اعلانات

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

الذهب يتراجع عن مستويات قياسية والفضة مستقرة

الذهب يتراجع عن مستويات قياسية والفضة مستقرة

منتـديات الوَســٌـــيــطَ الـذهـب الأسـود والمعادن والعملات العالمَيةٌ تحليل » عملات» المعدن النفيس» النفط والغاز »الطاقه»اسعار الصرف
سنغافورة : رويترز
تراجع الذهب عن أعلى مستوياته على الاطلاق اليوم في ظل ارتفاع الدولار بينما استعادت الفضة قوتها بعدما سجلت ممتلكات أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالفضة مستوى قياسيا جديدا. وارتفع عائد سندات الحكومة الامريكية مما دفع الدولار الى الارتفاع وألقى بظلاله على السلع الاولية بعدما اقترح الرئيس الامريكي باراك أوباما اتفاقا لخفض الضرائب واعانات البطالة من شأنه أن يعزز النمو الاقتصادي على المدى القصير لكنه سيرفع مستويات الدين على المدى البعيد.


وتراجع الذهب 8.51 دولار ليصل الى 1392.35 دولار للاوقية (الاونصة). وشهد التداول تقلبات أمس الثلاثاء اذ انخفض الذهب بعدما سجل أعلى مستوياته على الاطلاق عند نحو 1430 دولارا للاوقية بفعل عمليات بيع فنية. وسجل سعر الفضة تغيرا طفيفا بعدما ارتفع الى أعلى مستوى في 30 عاما عند 30.68 دولار للاوقية أمس الثلاثاء قبل أن يتراجع بشكل حاد ويسجل أدنى مستوى عند نحو 28 دولارا للاوقية.


وقال صندوق (اي شير سيلفر تراست) أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالفضة ان ممتلكاته من المعدن النفيس سجلت مستوى قياسيا بلغ 10941.34 طن في السابع من ديسمبر مقابل 10816.69طن في السادس من الشهر ذاته. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي تسليم فبراير شباط أكثر من واحد في المائة الى مستوى أقل من 1400 دولار للاوقية.


وتراجع سعر البلاتين 0.71 في المائة الى 1676.50 دولار للاوقية كما تراجع سعر البلاديوم بالنسبة ذاتها الى 724.80 دولار للاوقية.

ليست هناك تعليقات: