اعلانات

السبت، 24 مارس 2012

لفائف قماش تخفي مليون ونصف حبة مخدرة

لفائف قماش تخفي مليون ونصف حبة مخدرة




تمكن رجال الجمارك في منفذ الحديثة من إحباط عملية تهريب حبوب مخدرة بلغ عددها مليون ونصف حبة كبتاجون مخدرة
وأوضح مدير عام جمرك الحديثة زايد بن عطاالله الزايد أن المراقب الجمركي اشتبه في شاحنة قادمة إلى الجمرك محملة بلفائف أقمشة وبتفتيشها عثر على كمية الحبوب المخدرة مقسمة ومخبأة بطريقة سرية داخل 50 لفة قماش.
ونوه الزايد الى جهود رجال الجمارك في التصدي للممنوعات كافة وحماية البلاد من شرورها.

الوسيط

__________________

اغلاق وتغريم 2328 مطعما في الدمام

اغلاق وتغريم 2328 مطعما في الدمام
منتـديات الوَســٌـــيــطَ
أغلقت أمانة المنطقة الشرقية خلال العام الماضي 134 مطعماً في الدمام وغرمت خلال الفترة نفسها 2194 مطعماً بمبالغ تجاوزت 245000 ريال .
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن المخالفات التي تم ضبطها تشمل تدني مستوى النظافة العامة وتشغيل عمال لا يحملون شهادات صحية وشهادة مزاولة مهنة وسوء حفظ المواد الغذائية ومخالفة شروط النقل والتعبئة والتخزين ومخالفة المبنى وتدني مستوى النظافة العامة وتداول المواد الغذائية بطريقة غير صحيحة وعدم التقيد بالزي الموحد وعرض مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي .
وبين أن الإجراءات المتبعة لدى ضبط المخالفات لدى المطاعم تبنى على آلية عمل المراقب الصحي حيث يتم أتباع عدة خطوات منها تصوير المخالفات في المطعم لتكون دليل إثبات دون التصادم مع المسئولين في المطعم ، وتدوين الملاحظات في سجل الزيارات الميدانية الموجود بالمحل مع أهمية توضيح الإجراءات اللازم أتباعها لتلافيها طبقا للائحة الجزاءات ، ورصد المخالفات في نموذج الرقابة والتدقيق وفي حال ثبوت المخالفة يتم تطبيق لائحة الغرامات و الجزاءات عن المخالفات البلدية مع أخذ التعهد اللازم بعدم تكرارها ، والقيام بزيارة تعقيبيه للتأكد من تلافي المخالفات التي تم رصدها.
وأشار الصفيان إلى أن الإدارة العامة لصحة البيئة لديها خطط مستقبلية لتطوير وتحسين الخدمة المقدمة لدى المطاعم والعديد من البرامج الخاصة بتطوير وتحسين المنشآت الغذائية ومنها برنامج تأهيل المطاعم ( للمطاعم القائمة )، وبرنامج جودة وسلامة الأغذية الحاصلة على الأيزو 22000:2005 ، وبرنامج الحملات التفتيشية والرقابية على منشآت الأغذية والمتعلقة بالصحة العامة ، برنامج الرقابة الالكترونية والمسح الشامل .

الوسيط

__________________

جنوب السودان يأمل في انهاء النزاع بشأن النفط خلال شهر او اثنين - الوسيط



جنوب السودان يأمل في انهاء النزاع بشأن النفط خلال شهر او اثنين

جوبا (رويترز) - قال كبير مفاوضي جنوب السودان يوم السبت ان بلاده تأمل في حل نزاع حول النفط وقضايا اخرى عالقة مع السودان خلال شهر او اثنين مما يشير الى تراجع حدة التوتر بين الخصمين القديمين في الحرب الاهلية.

وقالت أحدث دولة افريقية ايضا انها لن تعتقل الرئيس السوداني عمر حسن البشير المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية بتهم الابادة وجرائم اخرى عندما يزور جوبا عاصمة جنوب السودان الشهر القادم.

وانفصل جنوب السودان عن السودان في يوليو تموز بموجب اتفاق سلام ابرم عام 2005 وانهى عقودا من الحرب الاهلية لكن الجانبين واصلا التشاحن حول قضايا تتعلق بكمية المبالغ التي يتعين على جنوب السودان ان يدفعها مقابل استخدام منشات النفط السودانية في عمليات التصدير.

ودفع الخلاف جوبا الى وقف انتاجها الذي يصل الى 350 الف برميل نفط يوميا في يناير كانون الثاني.

لكن الجانبين احرزا بعض التقدم في الاسابيع الاخيرة حيث اتفقا على صفقات مؤقتة تسمح بحماية مواطني كل دولة في الدولة الاخرى ووضع خطط لترسيم الكثير من الحدود غير المرسومة جيدا.

ومن المقرر ان يجتمع رئيسا البلدين في جوبا في الثالث من ابريل نيسان للتوقيع على الاتفاقات ومناقشة قضايا اخرى لم تحسم منها وضع منطقة أبيي المتنازع عليها والنزاع النفطي.

وقال باجان اموم كبير مفاوضي جنوب السودان للصحفيين في ابوجا "يستطيعان المضي قدما في هذه الاجواء الايجابية الجديدة لمناقشة جميع القضايا ونأمل ان يتم التوصل الى اتفاق خلال اطار زمني واضح تماما نأمل ان يكون خلال شهر أو اثنين."

وقال اموم انه لن يتم اعتقال البشير خلال زيارته لجنوب السودان. وجنوب السودان ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية التي تلزم الدول الاعضاء على اعتقال المطلوبين.

وقال اموم "قدم الرئيس سلفا كير (رئيس جنوب السودان) ضمانات بصفته رئيس الدولة الذي يدعو الرئيس البشير وهذا في حد ذاته ضمان. لا يمكن استخدام الخديعة بتوجيه الدعوة لشخص ما."

ولا يعترف السودان بالمحكمة الجنائية الدولية ويقول ان الاتهامات الموجهة للبشير لها دوافع سياسية.

الوسيط

__________________

تقرير: نمو أرباح شركات الأوراق المالية التابعة للمصارف السعودية 94.9% فى 2011



تقرير: نمو أرباح شركات الأوراق المالية التابعة للمصارف السعودية 94.9% فى 2011
ذكر تقرير اقتصادي متخصص اليوم أن أرباح شركات أعمال الأوراق المالية التابعة للمصارف السعودية المدرجة في السوق المالية بلغت 981.5 مليون ريال بنهاية العام 2011، مسجلة ارتفاعًا بلغ 94.9 % عن أرباح العام السابق 2010 والتي بلغت 503.6 مليون ريال. ويبلغ عدد الشركات المالية التابعة للمصارف السعودية المدرجة في السوق المالية إحدى عشرة شركة مرخصة بممارسة أعمال الأوراق المالية .

وقال تقرير شركة البلاد للاستثمار، الأول من نوعه في السوق السعودية الذي يغطي قطاع أعمال الأوراق المالية، أن خمس شركات حققت معدل نمو في الأرباح أعلى من متوسط القطاع وست شركات حققت معدل نمو أقل من متوسط القطاع.

وأشار إلى أن أعلى نمو في الأرباح حققته شركة الجزيرة كابيتال بمعدل 5496 % فالفرنسي تداول بـ 289% ثم العربي للاستثمار بـ 175% فالراجحي المالية بـ146% ويليها الهولندي المالية بـ107% فشركة البلاد للاستثمار بـ75% ثم الرياض المالية بـ67% فسامبا كابيتال بـ46 % ثم HSBC العربية السعودية بـ43% وأخيرًا الإنماء للاستثمار بـ23 %، مضيفاً أن شركة واحدة حققت معدل نمو سلبي وهي الاستثمار كابيتال حيث انخفضت أرباحها بـ 32 % عن العام السابق.

وبمقارنة أرباح قطاع الأوراق المالية مقارنة بأرباح المصارف، ذكر التقرير أن أعلى معدل حققته شركة الجزيرة كابيتال حيث بلغ معدل ارباحها 22.9% من ارباح المصرف ثم سامبا كابيتال بـ8.2 % فشركتا الرياض المالية والبلاد للإستثمار بـ5.2 % لكل منهما ثم الفرنسي تداول بـ2.9 % فالاستثمار كابيتال والراجحي المالية بـ2.5% لكل منهما ثم HSBC العربية السعودية بـ2.1% فالعربي للاستثمار بـ2% وأخيرآ الهولندي المالية بـ1.1%.

ولفت التقرير إلى أن متوسط العائد على رأس المال للشركات المالية التابعة للمصارف السعودية بلغ 20.7%، موضحاً أن أعلى عائد حققته شركة الرياض المالية بـ82 % ثم سامبا كابيتال بـ70 % فشركة الراجحي المالية بـ36% ثم شركة البلاد للإستثمار بـ34% ويليهم الفرنسي تداول بـ16 % فالجزيرة كابيتال بـ13% ثم HSBC العربية السعودية بـ12.2% ثم العربي للاستثمار بـ10% فالاستثمار كابيتال بـ8% وأخيرًا الهولندي المالية بـ2 %.

وقال التقرير أن إجمالي دخل الشركات المالية التابعة للمصارف المدرجة في السوق بلغ 2,125 مليار ريال مسجلة ارتفاعًا بلغ 31% عن إجمالي دخل العمليات للعام السابق والتي كانت 1,617 مليار ريال، كما بلغت مصاريف العمليات للشركات المالية 1,154 مليار ريال مسجلة ارتفاعًا بلغ 3.5%عن مصاريف العمليات للعام السابق والتي كانت 1,114 مليار ريال.

وأوضح أن تسع شركات حققت معدل نمو ايجابي في دخل العمليات بينما شركتين حققت معدل نمو سلبي في دخل العمليات، كما سجلت أربع شركات انخفاضًا في مصاريف العمليات بينما سبع شركات حققت ارتفاعًا في مصاريف عملياتها.

وحول معدل صافي الدخل إلى إجمالي الدخل، والذى يعد من أهم المؤشرات المالية التي تقيس مدى كفاءة الشركة في أداء نشاطها، أشار تقرير شركة البلاد للاستثمار، أعلى معدل حققته شركة سامبا كابيتال بـ 68% ثم الرياض المالية بـ 55% فالراجحي المالية بـ 43% ويليها الفرنسي تداول بـ41% فالبلاد للاستثمار بـ 39% ثم HSBCالعربية المحدودة بـ 38 % فالعربي للاستثمار والجزيرة كابيتال بـ 34.4 و34.2% على التوالي ثم الاستثمار كابيتال بـ20%، وأخيرًا الهولندي المالية بـ 18%.

الجدير بالذكر أن عدد الأشخاص المرخص لهم بممارسة أعمال الأوراق المالية في السوق السعودية حتى تاريخ إعداد هذا التقرير بلغ 83 شخص مرخص حاصلين على 494 رخصة في أنشطة الأوراق المالية الخمس الرئيسة (التعامل ، الإدارة ،الحفظ، الترتيب، المشورة) موزعة كالتالي: 43 شركة حاصلة على رخصة التعامل waseeetل، 51 شركة حاصلة على رخصة التعامل كأصيل،52 شركة حاصلة على رخصة التعامل كمتعهد للتغطية، 65 شركة حاصلة على رخصة إدارة صناديق استثمارية ،61 شركة حاصلة على رخصة إدارة محافظ العملاء، 67 شركة حاصلة على رخصة الحفظ، 78 شخص مرخص حاصل على رخصة الترتيب، 77 شخص مرخص حاصل على رخصة المشورة.

وتعتبر الشركات المالية التابعة للمصارف مرخصة في جميع أعمال الأوراق المالية باستثناء شركة العربي الوطني والتي لديها جميع الرخص ماعدا رخصة التعامل كأصيل .

الوسيط

__________________

أرباح البنوك السعودية ترتفع بنسبة 35% بنهاية فبراير إلى 3.28 مليار ريال - الوسيط

أرباح البنوك السعودية ترتفع بنسبة 35% بنهاية فبراير إلى 3.28 مليار ريال - الوسيط

أرباح البنوك السعودية ترتفع بنسبة 35% بنهاية فبراير إلى 3.28 مليار ريال
مباشر
سجلت البنوك العاملة في السعودية أرباحاً مجمعة قدرها 3.28 مليار ريال بنهاية شهر فبراير بارتفاع نسبته 34.6 % مقارنة بشهر فبراير من العام الماضي، وذلك حسبما أظهرت النشرة الإحصائية الشهرية لشهر فبراير التي تصدرها مؤسسة النقد السعودي.


ولكنها تراجعت بنسبة 5% عند مقارنتها بشهر يناير السابق.


الجدير ذكره أن الارباح تشمل البنوك المدرجه بالسوق السعودية بالإضافة إلى البنك الاهلي التجاري، والبنوك الأجنبية، والبالغ عددهم 11 بنك.

الوسيط

__________________

بترونت الهندية تريد شحنات غاز مسال اضافية من قطر


بترونت الهندية تريد شحنات غاز مسال اضافية من قطر

نيودلهي (رويترز) - قال أ.ك. باليان الرئيس التنفيذي لشركة بترونت الهندية يوم السبت ان الشركة تدرس شراء مليونين الى ثلاثة ملايين طن اضافية من الغاز الطبيعي المسال سنويا من قطر أكبر بلد مصدر للغاز المسال في العالم.

والهند ثامن أكبر بلد مستورد للغاز المسال في العالم وقد ترتفع وارداتها منه لما يصل الى خمسة أمثالها على مدى الاعوام العشرة القادمة مع تراجع انتاج الغاز المحلي وارتفاع الطلب.

وأبلغ باليان الصحفيين خلال قمة لصناعة الغاز في اسيا "نجري مفاوضات لعقد طويل الاجل ... نتحدث مع قطر بشأن مليونين الى ثلاثة ملايين طن سنويا اضافية."

وتحصل بترونت حاليا على 7.5 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال من راس غاز القطرية بموجب عقد طويل الاجل تذهب الى مرفأ الشركة في داهج بولاية جوجارات بغرب البلاد والذي يستطيع استقبال عشرة ملايين طن سنويا.

ولدى الشركة اتفاق اخر لشراء 1.5 مليون طن من الغاز المسال سنويا من مشروع جورجون الاسترالي من عام 2014 وستتسلمها في مرفأها الجديد البالغة طاقته الاستيعابية خمسة ملايين طن سنويا في كوتشي بجنوب الهند.

ويبدأ تشغيل مرفأ كوتشي خلال أكتوبر تشرين الاول الى ديسمبر كانون الاول 2012.

وقال باليان ان الغاز الاضافي سيتجه الى أي من المرفأين.

الوسيط

__________________

مؤشر سوق الأسهم السعودي يغلق مرتفعاً 135 نقطة



مؤشر سوق الأسهم السعودي يغلق مرتفعاً 135 نقطة

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع



مؤشر سوق الأسهم السعودي يغلق مرتفعاً 135 نقطة




الرياض 01 جمادى الأولى 1433 هـ الموافق 24 مارس 2012 م واس
أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودي اليوم مرتفعاً 135.34 نقطة عند مستوى 7,675.61 نقطة بتداولات تجاوزت 14.4 مليار ريال .
وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 693 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 243 ألف صفقة حققت فيها أسهم 124 شركة ارتفاعاً في قيمتها , فيما سجلت أسهم 12 شركة انخفاضاً في قيمتها .
وكانت أسهم شركات تهامه للاعلان ، والمتكاملة ، ومجموعة فتيحي ، والمتحدة للتأمين ، والمملكة ، واللجين الأكثر ارتفاعاً , أما أسهم شركات أليانز إس إف ، والدرع العربي ، والدريس ، والسعودية الهندية ، والأهلية ، وسلامة فكانت الأكثر انخفاضاً .
كما كانت أسهم شركات الإنماء, وزين السعودية, ودار الأركان , وسابك, وكيان السعودية , والمتكاملة الأكثر نشاطاً بالقيمة ، فيما كانت أسهم شركات زين السعودية , والإنماء , ودار الأركان , وكيان السعودية , وإعمار , ومدينة المعرفة الأكثر نشاطاً بالكمية في تداولات اليوم .
يذكر أن السوق المالية " تداول" أعادت اليوم سهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات إلى التداول ب السوق المالية السعودية بعد رفع الإيقاف عنه وموافقة هيئة السوق المالية على ذلك , وتم تعديل سعر افتتاحها إلى 12.4 ريال.

الوسيط

__________________
 

بورصة لندن : الاسترليني يتقدم أمام الدولار - الوسيط


بورصة لندن : الاسترليني يتقدم أمام الدولار




لندن 30 ربيع الآخر 1433 هـ الموافق 23 مارس 2012 م واس
تقدم سعر الجنيه الاسترليني قبل ختام التعامل في سوق القطع اللندني مساء اليوم أمام الدولار الأمريكي وأمام الين الياباني وتراجع أمام اليورو فيما تقدم أيضا مؤشر الفايننشال تايمز إلى مستويات جديدة.
وقال متعاملون فى سوق المال اللندني إن الجنيه الاسترليني سجل مساء اليوم سعرا قدره 5860ر1 دولار لكل جنيه كما سجل الجنيه سعرا قدره 1954ر1 يورو ونحو 6590ر130 ين لكل جنيه.
وأشار المتعاملون إلى أن مؤشر الفايننشال تايمز الذي يقيس أداء مائة من كبريات الشركات الصناعية والاستثمارية البريطانية قد تقدم بواقع 56ر3 نقطة وسجل قبل إغلاق التعامل رقما قدره 21ر5849 نقطة فيما سجلت الأوقية الواحدة من الذهب مساء اليوم سعرا قدره00ر1664 دولارا.

الوسيط

__________________

اليورو يصعد لاعلى مستوى في ثلاثة اسابيع امام الدولار - الوسيط

اليورو يصعد لاعلى مستوى في ثلاثة اسابيع امام الدولار - الوسيط

اليورو يصعد لاعلى مستوى في ثلاثة اسابيع امام الدولار
نيويورك (رويترز) - سجل اليورو أعلى مستوى له في ثلاثة اسابيع امام الدولار يوم الجمعة في اعقاب ثلاث جلسات متتالية من الخسائر مع انحسار طفيف للقلق بشان تباطؤ النمو في منطقة اليورو.
وعلى الرغم من تراجع الدولار فانه يبقى مدعوما بتحسن الافاق الاقتصادية في الولايات المتحدة وهو ما يتناقض بشكل حاد مع الوضع في اوروبا التي تترنح بعض دولها على حافة الركود أو سقطت فيه بالفعل.
وقفز اليورو في وقت سابق من الجلسة الي 1.3293 دولار وهو أعلى مستوى له في ثلاثة اسابيع قبل ان يتراجع قليلا الي 1.3260 دولار بحلول الساعة 1810 بتوقيت جرينتش.
وكانت العملة الاوروبية قد انخفضت في الجلسة السابقة الي 1.3133 دولار.
ويتجه اليورو الي انهاء ثالث اسبوع على التوالي من المكاسب.
وقال محللون ان مستوى المقاومة الرئيسي التالي امام اليورو هو 1.33 دولار واذا تخطى ذلك المستوى فان من المرحج ان يتحرك صعودا باتجاه 1.35 دولار.
الدولار يهبط الي أدنى مستوى في حوالي اسبوعين امام الين

الدولار يهبط الي أدنى مستوى في حوالي اسبوعين امام الين


الدولار يهبط الي أدنى مستوى في حوالي اسبوعين امام الين


نيويورك (رويترز) - واصل الدولار الامريكي التراجع امام الين الياباني يوم الجمعة ليهبط الي أدنى مستوى في حوالي اسبوعين بعد بيانات أضعف من المتوقع لمبيعات المساكن في الولايات المتحدة.

وتراجع الدولار الي 81.97 ين وهو أدنى مستوى له منذ الثالث عشر من مارس اذار وفقا لبيانات رويترز قبل ان يتعافى الي 82.16 بحلول الساعة 1520 بتوقيت جرينتش.
اليورو يصعد لاعلى مستوى في ثلاثة اسابيع امام الدولار

نمو الوحدات الفندقية والمفروشة بمكة المكرمة 240% في خمس سنوات - الوسيط

نمو الوحدات الفندقية والمفروشة بمكة المكرمة 240% في خمس سنوات - الوسيط

نمو الوحدات الفندقية والمفروشة بمكة المكرمة 240% في خمس سنوات

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع

نمو الوحدات الفندقية والمفروشة بمكة المكرمة 240% في خمس سنوات


هيئة السياحة لـ"الوطن": انتهاء تصنيف 40% منها خلال الفترة الماضية

توقع المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري أن ينمو عدد الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بمكة المكرمة بنسبة تتجاوز 240% خلال السنوات الخمس المقبلة، مضيفا أن عدد الفنادق بمكة المكرمة بلغ ألف فندق، وأكثر من 500 منشأة للغرف المفروشة والمباني والوحدات السكنية المفروشة، وغيرها من المواقع التي تخصص لإسكان الحج عبر لجنة إسكان الحج، التي تقوم بإصدار التصاريح المخصصة بعملية إسكان الحجاج من أمانة العاصمة المقدسة ووزارة الحج.

وحول تصنيف دور الإيواء بمكة المكرمة والفنادق والغرف المفروشة، قال العمري إنه جرت تغطية40% من عملية التصنيف خلال الفترة الماضية التي تجاوزت 18 شهراً، مشيراً إلى أن العملية مستمرة، وأن العمل يستغرق وقتاً طويلاً.

وعن سبب تأخر عملية التصنيف، أوضح العمري أن العملية ترتبط بجهتين أساسيتين حكوميتين لإصدار التصاريح اللازمة للمستثمرين، وهما وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة في البلديات الفرعية بأمانة العاصمة المقدسة، ووزارة الداخلية، ممثلة في إدارة الدفاع المدني، مشيراً إلى أن أي توقف في معاملة أي مستثمر في أي جهة من تلك الجهات، سيؤدي لتأخر إصدار التصريح، مما يؤدي لتأخر تصنيف المنشأة.

وتمنى العمري أن يأتي اليوم الذي يتم فيه توحيد أمور تصاريح الإسكان بالعاصمة المقدسة بصفة عامة وموحدة، بحيث يصدر تصريح واحد للمنشأة لتزاول عملها طوال العام، مبيناً وجود محادثات ولقاءات دائمة بين الهيئة وأمانة العاصمة المقدسة وإدارة الدفاع المدني من أجل وضع لوائح وضوابط تسهل عملية حصول المستثمرين بصورة سريعة على التصاريح اللازمة، فيما العمل جار من أجل وجود عوامل مشتركة بين مختلف الجهات المذكورة من أجل تبسيط الحصول على تلك التصاريح، والتي تتم وفق نموذج معتمد من جانب الإدارات الحكومية الثلاثة توضع عليه التواقيع النظامية من جانب تلك الإدارات المعنية، ليتم إصدار التصريح، لافتاً إلى أن العمل في ذلك يسير في الاتجاه الصحيح.

وأوضح العمري أن الهيئة عملها مناط فقط بالفنادق والوحدات والشقق السكنية فقط من حيثُ تصنيفها وترخيصها، أما من يسكنها أو يقيم بها، فهو ليس من اختصاصها، فالهيئة تتابع عمل الفنادق والوحدات السكنية وتواصل عملها خلال السنة الخاصة بالتصريح. أما فيما يتعلق بتصاريح الحج والعمرة، فهي من أولويات لجنة التصاريح الصادرة من لجنة إسكان الحجاج.

وأكد وجود جولات ميدانية مكثفة لوحدات الإيواء المرخصة تشمل مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة، وهي تعمل وفق منظومة واحدة، مضيفاً بأنه تمت مضاعفة أعداد المفتشين بمكة المكرمة بنسبة 100% والمدينة المنورة ومحافظة جدة بنسبة 70%. وبلغ عدد الفرق بمكة 25 فرقة ميدانية،وسوف تكون مسؤولة عن المنشآت المرخصة فقط من جانب الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأضاف العمري أن عملية المراقبة والجولات التفتيشية التي تقوم بها الفرق الخاصة بهيئة السياحة تتسم بشفافية كاملة، وأن التصنيف يتم وفق الاشتراطات المعتمدة ،والرقابة تتم بصورة مباشرة وليست سرية، وليست لها جداول محددة أو جداول مسبقة، وتتم عبر موظفين مختصين تابعين للهيئة وفق ضوابط التنظيم الخاص المعمول به والصادر والمعتمد من المقام السامي، وهي ضوابط متعلقة بالأسعار والتراخيص والإجراءات والمعاملات الخاصة بالجهات الحكومية المعنية، إلى جانب ضوابط متعلقة بمدى توفر الموارد البشرية حسب النظام. وهناك أيضا ضوابط متعلقة بأمور السلامة والصحة. فيما يجري العمل بصورة متكاملة وفق لجنة ميدانية مشتركة من عدة جهات حكومية أمنية ومدنية تتألف من عضو من إمارة منطقة مكة المكرمة، وعضو من شرطة العاصمة المقدسة، وعضو من إدارة البحث الجنائي بالعاصمة المقدسة، وعضو من الشؤون الصحية، وعضو من البلدية الفرعية، وعضو من هيئة السياحة، وهذه اللجنة الميدانية تتابع أعمالها اليومية وتقوم بجولاتها التفتيشية على الوحدات المرخصة بمكة المكرمة، وضبط المخالفات التي يتم رصدها، مشيراً إلى أنه تم خلال الصيف الماضي رصد قرابة 120مخالفة بمكة المكرمة و84 مخالفة في جدة.

"هيئة السياحة" تجمع الكتاب بملاك الفنادق

تجمع الهيئة العامة للسياحة والآثار عددا من كتاب الرأي في الصحف المحلية بعدد من ملاك ومستثمري الفنادق والشقق المفروشة في مناطق المملكة، وذلك في لقاء مفتوح ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012م، الذي تنظمه الهيئة تحت رعاية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز خلال الفترة من 10-13 جمادى الأول1433 بمركز المعارض الدولي في الرياض.

ويهدف اللقاء بحسب بيان صحفي أمس إلى استماع مستثمري الفنادق والشقق المفروشة لملاحظات الكتاب حول مستوى قطاع الإيواء السياحي ومقترحاتهم لتطويره، وتعريف الكتاب على واقع هذا الاستثمار ومعوقاته والتحديات التي تواجهه، وسيركز النقاش على الخدمات السياحية والتكلفة المالية للخدمة المقدمة في الفنادق والشقق المفروشة، مع استعراض عدد من المقالات التي تناولت واقع قطاع الإيواء السياحي بالنقد.

الاسهم الامريكية تغلق مرتفعة

الاسهم الامريكية تغلق مرتفعة

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع

الاسهم الامريكية تغلق مرتفعة


نيويورك (رويترز) - أغلقت الاسهم الامريكية مرتفعة يوم الجمعة في تعاملات ضعيفة مدعومة بمكاسب لاسهم شركات الطاقة والمواد الاساسية وما زال مؤشر ستاندرد اند بورز-500 يظهر قدرة على الصمود حتى رغم تسجيله ثاني اسبوع سلبي منذ بداية العام.

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي ‪ لاسهم الشركات الامريكية الكبرى جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعا 34.59 نقطة أو 0.27 بالمئة الي 13080.73 نقطة بينما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز-500 ‪ الاوسع نطاقا 4.33 نقطة أو 0.31 بالمئة ليغلق على 1397.11 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع ‪ الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مرتفعا 4.60 نقطة أو 0.15 بالمئة عند 3067.92 نقطة.

وينهي داو جونز وستاندرد اند بورز الاسبوع منخفضين 1.1 بالمئة و0.5 بالمئة على الترتيب في حين صعد ناسداك 0.4 بالمئة.

الوسيط

__________________