اعلانات

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

مدفيديف يطالب باتخاذ اجراءات إضافية لحماية منشآت الطاقة من الهجمات الإرهابية


مدفيديف يطالب باتخاذ اجراءات إضافية لحماية منشآت الطاقة من الهجمات الإرهابية
منتـديات الوَســٌـــيــطَ الـذهـب الأسـود والمعادن والعملات العالمَيةٌ تحليل » عملات» المعدن النفيس» النفط والغاز »الطاقه»اسعار الصرف

طالب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول باتخاذ اجراءات إضافية لحماية منشآت الطاقة في البلاد من الهجمات الارهابية المحتملة. وكلف مديفيديف الحكومة الروسية بإعداد عقيدة الأمن الطاقي في البلاد.

كما دعا مدفيديف خلال اجتماع مجلس الأمن الروسي بموسكو يوم الاثنين الى وضع نظام خاص لتقديم الرد السريع على حالات الطوارئ في منشآت الطاقة وفرض الحظر على استخدام معدات الطاقة البالية والعتيقة فيها.

وقال مدفيديف: "يجب علينا ضمان الامن في مجال البيئة. ويجب وضع نظام للرد السريع على احوال الطوارئ الصناعية والطبيعية".

كما اقترح الرئيس الروسي تحديد المدة القصوى لاستخدام المعدات في منشآت الطاقة وفرض الحظر على استخدام المعدات البالية والعتيقة. كما دعا الى انشاء نظام للرقابة من الأرض والفضاء على العمليات البيئية والجيوديناميكية وبالدرجة الأولى في المناطق التي تستثمر فيها مكامن الثروات المعدنية الكبيرة والنادرة.

وأضاف مدفيديف ان روسيا مهتمة بان تكون اسعار النفط والغاز مستقرة وليست عالية أومفروضة باستخدام الممارسات الاحتكارية. وذكر مدفيديف ان سوق الطاقة تتسم في الاونة الأخيرة بعدم الاستقرار، مشيرا الى ان سبب انعدام الاستقرار يرجع الى النقص المتزايد في موارد الطاقة في العالم.

من جانبه قال نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الامن القومي الروسي ان وضع عقيدة الامن في مجال الطاقة الروسية سيتم خلال عام 2011.

واضاف باتروشيف ان علماء وخبراء بارزين سيقومون بإعداد العقيدة مع الاخذ بعين الاعتبار الوضع في العالم وفي مناطق روسيا المختلفة.

ليست هناك تعليقات: