اعلانات

السبت، 4 ديسمبر 2010

سهم زين يدفع المؤشر الكويتي للتراجع وصعود بورصات أخرى في الشرق الاوسط
منتـديات الوَســٌـــيــطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ

القاهرة (رويترز) - ارتفعت أسواق الاسهم في الشرق الاوسط يوم الخميس حاذية حذو الاسهم العالمية مع تحقيق الاسهم المصرية مكاسب بعد أن دعمت نتائج عامر جروب الثقة في قطاع الاسكان في مصر.

وتراجع مؤشر سوق الكويت للجلسة الثالثة على التوالي بعد أن أقام مساهم في الاتصالات المتنقلة الكويتية (زين) دعوى قضائية لوقف الفحص الفني قبل الصفقة المزمعة لبيع حصة في زين الى مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) الاماراتية.

وهبط سهم زين 2.9 بالمئة ليدفع المؤشر الكويتي للانخفاض 0.47 بالمئة مسجلا أدنى مستوى منذ 28 سبتمبر أيلول.

وقال متعامل كويتي "هناك مخاوف الآن من ارجاء البيع بأكمله. تحتاج زين لبيع زين السعودية لتستكمل الصفقة مع اتصالات ويبدو الامر صعبا بعض الشيء في هذه المرحلة."

وبعد انتهاء جلسة التداول قالت مصادر مطلعة ان زين عينت بنك (يو.بي. اس) للاشراف على بيع أنشطتها في السعودية. وتشترط الجهات التنظيمية هذا البيع للموافقة على عرض اتصالات للاستحواذ على حصة مسيطرة في الشركة الام.

وصعدت مؤشرات بورصات قطر وسلطنة عمان ومصر 0.68 و0.4 و0.1 بالمئة على الترتيب. وكانت بورصات الامارات والسعودية مغلقة في عطلة وطنية.

وقال متعاملون ان أسهم الشرق الاوسط تتبع مؤشر داو جونز الصناعي للاسهم الامريكية في وول ستريت والذي حقق أكبر مكاسب في ثلاثة أشهر يوم الاربعاء مع ارتياح المستثمرين لجهود حل أزمة الديون السيادية في أوروبا.

وواصل المستثمرون في البورصة المصرية اقتناص أسهم شركات الاسكان الصغيرة بعد أن سجلت عامر جروب أرباحا في تسعة اشهر دعمت الثقة في القطاع على حد قول متعاملين.

وقالت عامر جروب للتطوير العقاري وخدمات أنشطة الاعمال المدرجة حديثا في البورصة ان صافي أرباحها في تسعة أشهر ارتفع 7.5 بالمئة الى 422 مليون جنيه مصري (73 مليون دولار).

وقالت مارجو موسى المحللة لدى اراب فينانس للاوراق المالية "وجد المستثمرون أملا في سوق العقارات بناء على النتائج الايجابية لعامر جروب.

"استهدف المستثمرون أسهم شركات الاسكان الصغيرة لانهم لا يشعرون بأنهم سيجنوا كثيرا من أسهم شركات الاسكان الكبيرة."

وتراجع سهم عامر جروب 2.5 بالمئة الى 2.67 جنيه مقارنة مع سعره في الطرح العام الاولى الاسبوع الماضي والبالغ 2.8 جنيه.

وقال متعاملون إن تراجع السهم يوم الاربعاء أدى الى قيام المستثمرين بمزيد من البيع في ظل مخاوف من أن تكرر عامر نمطا من الهبوط شهدته شركات في الاسابيع التي أعقبت تسجيلها في البورصة.

وقالت هبة صالح من اراب فينانس "سيوقف المستثمر الخسائر عند هذا المستوى بدلا من استمرار الخسائر مثلما حدث في عمليات طرح عام أولى سابقة مثل بالم هيلز للتعمير وجهينة."

ليست هناك تعليقات: