اعلانات

الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010

مسؤول أمريكي: السعودية ستولد الكهرباء من الطاقة النووية خلال 10 سنوات

مسؤول أمريكي: السعودية ستولد الكهرباء من الطاقة النووية خلال 10 سنوات


منتـديات الوَســٌـــيــطَ الـذهـب الأسـود والمعادن والعملات العالمَيةٌ تحليل » عملات» المعدن النفيس» النفط والغاز »الطاقه»اسعار الصرف




الرياض (رويترز) - قال مسؤول حكومي أمريكي ان السعودية جادة بشأن استخدام الطاقة النووية للاغراض المدنية في غضون عشر سنوات وهو ما يتيح فرصا جيدة للشركات الامريكية.



وقال وكيل وزارة التجارة الامريكية فرانشيسكو سانشيز للصحفيين مساء الاثنين "يبدو أنهم ملتزمون جدا بالحصول على الطاقة النووية المدنية كجزء من مصادر توليد الكهرباء وأنهم سيفعلون ذلك بوتيرة سريعة نسبيا.. في السنوات العشر القادمة تقريبا."


ونظرا لتنامي الطلب على الكهرباء تضطر السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم الى دراسة كل مصادر الطاقة. وقال مسؤول حكومي في أكتوبر تشرين الاول ان المملكة ستحتاج 40 جيجاوات من كهرباء الحمل الاساسي بحلول عام 2030 ويمكن سد هذه الحاجة من


وجاءت تصريحات سانشيز بعد اجتماعه مع مسؤولين في مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة وبصحبته وفد أمريكي يضم شركات نشطة في قطاع الطاقة النووية المدنية مثل شو جروب.


وأعلنت السعودية عن خطط لاستخدام الطاقة النووية لسد الطلب المتنامي على الكهرباء لكن لم يظهر تقدم ملموس حتى الان.



وينمو الطلب على الكهرباء في المملكة بمعدل سنوي يبلغ ثمانية بالمئة ومن المتوقع أن ينمو الى ثلاثة أمثاله ليصل الى 121 ميجاوات بحلول 2032.


وقال سانشيز انه يرى "فرصا رائعة" للشركات الامريكية العاملة في الطاقة النووية المدنية رغم محادثات السعودية مع دول أخرى مثل فرنسا وروسيا بشأن توقيع اتفاقات نووية محتملة.


وقال "السعوديون يعلمون أن الامريكيين يقدمون تكنولوجيا جيدة جدا جدا. وأعتقد أن الامر كذلك في مجال الطاقة النووية المدنية على وجه الخصوص."



وأضاف "لدينا مفاعلات نووية عاملة أكثر مما لدى أي بلد اخر في العالم... وأعتقد أن السعوديين يريدون الاختيار من بين أفضل التكنولوجيات."

ليست هناك تعليقات: