة.


نرغب بالإيجار بكامل العمارة او إيجار بالشقة.

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع

• عمارة بالشوقية خلف مطعم اسكندركباب و مطعم البيك وجارلمسجد النور حيث انها مكونة من 10 شقق ( عشرة شقق) وملحق كبير من 5 غرف تشطيب لوكس (جبس ساقط وتعتيق في  الألوان).
• العمارة بواجهتيين مكسوة بالحجر الأردني وبشكل هندسي رائع .
• يوجد بها مصعد راقي من شركة ساتشي ياباني الصنع عالي الجودة .
• الشقق مزوده بالأمن والسلامة ( رشاشات دفاع مدني وأجهزة كشف الدخان ) ولمبة بيان وجرس انذاروكشاف طؤارى.
• العماره مجهزه بخط أنابيب للغاز المركزي.
• العمارة مجهزه بخطوط هواتف وكهرباء وماء والمجاري
• الشقة مكونة من خمسة غرف ( 4*5 و5*6) وثلاث حمامات بكامل الأكسسورات ومطبخ (4*4).
• المطبخ مؤسس له لتركيب غسالة ملابس وغسلة الصحون وخلاط للمجلي وخط أنابيب للغاز المركزي.
• يوجد خطوط هاتف وديسيل ودش بكل غرفة ومطبخ.

مكتب الحازمي للعقار
0505528172

ارامكو تخفض اسعار النفط لشحنات مايو للمشترين في اسيا واوروبا




ارامكو تخفض اسعار النفط لشحنات مايو للمشترين في اسيا واوروبا

منتـديات الوسيط الإقتصاديه 
 
لندن (رويترز) - خفضت السعودية -أكبر بلد مصدر للنفط في العالم- أسعار شحناتها من الخام لشهر مايو ايار الي المشترين في اسيا واوروبا.

وقالت شركة ارامكو السعودية المملوكة للدولة يوم الاربعاء انها خفضت اسعار الخام العربي الخفيف لشحنات مايو الي المشترين الاسيويين بمقدار 35 سنتا الي مستوى يزيد 2.45 دولار للبرميل عن متوسط سعر خامي عمان/دبي.

واضافت ان اسعار الخام العربي الخفيف للشحنات الي اوروبا ستنخفض بمقدار 2.60 دولار للبرميل الي مستوى يقل 3.85 دولار عن متوسط سعر خام برنت القياسي في بورصة البترول الدولية بلندن.

وستنخفض اسعار الخام العربي الخفيف للشحنات الي المشترين في منطقة البحر المتوسط للتسليم على ظهر السفينة في ميناء راس تنورة بمقدار 1.75 دولار للبرميل الي مستوى يقل 2.85 دولار عن متوسط سعر خام برنت في سوق لندن.

وخفضت ارامكو الاسعار للمشترين في الولايات المتحدة بشكل طفيف للخامات المتوسطة والثقيلة في حين زادت الاسعار بشكل طفيف للخامات الخفيفة والممتازة.

الوسيط

__________________

النفط الامريكي يهبط دولارين ونصف متأثرا بزيادة كبيرة في المخزونات


النفط الامريكي يهبط دولارين ونصف متأثرا بزيادة كبيرة في المخزونات

نيويورك (رويترز) - هبطت اسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي لثاني جلسة على التوالي يوم الاربعاء لتغلق على خسائر تزيد عن 2 بالمئة بعد أن اظهر تقرير حكومي ان مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت قفزة بلغت 9.01 مليون برميل الاسبوع الماضي وهي زيادة أكبر بكثير مما كان متوقعا.

وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم مايو ايار جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) منخفضا 2.54 دولار أو 2.44 بالمئة ليسجل عند التسوية 101.47 دولار للبرميل بعد ان تراوح في نطاق من 101.08 دولار الي 104.12 دولار

الوسيط

__________________

بورصة مصر قد تواصل الهبوط بضغط من أوراسكوم تليكوم والاجواء السياسية


بورصة مصر قد تواصل الهبوط بضغط من أوراسكوم تليكوم والاجواء السياسية
منتـديات الوسيط الإقتصاديه 
القاهرة (رويترز) - يقول محللون ان السوق المصرية مرشحة لاستمرار الاتجاه النزولي خلال معاملات الاسبوع المقبل وسط حالة الضبابية التي تسيطر على الصعيد السياسي مما يضعف الطلب على الاسهم المصرية وقد تجعل أي تعاف محتمل في الاسابيع المقبلة بلا قوة دافعة.

ويرى المحللون ان الوضع الاقتصادي لاكبر بلد عربي من حيث عدد السكان لا يختلف كثيرا عن الوضع السياسي في ظل الاختلاف بين جماعة الاخوان المسلمين والحكومة حول قرض صندوق النقد الدولي.

وقال نادر ابراهيم عضو مجلس ادارة شركة أرشر للاستشارات "الوضع ضبابي بالفعل في مصر الان. هناك اختلافا حول لجنة تشكيل الدستور واختلافا حول الحكومة. بجانب القلق الذي يسود فترة الترشيح للانتخابات الرئاسية."

وضعفت أحجام التداولات بالسوق بعد اعلان الاخوان المسلمين نهاية الاسبوع الماضي دعمهم خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة لخوض انتخابات الرئاسة مما أثار مخاوف من احتمال نكوص الجماعة عن تعهدها بعدم احتكار المؤسسات السياسية في مصر.

وتوقع محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار تحسن أداء السوق خلال الاسبوع المقبل بدعم من اغلاق باب الترشيح لانتخابات الرئاسة وقال "سنشهدا تحسنا في قيم وأحجام التداولات مع استمرار المشتريات الانتقائية على الاسهم خلال الاسبوع المقبل. أتوقع ان السوق سيتحرك عرضيا مع ميل تجاه الصعود."

لكن محمد صديق رئيس الابحاث بشركة برايم للوساطة المالية قال "أعتقد بالفعل أن السوق كانت تبدو مرتفعة قبل صدور خبر سعي الاخوان المسلمين لطرح مرشح للرئاسة." وتوقع سوقا غير مستقرة تنخفض بها أحجام التداول والارباح اليومية أو تشهد تراجعات في الاسابيع المقبلة.

وسيغلق باب الترشيح لانتخابات الرئاسة الاحد المقبل على ان تجرى يومي 23 و 24 مايو أيار وتجرى جولة الاعادة - اذا لم تحسم النتيجة من الجولة الاولى - يومي 16 و17 يونيو حزيران وسيعلن اسم الفائز يوم 21 يونيو حزيران اذا أجريت الاعادة.

وأضاف "لا يمكن أن يكون لدينا الية لتحديد أسعار الاسهم في غياب رئيس."

وقامت موجة الصعود التي جعلت السوق المصرية أفضل أسواق العالم من حيث الاداء في مطلع العام الجاري بعدما ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة وصلت الى 51 في المئة جزئيا على تفائل بأن الاخوان يعملون مع الحكام العسكريين للبلاد على تجنب صدام قبل التصويت في انتخابات الرئاسة.

لكن هذا التفاؤل توارى الان بعدما أسهمت الضبابية حول امكانية تصالح القوى السياسية على ضرورة انجاز اصلاحات اقتصادية صعبة لخفض عجز الموازنة العامة في هبوط المؤشر بنسبة عشرة في المئة منذ مطلع مارس اذار.

وقال صديق ان الارتفاع الذي حدث مطلع هذا العام ترك الاسهم المصرية عند مستويات جعلت السوق أكثر حساسية للمخاطر.

وهبط المؤشر الرئيسي للاسبوع الرابع على التوالي ليخسر 3.82 بالمئة خلال تعاملات الاسبوع الجاري.

وقال ابراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم للوساطة في الاوراق المالية "السوق سيواصل الهبوط حتى مستوى 4650 نقطة ثم الى منطقة الدعم عند 4500 نقطة."

وقال ايهاب سعيد رئيس قسم التحليل الفني بشركة أصول للوساطة في الاوراق المالية "السوق سيهبط حتى مستوى 4700-4750 نقطة ثم يرتد صعوديا حتى مستوى 4860 نقطة."

وانخفضت القيمة السوقية للاسهم المصرية بنحو 10.99 مليار جنيه (1.82 مليار دولار) خلال الاسبوع لتقلص المكاسب الرأسمالية منذ بداية العام الى نحو 57.509 مليار جنيه.

ويرى كريم عبد العزيز الرئيس التنفيذي لصناديق الاسهم بشركة الاهلي لادارة صناديق الاستثمار ان التراجع خلال معاملات الاسبوع المقبل سيكون بسبب استمرار هبوط أوراسكوم تليكوم بفعل مخاوف من أن صفقة بيع حصة في وحدتها الجزائرية جازي ربما تستغرق وقتا أطول من المتوقع.

ونقلت صحيفة البيان الاماراتية يوم الاربعاء عن كريم جودي وزير المالية الجزائري قوله ان الاتفاق على شراء 51 بالمئة من شركة جازي للاتصالات -التابعة لاوراسكوم تليكوم- قد يستغرق شهورا طويلة من أجل تحديد القيمة الحقيقية للشركة بسبب التفاوت الكبير بين القيمة التي تقترحها الحكومة الجزائرية والسعر الذي يراه الطرف الروسي - فيمبلكوم المالكة لاوراسكوم تليكوم - عادلا.

وأغلق سهم اوراسكوم تليكوم يوم الخميس للجلسة السادسة على التوالي ليفقد أكثر من 16 بالمئة.

ورهن عبد العزيز صعود السوق بظهور أخبار ايجابية في السوق والا سيكون استمرار التراجع هو السائد.

وقالت المجموعة المالية هيرميس يوم الخميس في مذكرة بحثية لعملائها "مازلنا نوصي بالتجميع/في السوق/ مع اعتبار اغلاق المؤشر تحت مستوى 4750 نقطة في حالة حدوثه نقطة الايقاف. نظرتنا الايجابية للسوق ترجع الى ان النزول مؤخرا يرجع بشكل اساسي لنزول سهم اوراسكوم تليكوم وهو ما لم تؤكده تحركات الاسهم القيادية الاخري."

الوسيط

__________________