اعلانات

الثلاثاء، 17 أبريل 2012

اليورو مهدد قبل مزاد للسندات الاسبانية


اليورو مهدد قبل مزاد للسندات الاسبانية


لندن (رويترز) - استقر اليورو يوم الثلاثاء ولكنه مازال مهددا قبل بيع سندات اسبانية قد يتسبب في تفاقم المخاوف بشأن الوضع المالي الخطير للبلد في حين لا تبدو أي بوادر لتلاشي المخاوف بشأن أزمة الديون في منطقة اليورو.

ويتوقع أن تشهد اسبانيا ارتفاعا كبيرا في تكلفة الاقراض حين تبيع سندات خزانة لاجل 12 و18 شهرا بعد أن دفعت مخاوف بشأن العجز والقطاع المصرفي العائد علي سندات الخزانة لاجل عشرة أعوام ليتجاوز الستة بالمئة يوم الاثنين في حين بلغت تكلفة التأمين على الديون مستويات قياسية.

وأذكت هذه التطورات المخاوف من احتمال فشل مدريد في تقليص العجز للنسبة المستهدفة مع اقرارها بأنها انزلقت على الارجح لثاني موجة ركود منذ 2009 مما يزيد من احتمال سعيها للحصول على حزمة انقاذ عالمية.

واستقر اليورو عند 1.3136 دولار متجاوزا المتوسط المتحرك لمئة يوم عند 1.3129 دولار ليرتفع قليلا من مستواه المتدني المسجل يوم الاثنين حين نزل لفترة وجيزة الى 1.2995 دولار وأعقب ذلك صعوده بفضل مشتريات لتغطية مراكز مدينة.

ومقابل العملة اليابانية ارتفع اليورو 0.1 بالمئة الى 105.76 ين وكان قد هوى الى 104.63 ين يوم الاثنين وهو مستوى لم يبلغه منذ منتصف فبراير شباط.

ونزل الدولار الاسترالي بعدما أظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الاسترالي (البنك المركزي) أنه سيدرس خفض أسعار الفائدة في مايو أيار اذا أكدت بيانات تصدر الاسبوع المقبل التوقعات لمعدل تضخم معتدل.

وبلغ الدولار الاسترالي 1.0332 دولار أمريكي بانخفاض 0.2 بالمئة ويتوقع وجود دعم حول 1.0310 دولار بينما هبط الدولار النيوزيلندي 0.3 بالمئة الى 0.8174 دولار أمريكي.

الوسيط

__________________

ليست هناك تعليقات: