اعلانات

الجمعة، 25 مايو 2012

بورصة لندن تعزز الثقة في مستقبلها بفضل الخليجيين


بورصة لندن تعزز الثقة في مستقبلها بفضل الخليجيين

سوق دبي وجهاز قطر للاستثمار مساهمان للمدى البعيد
عززت شركة بورصة لندن دفاعاتها ضد عمليات الاستحواذ، بعد أن باع بنكان إيطاليان حصتيهما في الشركة، وهو ما يزيد من هيمنة أكبر مساهمين اللذين يعدان مستثمرين للمدى البعيد.

وكانت بورصة لندن هدفا دائما للاستحواذ من قبل منافسين، مثل البورصة الألمانية وبورصة ناسداك أو.أم.أكس حتى منتصف العقد الماضي، وفقاً لوكالة رويترز.

لكن محللين قالوا إنه أصبح من المستبعد أن تكون البورصة هدفا للشراء في الأجل القصير، نظرا لطبيعة المساهمين الحاليين في بورصة لندن، إذ إن من بينهم مساهمين كبيرين للمدى البعيد، وهما بورصة دبي وجهاز قطر للاستثمار.

وتمتلك بورصة دبي 20.6%، من أسهم بورصة لندن، بينما يمتلك جهاز قطر للاستثمار 15.1%.

وقال بيتر ليناردوس المحلل لدى آر.بي.سي كابيتال ماركتس في دبي وقطر هناك مساهمان قويان في بورصة لندن، ولا يبدو أنهما سيبيعان في المستقبل القريب.

وباع بنك أوني كريديت وبنك إنتيسا سان باولو ثالث ورابع أكبر المساهمين في بورصة لندن حصتيهما الإجمالية التي تبلغ 11.5%، في الشركة لمؤسسات استثمارية مقابل 960 بنساً للسهم الأربعاء. وستعزز هذه الصفقة تداول سهم بورصة لندن.

وقد قومت حصة أوني كريديت البالغة 6.1%، بنحو 197.6 مليون يورو 252 مليون دولار وحصة أنتيسا البالغة 5.4%، بنحو 172.5 مليون يورو.

الوسيط

__________________

ليست هناك تعليقات: