اعلانات

الأربعاء، 22 يونيو 2011

دبي تتراجع بعد تأجيل قرار ام.اس.سي.اي واستقرار معظم الأسواق - منتـديات الوَســٌـــيــطَ




دبي تتراجع بعد تأجيل قرار ام.اس.سي.اي واستقرار معظم الأسواقوَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌالوسيطأسهم بنوك الامارات تتراجع مع خفض التصنيف وهبوط معظم البورصات دبي/القاهرة (رويترز) - هبط مؤشر سوق دبي يوم الاربعاء بعد إعلان شركة ام.اس.سي.اي تأجيل قرارها بشأن رفع تصنيف أسواق الإمارات وقطر الى سوق ناشئة بينما أغلقت معظم أسواق المنطقة مستقرة.
وتراجع مؤشر دبي 1.8 في المئة مُسَجلا أكبر انخفاض في يوم واحد منذ 23 من مايو ايار بعد أن أعلنت شركة ام.اس.سي.اي للمؤشرات انها سترجئ الى ديسمبر كانون الاول قرارها بشأن ما اذا كانت سترفع تصنيف أسواق أبوظبي ودبي وقطر الى وضع السوق الناشئة.
وأغلقت بورصتا أبوظبي وقطر مستقرتين الى حد كبير.
وقالت شركة ام.اس.سي.اي ان سقف الملكية الاجنبية في قطر عند 25 في المئة سيظل عقبة أمام رفع التصنيف.
وقال ماثيو ويكمان العضو المنتدب للسيولة والتعاملات المرتبطة بالأسهم في المجموعة المالية-هيرميس "لكن حتى رغم ذلك فان الانخفاض أقل من اثنين بالمئة في يوم الاعلان المتوقع من ام.اس.سي.اي يجعلني أقول ان السوق صامدة بشكل كبير.
"لا أعتقد أنه سيكون هناك موجة بيع كبيرة من الاجانب .. معظمها من الافراد."
وانحدر سهم شركة سوق دبي المالي وهي شركة ادارة البورصات الوحيدة المدرجة في العالم العربي 5.4 بالمئة.
وانخفض سهما أرابتك القابضة للبناء واعمار العقارية 3.7 و8 ر2 بالمئة على الترتيب.
وقال هاشم منتصر المدير لدى فرونت لين كابيتال لادرة الاصول بدبي "يتمثل الامر الاكثر أهمية من تصحيح يوم واحد فيما يعنيه هذا القرار. لا تزال أكبر عقبة تتمثل في سقف الملكية الاجنبية وهذا يحتاج الى تعامل من السلطات.
"نحتاج الى تخفيف القوانين حتى يكون لدينا مجال استثماري أكبر."
وفي مصر تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اي.جي.اكس 30 ‪ واحدا في المئة بعد أن طغت مخاوف من أن أسعار الأسهم ارتفعت أكثر من اللازم نظرا لغموض التوقعات الاقتصادية على اعلان القلعة عن محادثات استحواذ.
وقال عمر عسكر رئيس التداول لدى كايرو كابيتال سكيوريتيز "ستتحرك السوق على الامد القصير بفعل الانباء والشائعات وتبدو مكلفة نظرا لغموض توقعات النمو."
وارتفع سهم القلعة 0.3 في المئة وقالت الشركة انها تجري محادثات استحواذ محتملة مع شركاء استراتيجيين.
وبدد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية ‪ مكاسبه المبكرة بعد انحسار تأثير فوز الحكومة اليونانية باقتراع للثقة في البرلمان وهو ما حول أنظار بعض المستثمرين الى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) في وقت لاحق يوم الأربعاء.
ومن المرجح أن يقر البنك بتجدد الضعف في الاقتصاد الامريكي ويعيد التأكيد على التزامه بابقاء أسعار الفائدة منخفضة لفترة ممتدة. وتراجعت الاسهم العالمية يوم الاربعاء.
وانخفض المؤشر السعودي 0.2 بالمئة مقتربا من أدنى مستوى في 12 اسبوعا الذي سجله يوم الاثنين.
وينتظر المستثمرون المحليون مؤشرات من الاسواق العالمية في غياب محفزات من العوامل الاساسية وكذلك يترقبون موسم اعلان نتائج أعمال الشركات في الربع الثاني والذي يبدأ في نحو ثلاثة أسابيع.
وقال مدير صناديق في الرياض طلب عدم نشر اسمه "سنبدأ التركيز على الداخل فقط فيما يتعلق بالارقام."
وأضاف "النفط مازال عند مستويات مرتفعة وقد كان كذلك خلال الربع. من المتوقع أن نرى ارقاما جيدة خاصة لقطاع البتروكيماويات."
وتراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) 0.7 بالمئة وسهم مصرف الراجحي 0.4 بالمئة والسعودية للكهرباء 0.7 بالمئة.
وفيما يلي اغلاق مؤشرات أسواق الاسهم في الشرق الاوسط:
دبي: انخفض المؤشر 1.8 في المئة الى 1550 نقطة.
مصر: تراجع المؤشر واحدا في المئة الى 5473 نقطة.
السعودية: هبط المؤشر 0.2 في المئة الى 6449 نقطة.
قطر: انخفض المؤشر 0.03 في المئة الى 8217 نقطة.
أبوظبي: تراجع المؤشر 0.03 في المئة الى 2733 نقطة.
سلطنة عمان: هبط المؤشر 0.05 في المئة الى 6006 نقاط.
الكويت: ارتفع المؤشر 0.04 في المئة الى 6279 نقطة.
البحرين: تراجع المؤشر 0.2 في المئة الى 1338 نقطة.
من نادية سليم وسارة ميخائيل

ليست هناك تعليقات: