اعلانات

الثلاثاء، 28 يونيو 2011

جوجل تواجه دعوى تعويض من المنافسة الفرنسية 1 بلوس فيه - منتـديات الوَســٌـــيــطَ

جوجل تواجه دعوى تعويض من المنافسة الفرنسية 1 بلوس فيه - منتـديات الوَســٌـــيــطَ


جوجل تواجه دعوى تعويض من المنافسة الفرنسية 1 بلوس فيه
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ

بروكسل (رويترز) - قالت شركة (1 بلوس فيه 1PlusV) الفرنسية للبحث على الانترنت انها ستقاضي جوجل Google للحصول على تعويض يبلغ 295 مليون يورو (417.7 مليون دولار) زاعمة أن جوجل استغلت هيمنتها على السوق في منع تطوير الخدمات البديلة.

والشركة الفرنسية واحدة من أربع شركات منها مايكروسوفت التي اتهمت جوجل باساءة استغلال هيمنتها بجعل المواقع المنافسة تأتي في مرتبة متدنية في نتائج البحث مع اعطاء الافضلية لخدمتها. وأدى هذا الزعم الى أن تجري المفوضية الاوروبية تحقيقا.

وتقول شركة (1 بلوس فيه) التي تدير موقع (اي. جوستيس Ejustice.fr) القانوني ومحرك بحث ان جوجل منعتها من تطوير محركات بحث "رأسية" متخصصة وأعاقت قدرتها على تنمية أعمالها وعلى الاعلان وان هذا المبلغ الذي تطالب به على سبيل التعويض هو عن الارباح التي خسرتها.

وقالت الشركة "بين 2007 و2010 أدرج ما لا يقل عن 30 محرك بحث رأسيا أنشأته 1 بلوس فيه بعضها أظهر امكانيات كبيرة في الاستثمار."

وقال محام لشركة (1 بلوس فيه) ان جوجل اخطرت بدعوى التعويض يوم الاثنين. وستقام الدعوى أمام محكمة باريس التجارية يوم الثلاثاء أو يوم الاربعاء وتزيد من الضغوط على جوجل بعد بدء المفوضية التجارية الاتحادية الامريكية تحقيقا رسميا الاسبوع الماضي في أعمالها.

وتتهم (1 بلوس فيه) جوجل بخنق المنافسين من خلال سياسة الربط بين خدمة (اد سنس Adsense) الاعلانية التابعة لها وبين محرك البحث الخاص بها. اذ تتيح (اد سنس) لعملائها شراء كلمات سر عندما تكتب في مدخل للبحث تكون نتيجتها رابطا اعلانيا لموقع الشركة المعلنة الى جانب نتائج البحث مما اضطر الشركات المنافسة لتبني تكنولوجيا جوجل.

وقالت جوجل انه تم اخطارها بدعوى التعويض.

وقال ال فيرني المتحدث باسم جوجل "تلقينا لتونا الاخطار بالدعوى ومن ثم لا يمكننا التعليق بالتفصيل بعد."

واستطرد "نسعى دائما لتقديم كل ما هو أفضل لمستخدمينا. هذا هو الهدف الرئيسي لشركتنا ونتطلع لتوضيح ذلك."

ليست هناك تعليقات: