اعلانات

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

ألمانيا: المراهنون على اليورو لن ينجحوا

ألمانيا: المراهنون على اليورو لن ينجحوا
منتـديات الوَســٌـــيــطَ الـذهـب الأسـود والمعادن والعملات العالمَيةٌ تحليل » عملات» المعدن النفيس» النفط والغاز »الطاقه»اسعار الصرف


برلين ـــ رويترز:
قال فولفجانج شيوبله وزير مالية ألمانيا: إن العملة الأوروبية الموحدة وجدت لتبقى، وأن من يراهنون على عدم استمرارها يرتكبون خطأ. وقال شيوبله في مقابلة تنشرها اليوم صحيفة بيلد أم زونتاج: إن زعماء كل دول منطقة اليورو متفقون على أن اليورو يخدم مصالحهم المشتركة، وإن العودة إلى عملة وطنية لكل بلد ستكون خطأ.

وقال شيوبله: من يراهنون بأموالهم على اليورو لن ينجحوا.. اليورو لن يفشل.. اليورو يفيدنا جميعا وسندافع عن نجاحه"، ويلتقي الزعماء الأوروبيون هذا الأسبوع لبحث سبل حل مشكلة ديون منطقة اليورو، التي أوقدت شرارة عمليتي إنقاذ لليونان وإيرلندا، التي يقول محللون: إنها قد تصيب دولا أخرى. ومن المتوقع أن يتفق الزعماء على شروط آلية إنقاذ دائمة للكتلة.

وانحسرت الضغوط قليلا عن أعضاء في اليورو يعانون عجزا مرتفعا على مدى الأسبوع المنصرم، بعدما اشترى البنك المركزي الأوروبي سندات حكومية، ما خفض تكاليف الاقتراض لدول تقع في جنوب أوروبا. وقال شيوبله: إن انسحاب دول مثل تلك الواقعة على تخوم المنطقة من العملة الموحدة ليس خيارا مطروحا.

ليست هناك تعليقات: