اعلانات

الاثنين، 15 أغسطس 2011

التضخم في السعودية يسجل أكبر قفزة شهرية منذ 2008 في يوليو - الوسيط


التضخم في السعودية يسجل أكبر قفزة شهرية منذ 2008 في يوليو

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع

التضخم في السعودية يسجل أكبر قفزة شهرية منذ 2008 في يوليو
الوسيط ألإقتصاد السعـُـوَدي موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع »محليات سعـُـوَدية » ألأخبار ألإقتصاديه » البنية التحتيه» الأوامر الملكيه

جدة (السعودية) (رويترز) - نقلت وكالة الانباء السعودية يوم الاثنين عن بيانات مصلحة الاحصاءات العامة والمعلومات أن التضخم السنوي في المملكة ارتفع الى 4.9 بالمئة في يوليو تموز من 4.7 بالمئة في يونيو حزيران مع ارتفاع أسعار الغذاء والمنتجات والخدمات بينما سجل التضخم الشهري أعلى معدلاته منذ بداية 2008 .

وعلى أساس شهري ارتفع التضخم الى 1.2 بالمئة في يوليو من 0.4 بالمئة في يونيو مسجلا أكبر زيادة شهرية منذ يناير كانون الثاني 2008 وذلك مع ارتفاع أسعار المنتجات والخدمات بنسبة 3.9 بالمئة.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية -التي تشكل الوزن الاكبر البالغ 26 بالمئة في سلة الاسعار- واحدا في المئة على أساس شهري في يوليو.

وقال عبد الحميد العمري عضو جمعية الاقتصاد السعودية ان هذه زيادة كبيرة من المنتجات والخدمات في الاساس بالاضافة الى المواد الغذائية. واضاف ان هذه في الاغلب منتجات استهلاكية والارتفاع متوقع نظرا للتغيرات الموسمية.

وقال انه خلال الصيف تكون زيادة الاستهلاك متوقعة لا سيما حين يقترب شهر رمضان.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار المستهلكين في السعودية أكثر من ذلك في العام الجاري بسبب ارتفاع أسعار الغذاء العالمية وبعد اعلان الحكومة أنها تخطط لانفاق أكثر من 130 مليار دولار على مشروعات اجتماعية.

ومن المتوقع أن ينمو اقتصاد السعودية أكبر اقتصاد عربي 4.3 بالمئة في 2011 مدعوما بالانفاق الحكومي السخي وثلاث ميزانيات قياسية متعاقبة أحدثها تتضمن انفاقا حكوميا بقيمة 580 مليار ريال (154.7 مليار دولار) هذا العام.

وكان محللون استطلعت رويترز اراءهم توقعوا أن يبلغ متوسط التضخم 5.6 بالمئة في 2011 .

وقال العمري ان الانفاق الحكومي الكبير عزز السيولة وسيساهم في ارتفاع التضخم وأن من المتوقع أن يشهد النصف الثاني من العام مزيدا من الضغط على ميزانيات الاسر.

أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل اليورو - الوسيط

أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الدولار - الوسيط

مصدر: جوجل ستدفع 2.5 مليار دولار لموتورولا اذا انسحبت من صفقتهما - الوسيط

جوجل تعتزم شراء موتورولا موبيليتي مقابل 12.5 مليار دولار - الوسيط

الاسهم الاوروبية تغلق على ارتفاع وسهم نوكيا يقفز 9% - الوسيط

ارتفاع بورصة هونج كونج 3ر3% بفضل بيانات إيجابية - الوسيط



ارتفاع بورصة هونج كونج 3ر3% بفضل بيانات إيجابية
الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع
ارتفاع بورصة هونج كونج 3ر3% بفضل بيانات إيجابية الوسيط » الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ هونج كونج 15 رمضان 1432هـ الموافق 15 أغسطس 2011م واسحققت أسهم هونج كونج مكاسب بنسبة 3ر3% اليوم بعد انحسار المخاوف من وقوع مشاكل اقتصادية أخرى في الولايات المتحدة وأوروبا والتي كانت قد أثارت عمليات البيع المكثف في الأسواق العالمية الأسبوع الماضي.وارتفع مؤشر هانج سينج القياسي بمقدار 640 نقطة لينهي تعاملات اليوم على 1ر20260 نقطة.وبلغت قيمة التداول 71 مليار دولار هونج كونج (1ر9 مليار دولار أمريكي).وارتفع سهم بنك إتش إس بي سي هولدنجز النشط بنسبة 9ر3% إلى 8ر69 دولار هونج كونج، بينما حقق سهم بنك أوف تشاينا مكاسب بنسبة 9ر3% ليلغق على 14ر3 دولار.كما ارتفع سهم شركة لي آند فانج للتصدير التي يعتمد معظم نشاطها على أوروبا والولايات المتحدة بنسبة 6ر7% ليغلق على 82ر13 دولار هونج كونج.
الوسيط