اعلانات

السبت، 18 ديسمبر 2010

فتح طبي : أول حالة شفاء من الإيدز في العالم

فتح طبي : أول حالة شفاء من الإيدز في العالم

منتدى عـَيادُة الوسُــيطَ الوَســٌـــيــطَ » ألطب وألطب ألبديل » ألوقاية» ألسلامة» ألتداوي بالأعشـاب الطبيعية
منتـديات الوَســٌـــيــطَ
الوكالات ـ واشنطن



أعلن باحثون ألمان استخدموا عملية زرع نخاع عظمي لعلاج مريض بالسرطان مصاب بفيروس الايدز انه شفي من الفيروس وهو زعم مذهل في مجال لا تكاد تسمع فيه كلمة "شفاء". وبينما أجريت عملية زرع النخاع العظمي للمريض في عام 2007 من متبرع لديه طفرة جينية معروف انها تمنح المرضى مناعة طبيعية من الفيروس، قال توماس شنيدر من مستشفى برلين شاريت وزملاؤه انه بعد نحو أربع سنوات من عملية الزرع أصبح المريض خالياً من الفيروس ولا يبدو ان الفيروس يختفي في اي مكان في جسمه. وكتبوا في دورية الدم الطبية "نتائجنا ترجح بقوة انه تم تحقيق الشفاء التام من (اتش.اي.في) لدى هذا المريض".
ويرفض باحثون متخصصون في الايدز هذا التوجه بالنسبة للمرضى المصابين بفيروس 'اتش.اي.في '، وزرع نخاع عظمي هو آخر سبيل للعلاج لسرطانات مثل اللوكيميا. وهو يتطلب تدمير النخاع العظمي للمريض ـ وهي عملية مروعة في حد ذاتها ـ ثم زرع نخاع من متبرع له جهاز مناعة وفصيلة دم من نوع متقارب جداً. ويحتاج الامر الى اشهر للتعافي حتى ينمو النخاع المزروع ويتأقلم مع نظام المناعة بجسم المريض.
وقال الدكتور روبرت جالو من معهد الفيروسات البشرية في جامعة ماريلاند الذي ساعد في اكتشاف الفيروس الذي يسبب مرض الايدز "انه ليس عملياً ويمكن أن يقتل الناس".
وهناك 33 مليون شخص في العالم مصابون بفيروس الايدز الذي قتل أكثر من 25 مليوناً منذ تفشيه في الثمانينات. ويمكن لمزيج من العقاقير القوية كبح الفيروس والإبقاء على المرضى في صحة جيدة ويقلل من فرصة إصابتهم للآخرين ولكن ليس هناك لقاح مضاد له.

ليست هناك تعليقات: