اعلانات

الأحد، 3 يوليو 2011

تباين أسواق الخليج وصعود مؤشر دبي بفضل الاسهم العقارية - منتـديات الوَســٌـــيــطَ



تباين أسواق الخليج وصعود مؤشر دبي بفضل الاسهم العقارية
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ
hg,sd'
دبي (رويترز) - دفعت أسهم القطاع العقاري مؤشر سوق دبي المالي ‪ للصعود يوم الاحد مسجلا أكبر مكسب في يوم واحد خلال 15 أسبوعا بينما تبددت مخاوف المستثمرين بشأن تعثر اليونان في سداد ديونها مما دعم المعنويات في بعض الاسواق الخليجية.

وزاد مؤشر دبي 2.4 في المئة الى 1553 نقطة محققا أكبر صعود منذ 20 مارس اذار.

وصعد سهما اعمار العقارية ودريك اند سكل انترناشونال للمقاولات 3.6 في المئة لكل منهما بينما ارتفع سهم أرابتك القابضة للبناء 3.1 في المئة.

وقال ماثيو ويكمان العضو المنتدب للسيولة والتعاملات المرتبطة بالاسهم لدى المجموعة المالية - هيرميس "هذا مجرد رد فعل على تحسن التوقعات العالمية الى جانب التعديلات في قوانين التأشيرة التي شجعت بعض الناس على ضخ أموال في السوق."

وصعد المؤشر 3.1 في المئة منذ يوم الثلاثاء عندما مددت الامارات مدة تأشيرات الاقامة للمستثمرين في قطاع العقارات الى ثلاث سنوات من ستة أشهر.

وارتفعت أسهم القطاع العقاري أيضا في أبوظبي مما ساعد على صعود المؤشر العام للسوق بنسبة 0.2 في المئة.

وزاد سهما الدار العقارية وصروح العقارية 3.2 و3.3 في المئة على التوالي.

واضافة الى تحسن معنويات المستثمرين جاءت أنباء موافقة وزراء مالية منطقة اليورو يوم السبت على صرف 12 مليار يورو أخرى من أموال انقاذ اليونان وقالوا ان تفاصيل حزمة المساعدات الثانية لاثينا سيتم استكمالها بحلول منتصف سبتمبر أيلول.

وقال ويكمان "نحتاج الى محفزات خاصة بنا لرفع السوق الى المستوى التالي مثل نمو الايرادات في الربع الثاني وانتعاش طفيف في القطاع العقاري - هذا أمر ضروري للاسهم الاماراتية لانها ستؤثر على شركات التنمية العقارية المدرجة وعلى البنوك."

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.4 في المئة ليغلق عند أعلى مستوى منذ 22 مايو ايار.

وأعرب كثير من المحللين عن تفاؤلهم بشأن نتائج الربع الثاني من العام بدعم من اقتصاد قوي في ظل توقعات بنمو الناتج المحلي الاجمالي لقطر 16.7 في المئة في 2011 بحسب استطلاع لرويترز في يونيو حزيران.

وقال هاني جرجس كبير المتعاملين المساعد لدى دلالة للسمسرة "ستكون النتائج المحرك الاكبر.

"التوقعات ايجابية وخاصة بالنسبة للبنوك."

وزاد سهم بنك قطر الوطني 2.2 في المئة وسهم صناعات قطر 1.7 في المئة وسهم اتصالات قطر (كيوتل) 2.4 في المئة.

وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ‪ مرتفعا 0.9 في المئة مع قيام المستثمرين ببناء مراكز جديدة في بداية السنة المالية الجديدة في البلاد.

وقال محمد صديق رئيس البحوث لدى برايم للسمسرة "بدأ المستثمرون والصناديق الحكومية الشراء بعد أن اضطروا للبيع الاسبوع الماضي لجني أرباح قبل نهاية السنة المالية في مصر."

وفيما يلي اغلاق مؤشرات أسواق الاسهم في الشرق الاوسط:

دبي: ارتفع المؤشر 2.4 في المئة الى 1553 نقطة.

قطر: صعد المؤشر 1.4 في المئة الى 8479 نقطة.

سلطنة عمان: زاد المؤشر 0.3 في المئة الى 5933 نقطة.

مصر: ارتفع المؤشر 0.9 في المئة الى 5419 نقطة.

الكويت: تراجع المؤشر 0.6 في المئة الى 6173 نقطة.

أبوظبي: صعد المؤشر 0.2 في المئة الى 2708 نقاط.

السعودية: زاد المؤشر 0.1 في المئة الى 6660 نقطة.

البحرين: هبط المؤشر 0.2 في المئة الى 1317 نقطة.




ليست هناك تعليقات: