اعلانات

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

استثمار كويتي ـــ فرنسي في الطاقة النووية بـ 900 مليون يورو

استثمار كويتي ـــ فرنسي في الطاقة النووية بـ 900 مليون يورو

منتـديات الوَســٌـــيــطَ الـذهـب الأسـود والمعادن والعملات العالمَيةٌ تحليل » عملات» المعدن النفيس» النفط والغاز »الطاقه»اسعار الصرف


باريس ـــ رويترز:
أقر مجلس الإدارة الإشرافي لشركة أريفا زيادة رأسمال الشركة 900 مليون يورو (1.19 مليار دولار) في عملية ستشهد حصول الكويت على حصة بنحو 5 في المائة في شركة صناعة المفاعلات النووية الفرنسية المملوكة للدولة، ويأتي قرار أمس في ختام شهور من المحادثات التي شابتها انتكاسات سياسية وتجارية مع قيام فرنسا بالنظر في خيارات التمويل المتاحة للشركة التي تسيطر عليها الدولة وتعتبرها نموذجا للخبرة التكنولوجية في البلاد.

ووافق أعضاء مجلس إدارة "أريفا" على مقترحات أعلنتها الحكومة الفرنسية أمس الأول تستثمر بموجبها الهيئة العامة للاستثمار الكويتية 600 مليون يورو وتضخ فرنسا 300 مليون يورو أخرى في المجموعة النووية. وسيساعد هذا "أريفا" على تمويل خطة استثمار بقيمة 12 مليار يورو لتطوير جيل جديد من المفاعلات النووية وتوسعة أنشطتها عالميا، في وقت يدفع فيه ارتفاع أسعار النفط عدة دول إلى إعادة النظر في خطط للكهرباء النووية. والكويت من بين دول الخليج التي تدرس الاستفادة من الطاقة النووية لتلبية الطلب على الكهرباء وتحلية المياه. وقد أجرت بالفعل محادثات مع "أريفا" التي تطمح إلى بناء واحد من كل ثلاثة مفاعلات نووية جديدة في العالم بحلول عام 2030.

ليست هناك تعليقات: