اعلانات

الخميس، 18 أغسطس 2011

النهضة للخدمات تدعم السوق العمانية وهبوط معظم بورصات الخليج - الوسيط

النهضة للخدمات تدعم السوق العمانية وهبوط معظم بورصات الخليج - الوسيط


النهضة للخدمات تدعم السوق العمانية وهبوط معظم بورصات الخليج

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع

النهضة للخدمات تدعم السوق العمانية وهبوط معظم بورصات الخليج
الوسيط » الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ

دبي/القاهرة (رويترز) - تعافى سهم شركة النهضة للخدمات العمانية من أدنى مستوياته في عامين مع تهافت المستثمرين على شرائه قبل أن تطلعهم الشركة على أحدث تطورات الموقف مع وحدتها توباز بينما هبطت معظم بورصات الخليج في تعاملات ضعيفة مع حذر المستثمرين في ظل آفاق غائمة للنمو العالمي.

قفز سهم النهضة 7.8 بالمئة بعد ثلاثة ايام من الخسائر أعقبت اعلان الشركة عن اكتشاف عملية احتيال في وحدتها توباز وتسجيل تراجع بنسبة 77 بالمئة في صافي أرباح النصف الاول.

وشكل سهم النهضة نحو نصف اجمالي الاسهم التي تم تداولها على قائمة مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية ‪.

وقال الرئيس التنفيذي للنهضة للمحللين يوم الخميس ان الشركة ستبحث طرحا عاما أوليا لانشطتها البحرية أولا. وكانت الشركة قد ألغت طرحا أوليا لوحدتها توباز في مارس اذار بسبب مخاوف تتعلق بالتقييم وتنامي الاضطرابات الاقليمية.

وأغلق مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية مرتفعا 0.7 ليقلص خسائره في عام 2011 الى 4.8 في المئة.

وارتفعت أسهم أخرى مع صعود سهم بنك مسقط واحدا بالمئة وسهم شركة المطاحن العمانية 1.7 في المئة وسهم النورس للاتصالات 0.9 بالمئة.

وفي مصر قفز سهم موبينيل 5.2 في المئة بعد أن ارتفع عشرة في المئة في الجلسة السابقة بفعل تكهنات حول تغيير في هيكل المساهمين في الشركة.

وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ‪ مرتفعا نحو 0.4 في المئة.

وقال رجل الاعمال نجيب ساويرس لرويترز يوم الاربعاء انه لا يعتزم بيع أسهم في موبينيل وهي مشروع مشترك بين شركته وفرانس تليكوم.

وقالت موبينيل يوم الخميس انها لم تتلق أي اخطار من ساويرس أو فرانس تليكوم أو أي تحرك من ساويرس لبيع حصة في الشركة لفرانس تليكوم مقابل 160 جنيها مصريا للسهم.

وهبط سهم أوراسكوم تليكوم الشريك المصري في موبينيل 1.2 في المئة.

وقال متعامل لدى التجاري الدولي للسمسرة "شائعة موبينيل ليست ذات مصداقية وينفيها ساويرس الان. لا توجد شائعات أخرى لذا فاننا لا نعرف ما الذي يحدث."

وزاد سهم البنك التجاري الدولي 2.4 في المئة واحتل المركز الرابع بين أكبر الرابحين على قائمة المؤشر الرئيسي.

وقال متعاملون ان سهم البنك حقق مكاسب بعد أن رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف الجدوى للبنك من مراقبة التصنيف السلبية.

وزاد سهم بايونيرز القابضة 0.8 في المئة بعد أن حققت الشركة صافي أرباح بلغ 30.5 مليون جنيه مصري (5.1 مليون دولار) في الربع الثاني من 2011 ارتفاعا من 10.1 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأغلق المؤشر الرئيسي عند 4747 نقطة بعد أن لامس أدنى مستوى في عامين عند 4418 نقطة الاسبوع الماضي.

وقال هشام متولي المتعامل لدى اراب فينانس للسمسرة "مستوى المقاومة عند 4800 نقطة. نأمل أن تتوقف السوق هنا. اذا هبطت دون ذلك مجددا فانها سترسل اشارة بيع."

وفي أنحاء أخرى أغلق مؤشر سوق الكويت منخفضا 0.1 في المئة وهبط حجم التداول لادنى مستوى فيما يزيد عن عامين.

وقالت صفاء زبيب رئيسة البحوث لدى شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي "المعنويات سلبية بشكل عام نظرا لعدة اسباب من بينها تأثيرات خفض تصنيف الولايات المتحدة وأزمة الديون الاوروبية وشهدنا هبوطا في نتائج الشركات المحلية.

"وبناء على ذلك فان الانشطة الاقتصادية تتخذ منحى نزوليا...المؤشر في حالة سيئة."

وتراجع سهم بيت التمويل الكويتي 1.1 في المئة لكن سهم بنك بوبيان ارتفع 3.5 في المئة مقلصا خسائره.

ويخشى المستثمرون عبر الخليج من دخول السوق بمراكز جديدة مع ضعف التوقعات المستقبلية للنمو العالمي.

وأصبح محللو مورجان ستانلي أحدث من خفض توقعات النمو العالمي وأشاروا الى "الاخطاء الاخيرة في السياسات" في الولايات المتحدة وأوروبا الى جانب احتمالات فرض المزيد من اجراءات التشديد النقدي في 2012.

وخفض دويتشه بنك توقعاته لنمو الناتج المحلي الاجمالي للصين في عام 2011 الى 8.9 في المئة من 9.1 بالمئة وإلى 8.3 في المئة لعام 2012 من 8.6 بالمئة وهو ما يعكس بصورة كبيرة خفضا للنظرة المستقبلية للصادرات بسبب تباطؤ النمو في الولايات المتحدة وأوروبا.

وفي قطر أغلق مؤشر بورصة الدوحة منخفضا 0.2 بالمئة لتصل خسائره في 2011 الى نحو 5.7 نقطة.


وفيما يلي اغلاق مؤشرات أسواق الاسهم في الشرق الاوسط..






أبوظبي: انخفض المؤشر 0.06 في المئة الى 2584 نقطة.


من نادية سليم ودينا زايد

الوسيط

العشر الأواخر من رمضان.. الفرصة الأخيرة والأثمن - الوسيط



العشر الأواخر من رمضان.. الفرصة الأخيرة والأثمن

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع

العشر الأواخر من رمضان.. الفرصة الأخيرة والأثمن
الوسيط الشُـرَيعة والحَيــاةُ الشُـرَيعة والحَيــاةُ» ألفقه ألأسلامي» ألسنة النبوية»موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع

عبد القادر الزين ـ الدمام 2011/08/18 - 20:56:00
حث فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء على زيادة الاجتهاد في الأعمال الصالحة في العشر الأخيرة من رمضان وقال: إنكم في هذه الأيام تستقبلون عشرًا مباركة هي العشر الأواخر من شهر رمضان، جعلها الله تعالى موسمًا للإعتاق من النار.
الاجتهاد بالعمل الصالح
وأضاف الفوزان بأن النبي كان يخص هذه العشر بالاجتهاد في العمل أكثر من غيرها كما في صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها أن النبي كان يجتهد في العشر الأواخر ما لم يجتهد في غيرها ، وفي الصحيحين عنها قالت كان النبي إذا دخل العشر شد مئزره، وأحيا ليله، وأيقظ أهله، وهذا شامل للاجتهاد في القراءة والصلاة والذكر والصدقة وغير ذلك، وأنه كان يتفرغ في هذه العشر لتلك الأعمال – وأشار إلى أنه ينبغي على المسلم الاقتداء بالنبي فيتفرغ من أعمال الدنيا أو يخفف منها ليوفر وقتًا للاشتغال بالطاعة في هذه العشر المباركة.


قيام الليل
وأكد أن من خصائص هذه العشر الاجتهاد في قيام الليل وتطويل الصلاة بتمديد القيام والركوع والسجود وتطويل القراءة وإيقاظ الأهل والأولاد ليشاركوا المسلمين في إظهار هذه الشعيرة ويشتركوا في الأجر ويتربوا على العبادة ، وتعظيم هذه المناسبات الدينية ، وقد غفل كثير من الناس عن أولادهم فتركوهم يهيمون في الشوارع ويسهرون للعب والسفه ولا يحترمون هذه الليالي ولا تكون لها منزلة في نفوسهم ، وهذا من سوء التربية ، وإنه لمن الحرمان الواضح والخسران المبين أن تأتي هذه الليالي وتنتهي وكثير من الناس في غفلة معرضون . لا يهتمون لها ولا يستفيدون منها. يسهرون الليل كله أو معظمه فيما لا فائدة فيه أو فيه فائدة محدودة يمكن حصولهم عليها في وقت آخر ، ويعطلون هذه الليالي عما خصصت له ، فإذا جاء وقت القيام ناموا وفوتوا على أنفسهم خيرًا كثيرًا ، لعلهم لا يدركونه في عام آخر.
-وأضاف بأنه قد يقول قائل منهم إن هذا القيام نافلة وأنا يكفيني المحافظة على الفرائض ، وقد قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لأمثال هؤلاء : «بلغني عن قوم يقولون إن أدينا الفرائض لم نبال أن نزداد ، ولعمري لا يسألهم الله إلا عما افترض عليهم . ولكنهم قوم يخطئون بالليل والنهار ، وما أنتم إلا من نبيكم وما نبيكم إلا منكم ، والله ما ترك قيام الليل» .


ليلة القدر
وأبان الفوزان بأن من خصائص هذه العشر المباركة أنها يرجى فيها مصادفة ليلة القدر التي قال الله فيها : لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ « وقد حث النبي على قيامها فقال : (من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه). ولا يظفر المسلم بهذه الليلة العظيمة إلا إذا قام ليالي العشر كلها لأنها لم تتحدد في ليلة معينة منها ، وهذا من حكمة الله سبحانه لأجل يكثر اجتهاد العباد في تحريها ويقوموا ليالي العشر كلها لطلبها فتحصل لهم كثرة العمل وكثرة الأجل ، وندب إلى الاجتهاد فيها فقال فاجتهدوا رحمكم الله في هذه العشر التي هي ختام الشهر .


ليالي العتق من النار
-وهي ليالي العتق من النار ، قال النبي وسلم عن شهر رمضان : شهر أوله رحمه ، وأوسطه مغفرة ، وآخره عتق من النار ، فالمسلم الذي تمر عليه مواسم الرحمة والمغفرة والعتق من النار في هذا الشهر وقد بذل مجهوده وحفظ وقته والتمس رضا ربه ، إن هذا المسلم حري أن يحوز كل خيرات هذا الشهر وبركاته ويفوز بنفحاته ، فينال الدرجات العالية بما أسلفه في الأيام الخالية.


خصائص هذه الليالي
-وأشار فضيلة الشيخ إبراهيم الرشيد رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بالدمام إلى أن العشر الأخير من شهر رمضان له خصائص ليست لغيرها من الأيام ..فمن خصائصها : أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في الطاعات والعبادات فيها أكثر من غيرها..ففي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها :أن النبي كان يجتهد في أيام العشر مالا يجتهد في غيرها ) رواه مسلم.




أيقظ أهله
وأكد أنه كان صلى الله عليه وسلم يخلط بين الصلاة والنوم في العشرالأول والعشر الأوسط فإذا كان العشر الأخير شد المئزر وأيقظ أهله.
وأوضح الرشيد أنه كان يجتهد فيها أكثر مما يجتهد في غيرها من الليالي والأيام من أنواع العبادة : من صلاة وتلاوة قرآن وذكر وتسبيح وصدقة وغيرها ..ولأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يشد مئزره يعني يتفرغ للطاعة لله ولأن النبي كان يحيي ليله بالقيام والقراءة والعبادات بأنواعها لشرف هذه الليالي التي فيها ليلة القدر التي من قامها إيمانا واحتسابا غفر الله له ماتقدم من ذنبه.


الحرص على اغتنامها
وبين الرشيد أن إيقاظ أهله كان فيها كان من أجل العبادة لله بالصلاة والذكر وحرصا منه على اغتنام هذه الليالي المفضلة بما هي جديرة به من العبادة فإنها فرصة وغنيمة لمن وفقه الله عز وجل لقيامها .ودعا إلى التعرض فيها لنفحات المولى.


قدوتنا نبينا
من جهته دعا فضيلة الشيخ الدكتور صالح اليوسف القاضي بمحكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية المؤمنين من عباد الله إلى الاجتهاد في التقرب إلى الله وقال النبي قدوتنا فقد كان يجتهد في العمل أيام العشر الأواخر من رمضان أكثر من غيرها.
ففي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها:أن النبي كان يجتهد في
العشر الأواخر مالا يجتهد في غيرها.
و الحديث يدل على أنهكان يحيي الليل كله في عبادة ربه من القيام والقراءة والدعاء والتسبيح والتهليل وغير ذلك من أنواع العبادات.

الوسيط

العشر الأواخر من رمضان.. الفرصة الأخيرة والأثمن - الوسيط



العشر الأواخر من رمضان.. الفرصة الأخيرة والأثمن

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع

العشر الأواخر من رمضان.. الفرصة الأخيرة والأثمن
الوسيط الشُـرَيعة والحَيــاةُ الشُـرَيعة والحَيــاةُ» ألفقه ألأسلامي» ألسنة النبوية»موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع

عبد القادر الزين ـ الدمام 2011/08/18 - 20:56:00
حث فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء على زيادة الاجتهاد في الأعمال الصالحة في العشر الأخيرة من رمضان وقال: إنكم في هذه الأيام تستقبلون عشرًا مباركة هي العشر الأواخر من شهر رمضان، جعلها الله تعالى موسمًا للإعتاق من النار.
الاجتهاد بالعمل الصالح
وأضاف الفوزان بأن النبي كان يخص هذه العشر بالاجتهاد في العمل أكثر من غيرها كما في صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها أن النبي كان يجتهد في العشر الأواخر ما لم يجتهد في غيرها ، وفي الصحيحين عنها قالت كان النبي إذا دخل العشر شد مئزره، وأحيا ليله، وأيقظ أهله، وهذا شامل للاجتهاد في القراءة والصلاة والذكر والصدقة وغير ذلك، وأنه كان يتفرغ في هذه العشر لتلك الأعمال – وأشار إلى أنه ينبغي على المسلم الاقتداء بالنبي فيتفرغ من أعمال الدنيا أو يخفف منها ليوفر وقتًا للاشتغال بالطاعة في هذه العشر المباركة.


قيام الليل
وأكد أن من خصائص هذه العشر الاجتهاد في قيام الليل وتطويل الصلاة بتمديد القيام والركوع والسجود وتطويل القراءة وإيقاظ الأهل والأولاد ليشاركوا المسلمين في إظهار هذه الشعيرة ويشتركوا في الأجر ويتربوا على العبادة ، وتعظيم هذه المناسبات الدينية ، وقد غفل كثير من الناس عن أولادهم فتركوهم يهيمون في الشوارع ويسهرون للعب والسفه ولا يحترمون هذه الليالي ولا تكون لها منزلة في نفوسهم ، وهذا من سوء التربية ، وإنه لمن الحرمان الواضح والخسران المبين أن تأتي هذه الليالي وتنتهي وكثير من الناس في غفلة معرضون . لا يهتمون لها ولا يستفيدون منها. يسهرون الليل كله أو معظمه فيما لا فائدة فيه أو فيه فائدة محدودة يمكن حصولهم عليها في وقت آخر ، ويعطلون هذه الليالي عما خصصت له ، فإذا جاء وقت القيام ناموا وفوتوا على أنفسهم خيرًا كثيرًا ، لعلهم لا يدركونه في عام آخر.
-وأضاف بأنه قد يقول قائل منهم إن هذا القيام نافلة وأنا يكفيني المحافظة على الفرائض ، وقد قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لأمثال هؤلاء : «بلغني عن قوم يقولون إن أدينا الفرائض لم نبال أن نزداد ، ولعمري لا يسألهم الله إلا عما افترض عليهم . ولكنهم قوم يخطئون بالليل والنهار ، وما أنتم إلا من نبيكم وما نبيكم إلا منكم ، والله ما ترك قيام الليل» .


ليلة القدر
وأبان الفوزان بأن من خصائص هذه العشر المباركة أنها يرجى فيها مصادفة ليلة القدر التي قال الله فيها : لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ « وقد حث النبي على قيامها فقال : (من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه). ولا يظفر المسلم بهذه الليلة العظيمة إلا إذا قام ليالي العشر كلها لأنها لم تتحدد في ليلة معينة منها ، وهذا من حكمة الله سبحانه لأجل يكثر اجتهاد العباد في تحريها ويقوموا ليالي العشر كلها لطلبها فتحصل لهم كثرة العمل وكثرة الأجل ، وندب إلى الاجتهاد فيها فقال فاجتهدوا رحمكم الله في هذه العشر التي هي ختام الشهر .


ليالي العتق من النار
-وهي ليالي العتق من النار ، قال النبي وسلم عن شهر رمضان : شهر أوله رحمه ، وأوسطه مغفرة ، وآخره عتق من النار ، فالمسلم الذي تمر عليه مواسم الرحمة والمغفرة والعتق من النار في هذا الشهر وقد بذل مجهوده وحفظ وقته والتمس رضا ربه ، إن هذا المسلم حري أن يحوز كل خيرات هذا الشهر وبركاته ويفوز بنفحاته ، فينال الدرجات العالية بما أسلفه في الأيام الخالية.


خصائص هذه الليالي
-وأشار فضيلة الشيخ إبراهيم الرشيد رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بالدمام إلى أن العشر الأخير من شهر رمضان له خصائص ليست لغيرها من الأيام ..فمن خصائصها : أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في الطاعات والعبادات فيها أكثر من غيرها..ففي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها :أن النبي كان يجتهد في أيام العشر مالا يجتهد في غيرها ) رواه مسلم.




أيقظ أهله
وأكد أنه كان صلى الله عليه وسلم يخلط بين الصلاة والنوم في العشرالأول والعشر الأوسط فإذا كان العشر الأخير شد المئزر وأيقظ أهله.
وأوضح الرشيد أنه كان يجتهد فيها أكثر مما يجتهد في غيرها من الليالي والأيام من أنواع العبادة : من صلاة وتلاوة قرآن وذكر وتسبيح وصدقة وغيرها ..ولأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يشد مئزره يعني يتفرغ للطاعة لله ولأن النبي كان يحيي ليله بالقيام والقراءة والعبادات بأنواعها لشرف هذه الليالي التي فيها ليلة القدر التي من قامها إيمانا واحتسابا غفر الله له ماتقدم من ذنبه.


الحرص على اغتنامها
وبين الرشيد أن إيقاظ أهله كان فيها كان من أجل العبادة لله بالصلاة والذكر وحرصا منه على اغتنام هذه الليالي المفضلة بما هي جديرة به من العبادة فإنها فرصة وغنيمة لمن وفقه الله عز وجل لقيامها .ودعا إلى التعرض فيها لنفحات المولى.


قدوتنا نبينا
من جهته دعا فضيلة الشيخ الدكتور صالح اليوسف القاضي بمحكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية المؤمنين من عباد الله إلى الاجتهاد في التقرب إلى الله وقال النبي قدوتنا فقد كان يجتهد في العمل أيام العشر الأواخر من رمضان أكثر من غيرها.
ففي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها:أن النبي كان يجتهد في
العشر الأواخر مالا يجتهد في غيرها.
و الحديث يدل على أنهكان يحيي الليل كله في عبادة ربه من القيام والقراءة والدعاء والتسبيح والتهليل وغير ذلك من أنواع العبادات.

الوسيط