اعلانات

الثلاثاء، 17 أبريل 2012

أسهم أوروبا تتراجع بعد بيانات مخيبة للامال من أمريكا والصين


أسهم أوروبا تتراجع بعد بيانات مخيبة للامال من أمريكا والصين


لندن (رويترز) - تراجعت أسهم الشركات الاوروبية الكبرى تراجعا حادا في المعاملات المبكرة يوم الثلاثاء بعد أن نالت بيانات ضعيفة للوظائف الامريكية وأرقام متباينة للتجارة الصينية من توقعات النمو العالمي قبيل انطلاق موسم نتائج أعمال الشركات في الولايات المتحدة.

وفي الساعة 0719 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 11.03 نقطة بما يعادل 1.1 بالمئة مسجلا 1041.21 نقطة.

وأظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة نمو الوظائف الامريكية دون المتوقع في مارس اذار لتنضم الى سلسلة مؤشرات أمريكية أضعف من التوقعات مما كبح الاسهم بعد أداء قوي في الربع الاول من العام.

وقال ايان وليامز محلل الاسهم في بيل هنت ان البيانات أكدت أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) كان محقا في أن يظل متوخيا الحذر بشأن ايقاع واستدامة التعافي في أكبر اقتصاد في العالم.

وقال "رغم أنه يمكن ترجمة هذا الى تنامي احتمال أن يستمر دعم مجلس الاحتياطي فان أجواء العزوف عن المخاطرة التي هيمنت في الايام الاولى من الربع الاول قد أصبح من المرجح الان أن تستمر."

وفي أنحاء أخرى أظهرت البيانات نمو واردات الصين أقل من المتوقع في مارس حيث زادت 5.3 بالمئة على أساس سنوي مما يسلط الضوء على بواعث القلق بشأن ايقاع التباطؤ في الطلب المحلي.

وكانت أسهم الشركات شديدة الاعتماد على التصدير الى اقتصادات ناشئة مثل صناع السيارات من أكثر الاسهم تراجعا في أوروبا.

وتراجعت أسهم فيات 2.7 بالمئة بعد أن قالت البرازيل - وهي سوق رئيسية لها - انها لا تعتزم تقديم محفزات جديدة لشركات صناعة السيارات حسبما أفادت تقارير.

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر كاك 40 ‪ الفرنسي منخفضا 1.4 بالمئة في حين هبط مؤشر داكس ‪ في بورصة فرانكفورت 1.2 بالمئة.

(اعداد وتحرير أحمد الهامي للنشرة العربية)

الوسيط

__________________

ليست هناك تعليقات: