اعلانات

الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010

مصادر : فرانس تليكوم تدرس شراء حصة في كورك العراقية

مصادر : فرانس تليكوم تدرس شراء حصة في كورك العراقية
منتـديات الوَســٌـــيــطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ»

باريس (رويترز) - قالت مصادر مطلعة ان مجلس ادارة فرانس تليكوم سيجتمع يوم الاربعاء لدراسة استحواذ محتمل على حصة في شركة كورك للاتصالات ثالث أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول في العراق.

وقال مصدر مقرب من الشركة الفرنسية يوم الاثنين "فرانس تليكوم تعد المعلومات لتعرض الصفقة على مجلس الادارة."

وقال مصدر اخر مطلع أيضا ان عرض الاستحواذ سيكون على جدول اعمال اجتماع مجلس الادارة يوم الاربعاء.

واحجمت متحدثة باسم فرانس تليكوم عن التعليق مساء الاثنين.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز في 25 نوفمبر تشرين الثاني يقيم الاستحواذ على حصة اقلية في كورك الشركة بالكامل عند 1.5 مليار دولار.

وفي ذلك الحين اكدت فرانس تليكوم اهتمامها بالعراق على الاجل الطويل وقالت انها "تدرس فرصا" هناك لكنها لم تحدد ما اذا كانت تتطلع لكورك على وجه التحديد.

وتتنافس كورك ومقرها منطقة كردستان شبه المستقلة في شمال العراق مع زين واسيا سيل - التي تملك اتصالات قطر (كيوتل) حصة فيها. وحصلت كورك على رخصة تشغيل الخدمة في أنحاء العراق في عام 2007 ويبلغ عدد عملائها نحو ثلاثة ملايين.

وتعمل فرانس تليكوم بالفعل في أكثر من 12 دولة بالمنطقة بينها مصر والسنغال وتونس.

وتسعى المجموعة الفرنسية للتوسع في أسواق أخرى بمنطقة الشرق الاوسط اذ تخطط للتنافس على ثالث رخصة لخدمات الهاتف المحمول في سوريا في مزاد تواجه فيه شركات كبرى بينها كيوتل ومؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات).
المزيد من مواضيع القسم
منتـديات الوَســٌـــيــطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ

ليست هناك تعليقات: