اعلانات

الاثنين، 22 نوفمبر 2010

الاسهم الاوروبية ترتفع بفضل حزمة انقاذ ايرلندا

الاسهم الاوروبية ترتفع بفضل حزمة انقاذ ايرلندا

منتـديات الوَســٌـــيــطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ»

لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الاثنين بقيادة أسهم البنوك مع انحسار مخاوف المستثمرين بشأن أزمة ديون أطراف منطقة اليورو بعد قبول ايرلندا بخطة انقاذ من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.

وبحلول الساعة 0804 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.6 بالمئة الى 1109.23 نقطة بعدما تراجع 0.5 بالمئة يوم الجمعة بسبب المخاوف بشأن ديون ايرلندا وبعد رفع الاحتياطي الالزامي للبنوك الصينية.

ووافقت ايرلندا يوم الاحد على حزمة انقاذ لاجل ثلاث سنوات من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي لمعالجة أزمة بنوكها وميزانيتها. ومن المتوقع أن تصل قيمة الخطة الى ما بين 80 و90 مليار يورو.

وكانت أسهم البنوك -شديدة التأثر بتغير التوقعات الاقتصادية- من أكبر الرابحين صباحا. وارتفعت أسهم سوسيتيه جنرال وبانكو سانتندر وأوني كريديت ما بين 1.5 بالمئة و1.8 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع كل من مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي 0.8 بالمئة في حين تقدم مؤشر داكس الالماني 0.7 بالمئة.
المزيد من
منتـديات الوَســٌـــيــطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ

ليست هناك تعليقات: