اعلانات

السبت، 2 يونيو 2012

الذهب يقفز 4% مسجلاً أكبر مكسب يومي منذ 3 سنوات


الذهب يقفز 4% مسجلاً أكبر مكسب يومي منذ 3 سنوات
في ظل تقرير مخيب للآمال بشأن الوظائف في أمريكا وتفاقم أزمة ديون منطقة اليورو



العربية.نت
قفزت أسعار الذهب بنسبة 4 بالمئة أمس الجمعة، مسجلا أكبر مكاسب ليوم واحد في اكثر من ثلاثة أعوام، بعد أن أثار تقرير مخيب للآمال بشأن الوظائف في أمريكا وتفاقم أزمة ديون منطقة اليورو مشتريات من مستثمرين يرون مزيدا من الأسباب لتوقع المزيد من التيسير الكمي من بنوك مركزية كبرى.

وزاد تقرير الوظائف الضغوط على مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) لتيسير السياسة النقدية وهو ما يزيد جاذبية المعدن النفيس كأداة للتحوط في أوقات الشكوك الاقتصادية بحسب وكالة رويترز.

وهبط الذهب في التعاملات المبكرة، لكنه تعافى وصعد 60 دولارا من ادنى مستوى له في الجلسة مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الاصفر بعد تقرير وزارة العمل الامريكية الذي اظهر ان معدل البطالة في الولايات المتحدة ارتفع للمرة الاولى في 11 شهرا.

وصعد سعر الذهب للبيع الفوري 4.5 بالمئة الى 1629.41 دولارا للأوقية عند أعلى مستوى له في الجلسة قبل أن يتراجع إلى 1624.20 دولارا في أواخر التعاملات في سوق نيويورك مسجلا اكبر مكاسب ليوم واحد منذ يناير كانون الثاني 2009 .

وينهي الذهب الاسبوع مرتفعا 3.5 بالمئة هي أكبر مكاسب في اسبوع منذ اواخر يناير.

وسجلت العقود الآجلة الامريكية للذهب تسليم اغسطس اب عند التسوية 1620.50 دولارا للأوقية مرتفعة 57.90 دولار وبعد ان صعدت اثناء الجلسة الي مستوى اكثر ارتفاعا بلغ 1632.0 دولارا.

وتحسنت التوقعات الفنية للذهب بعد ان هبط قرب مستوى دعم رئيسي عند 1539 دولارا للأوقية ثلاث مرات في أسبوعين، لكنه لم ينزل عن ذلك المستوى في كل مرة.

وأنهى الذهب شهر مايو ايار منخفضا لرابع شهر على التوالي وهي اطول سلسلة خسائر شهرية في 12 عاما. وبصعوده القوي أمس زاد الذهب مكاسبه منذ بداية العام الى حوالي 4 بالمئة.

وفي وقت سابق من هذا العام بلغت مكاسب الذهب 15 بالمئة بعد ان قال مجلس الاحتياطي الاتحادي في يناير كانون الثاني انه سيبقي اسعار الفائدة قرب الصفر حتى اواخر 2014 على الاقل وقد يستحدث جولة جديدة من الحوافز الاقتصادية أو برنامجا لشراء الاصول.

وصعد سعر الفضة للبيع الفوري 2.4 بالمئة الى 28.44 دولارا للأوقية.

وبين المعادن النفيسة الاخرى ارتفع سعر البلاتين للبيع الفوري 2.2 بالمئة الي 1440.24 دولارا للأوقية وزاد البلاديوم 0.2 بالمئة الى 609.99 دولار للأوقية

الوسيط

__________________

ليست هناك تعليقات: