اعلانات

الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010

أسهم سينسبري ترتفع في ظل تكهنات باهتمام قطري

أسهم سينسبري ترتفع في ظل تكهنات باهتمام قطري
منتـديات الوَســٌـــيــطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ

لندن (رويترز) - قفزت أسهم شركة التجزئة البريطانية سينسبري 5.5 بالمئة يوم الثلاثاء وعزا متعاملون هذا الى تجدد التكهنات بشأن احتمال تقديم قطر القابضة -المساهم الرئيسي في الشركة- عرضا لشرائها.

وقال متعامل انه "سمع أقاويل بأن قطريين تقدموا بعرض لشراء أسهم سينسبري مقابل 450 بنسا (للسهم)."

وقالت سينسبري وقطر القابضة -التي تمتلك نحو 26 بالمئة في سيسنبري ثالث أكبر شركة بريطانية لمتاجر التجزئة بعد محاولة استحواذ فاشلة في 2007- انهما لا تعلقان على الشائعات والتكهنات.

وبحلول الساعة 1255 بتوقيت جرينتش ارتفع سهم سينسبري 4.7 بالمئة الى 374.4 بنس بعدما سجل 377.2 بنس في وقت سابق. وجرى تداول نحو سبعة ملايين سهم من أسهم سينسبري مقارنة مع متوسط يومي بلغ أربعة ملايين سهم خلال 90 يوما من أيام التداول المنصرمة.

وأشار متعاملان الى أن التكهنات بشأن عرض الشراء تجددت بعدما قالت هوكتيف أكبر شركة انشاءات ألمانية أمس الاثنين ان قطر القابضة الذراع الاستثمارية التابعة للحكومة القطرية ستشتري حصة 9.1 بالمئة في الشركة مقابل 400 مليون يورو (534 مليون دولار).

وتستثمر قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم في مجموعة من الشركات العالمية مع تطلعها الى تنويع أنشطتها وتدعيم اقتصادها سريع النمو بالخبرة الاجنبية.

وركزت قطر على القطاع المصرفي وعلى الصين لكنها استثمرت أيضا في قطاع التجزئة. وفي وقت سابق من هذا العام اشترت قطر القابضة متجر هارودز في لندن في صفقة قيل ان قيمتها حوالي 1.5 مليار جنيه.

واشترت قطر غالبية حصتها في سينسبري مقابل نحو 575 بنسا للسهم قبل أن تقدم عرضا بنحو 600 بنس للسهم. وقوبل هذا العرض بالرفض من عائلة سينسبري التي تحتفظ بحصة نحو 15 بالمئة في الشركة.

وقال متعامل ان أسهم سينسبري قد تكون مدعومة أيضا ببيانات أفضل من المتوقع من منافستها الكبيرة تيسكو.

(الدولار يساوي 0.7487 يورو)

ليست هناك تعليقات: