اعلانات

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

رئيس أرامكو السعودية ..السنوات العشر القادمة العصر الذهبي لمنطقتنا اقتصاديا وتجاريا

رئيس أرامكو السعودية ..السنوات العشر القادمة العصر الذهبي لمنطقتنا اقتصاديا وتجاريا

منتـديات الوَســٌـــيــطَ الـذهـب الأسـود والمعادن والعملات العالمَيةٌ تحليل » عملات» المعدن النفيس» النفط والغاز »الطاقه»اسعار الصرف


الظهران 2 محرم 1432هـ 8 ديسمبر 2010م (واس)
دعا رئيس شركة الزيت العربية السعودية ( أرامكو السعودية ) وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أقطاب صناعة البتروكيماويات والكيماويات في منطقة الخليج إلى تبني جملة من الاستراتيجيات للعشر سنوات القادمة لاغتنام كامل الفرص الاقتصادية والتنموية التي يتيحها هذا المجال الاقتصادي الحيوي لهم، بما يحقق النهوض بالتنمية ويحقق الاستفادة القصوى من كل ما حبا الله به منطقة الخليج من موارد أولية وبما تتمتع به من قاعدة صناعية للقيم الأساس لهذه الصناعة.
وعبر عن تقديره للاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات ودوره في مساعدة المنطقة لتصبح مركزاً رئيساً للصناعة العالمية, لما يمثله قطاع البتروكيماويات في حد ذاته من أهمية بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي.
جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام المنتدى السنوي الخامس للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" الذي افتتحت أعماله أمس في دبي الشيخة / لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التجارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد حضر أعمال المنتدى نائب رئيس أرامكو السعودية، للبتروكيماويات، المهندس عبدالعزيز الجديمي، ومهندسي الشركة، ووفود تمثل مصنعي البتروكيماويات والكيماويات الرئيسين في منطقة الخليج.
ورأى رئيس أرامكو السعودية في كلمته بعنوان "الكيماويات صناعة شرق أوسطية أساسية خلال عقد حاسم للفرص" أن عملية اندماج المرافق البتروكيماوية مع المصافي قد بدأت تظهر في المنطقة اعتمادا على الميزة التنافسية المستمدة من توفر لقيم الغاز.

ليست هناك تعليقات: