اعلانات

الثلاثاء، 28 يونيو 2011

توصية مساهمي يورونكست بالموافقة على الدمج - منتـديات الوَســٌـــيــطَ



توصية مساهمي يورونكست بالموافقة على الدمجوَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌالمصدر: (وكالات) التاريخ: 29 يونيو 2011 أعلنت بورصة «نيويورك يورونكست» أن «آي إس إس بروكسي سيرفيسز»، الشركة الاستشارية الرائدة في مجال التفويض، أوصت إلى المساهمين في بورصة «نيويورك يورونكست» بالتصويت على بطاقة التفويض البيضاء «لصالح» إعتماد إتفاقية دمج الأعمال بين البورصة الألمانية وبورصة «نيويورك يورونكست»، والموافقة على الصفقات التي تندرج تحت الاتفاق وذلك خلال الإجتماع الخاص للمساهمين في بورصة «نيويورك يورونكست» الذي سيعقد في السابع من يوليو 2011. وبهذا الإعلان تنضم «آي إس إس» إلى «جلاس لويس» التي أوصت مساهمي بورصة «نيويورك يورونكست» بالتصويت «لصالح» عملية الدمج.
وجاء في التقرير الذي وجهته «آي إس إس» إلى المساهمين في بورصة «نيويورك يورونكست» ما يلي: «سيؤدي الإتفاق بشكل أولي إلى تأسيس رائد عالمي في أسواق المشتقات المالية وزيادة رأس المال وخدمات البنى التحتية الخاصة بأسواق رأس المال. وتتوقع بورصة نيويورك بالإضافة إلى ذلك تعزيزات إضافية في مجموعة منتجاتها، وبشكل خاص في ظل الأعمال المتممة للغاية التي ستؤدي إلى عمليات دمج أخرى مهمة (أكثر من 500 مليون دولار وفورات في التكاليف، و133 مليون دولار كعائدات).
وبالإضافة إلى ذلك، فإن السعر الخاص، وإن كان منخفضاً نسبياً بالمقارنة مع عمليات الإستحواذ العادية، إلا أنه يتجاوز ما هو متداول عادة في مثل هذه الحالات في صفقات ذات نفس القيمة تمت في الآونة الأخيرة، ومن بينها تلك التي تمّت بين مشغّلي البورصات. وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن توزيع الملكية بعد إتمام الصفقة بنسبة 60/40 يبدو بأنه لصالح المساهمين في بورصة نيويورك يورونكست بحسب تحليلات المساهمات. وسيحافظ هؤلاء المساهمين بعد إتمام عملية الدمج على تمثيل متميز في المجلس وفي المستويات الإدارية وذلك عبر المحافظة على حصة تبلغ سبعة مقاعد من أصل 17 مقعدا في المجلس، إلى جانب تعيين المدير التنفيذي الحالي لبورصة نيويورك يورونكست في منصب المدير التنفيذي للشركة الناتجة عن الدمج. وفي ضوء هذه الاعتبارات فإنه يُنصح بالتصويت لصالح العرض».
من جانبها نشرت شركة «جلاس لويس»، التي تقدم خدمات التفويض، توصياتها للمساهمين في بورصة «نيويورك يورونكست»، في تقرير منفصل بالتصويت لصالح عملية الدمج المقترحة، حيث أوضحت: نحن نؤمن بأن الصفقة مغرية بالنسبة للمساهمين وتستحق الدعم. ونجد أن الصفقة ستساعد المؤسستين على الحصول على مكانة تنافسية جذابة.

ليست هناك تعليقات: