اعلانات

الخميس، 16 يونيو 2011

توقعات بارتفاع السوق المصرية الاسبوع المقبل بدعم من الاسهم القيادية
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ
الوسيط

القاهرة (رويترز) - اتفقت توقعات المحللين لاداء البورصة المصرية الاسبوع المقبل على استمرار الاتجاه العرضي المائل للصعود بدعم من الاسهم القيادية.

وتكهن وائل عنبة العضو المنتدب لشركة الاوائل لادارة المحافظ المالية بوصول المؤشر الرئيسي الى مستوى 5800 نقطة بدعم من الاسهم القيادية وخاصة أوراسكوم تليكوم والتجاري الدولي وهيرميس.

وقال "الكثير من الاسهم القيادية ينتظرها تحركات تصاعدية خلال الاسبوع المقبل."

ويتفق معه عيسى فتحي العضو المنتدب لشركة سوليدير لتداول الاوراق المالية في أن السوق سيرتفع خلال الاسبوع المقبل بدعم من الاسهم القيادية "بشرط عدم خروج أي تصريحات من مسؤولي الحكومة تعكر صفو التعاملات."

وكان وزير المالية المصري سمير رضوان أعلن في اليوم الاول من الشهر الجاري عن مشروع قانون لرفع الضرائب على الشركات التي تزيد أرباحها عن عشرة ملايين جنيه (1.68 مليون دولار) الى 25 بالمئة من 20 بالمئة وفرض ضريبة بنسبة عشرة بالمئة على توزيعات الارباح وعمليات اعادة تقييم الاصول لاغراض الدمج والاستحواذ.

لكن الوزير عاد في نهاية الاسبوع الماضي ليؤكد تراجع الحكومة عن هذه الدراسة بعد أن قوبلت باعتراضات شديدة من القائمين بسوق المال.

وقال الوزير لرويترز الخميس الماضي "لن نفرض هذه الضريبة في الوقت الحالي لتشجيع البورصة." واستبعد الوزير احياء فكرة الضريبة على توزيعات الارباح في وقت لاحق هذا العام.

ويرى محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار أن الاسهم القيادية ستشهد الاسبوع المقبل عمليات شراء تجميعية انتقائية مع ارتفاع الشهية الشرائية لدى المتعاملين الافراد المصريين خلال الفترة الحالية.

ويتوقع عادل أن تشهد الاسهم الصغيرة موجات من جني الارباح بعد ارتفاعها خلال تداولات الاسبوع الجاري.

بينما قال مصطفى بدرة خبير أسواق المال ان الاسهم الصغيرة "ستواصل ارتفاعها وتفوقها على أداء الاسهم القيادية خلال تعاملات الاسبوع المقبل. هناك اقبال على الشراء بها."

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تداولات الاسبوع 0.67 بالمئة لينهي الاسبوع على 5541.6 نقطة.

وتكهن ايهاب سعيد رئيس قسم التحليل الفني بشركة أصول للوساطة في الاوراق المالية بان السوق "سيصل لمستوى 5600 نقطة ويعقبه مستوى 5800 نقطة وسنسير في اتجاه عرضي بينهما لان هذه المنطقة بها مستويات مقاومة تاريخية من الصعب كسرها بسهولة."

ولكن ابراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم للوساطة في الاوراق المالية قال "سيواصل السوق الارتفاع الى مستوى 5600 نقطة وسيكسرها متجها الى 5800-5900 نقطة بدعم من أوراسكوم للانشاء والتجاري الدولي وحديد عز وهيرميس."

وهبط سهم أوراسكوم للانشاء 1.35 بالمئة اليوم الى 275 جنيها وصاحبه أوراسكوم تليكوم 0.24 بالمئة الى 4.15 جنيه وسهم البنك التجاري الدولي 77 ر0 بالمئة الى 30.75 جنيه.

وقال النمر "رغم هبوط سهم أوراسكوم للانشاء اليوم وأمس/الاربعاء/ ولكني أعتقد أنه سيرتفع الى 290-300 جنيه وسيكسر سهم التجاري الدولي مستوى 32.5 جنيه متجها نحو 34-35 جنيها بينما سيتجه سهم حديد عز الى 13.50-15 جنيها."

وأوضح عادل من بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار ان تداولات بداية الاسبوع المقبل ستشهد استقرارا نسبيا نتيجة اضمحلال القوي البيعية وهو ما ظهر خلال تعاملات النصف الثاني من تعاملات اليوم.

وقال "أما في النصف الثاني من تداولات الاسبوع ستشهد السوق حالة من تحفيز القوى الشرائية مما سيدفع الاسهم والمؤشرات للارتفاع."

(الدولار يساوي 5.94 جنيه مصري)
مزيد من
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ

ليست هناك تعليقات: