اعلانات

الجمعة، 1 يوليو 2011

سويسرا تحتل المركز الأول في الابتكار من بين 125 اقتصادا - منتـديات الوَســٌـــيــطَ

سويسرا تحتل المركز الأول في الابتكار من بين 125 اقتصادا - منتـديات الوَســٌـــيــطَ

سويسرا تحتل المركز الأول في الابتكار من بين 125 اقتصادا
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ
الوسيط


جنيف 28 رجب 1432 هـ الموافق 30 يونيو 2011 م واس
احتلت سويسرا المركز الأول في ترتيب تقرير مؤشر الابتكار العالمي لهذا العام ، بعد أن قفزت ثلاث مراتب من مركزها في المؤشر للعام الماضي , فيما جاءت السويد وسنغافورة في المركزين الثاني والثالث على التوالي .
ويبين ترتيب هذا العام أن الابتكار أصبح ظاهرة عالمية بعد أن احتلت المراكز العشرة الأولى ستة بلدان أوروبية ( بما فيها فنلندا في المركز الخامس والدانمرك في المركز السادس وهولندا في المركز التاسع والمملكة المتحدة في المركز العاشر ) وبَلدان آسيويان في المركز الرابع وبلدان من أمريكا الشمالية في المركز السابع وكندا في المركز الثامن.
فيما احتلت كوت ديفوار ونيجيريا والصين وباكستان ومولدوفا والسويد والبرازيل والأرجنتين والهند وبنغلاديش المراكز العشرة الأولى على مؤشر كفاءة الابتكار .
وتأتي في هذه القائمة المختارة ثلاثة بلدان هي البرازيل والهند والصين من بين مجموعة البلدان المعروفة بمختصر BRIC، ويحتل رابع هذه البلدان ، وهو الاتحاد الروسي، المركز الثاني والخمسين .
وبحسب كل إقليم، سجلت أفضل أداء كوت ديفوار في المركز الأول ، والصين في المركز الثالث، وباكستان في المركز الرابع ، ومولدوفا في المركز الخامس ، والبرازيل ، في المركز السابع ، والأردن في المركز السادس عشر ، والولايات المتحدة الأمريكية في المركز السادس والعشرين .
وبحسب كل مجموعة دخل تأتي في المقدمة بالترتيب التنازلي للدخل كل من السويد في المركز السادس ، والبرازيل في المركز السابع ، وكوت ديفوار في المركز الأول ، وبنغلاديش في المركز العاشر .

ليست هناك تعليقات: