اعلانات

الجمعة، 22 أكتوبر 2010

جوجل: سياراتنا الجوالة جمعت بيانات شخصية أكثر مما أعلنا سابقا

جوجل: سياراتنا الجوالة جمعت بيانات شخصية أكثر مما أعلنا سابقا
الوَســٌـــيــطَ » الكمَبيوٌتر والانتُرنتَ» جديد البرامج والاجهزه» حمايه وتطوير » جديد الشبكة العنكبوتيه» موقع منتـديات الوسيط
سان فرانسيسكو : الألمانية
أعلنت شركة جوجل عن سلسلة من التغييرات في سياستها من أجل حماية الخصوصية في أعقاب الكشف عن أن مركبات خدمة "ستريت فيو" التي تقوم بتصوير الشوارع قد جمعت بيانات من شبكات لاسلكية.
 
وفي إعلان نشر على الإنترنت، اعترف الرئيس التنفيذي لجوجل آلان يوستاس أن بعض البيانات التي تم جمعها تضمنت رسائل بريد إلكتروني كاملة وعناوين بالشبكة العنكبوتية وكلمات سر.
google
وكانت شركة جوجل أعلنت في مايو الماضي أنها قد "جمعت عن طريق الخطأ" بيانات شبكة غير مشفرة بعد أن طلبت سلطات مدينة هامبورج الألمانية، التدقيق في البيانات التي جمعتها مركبات جوجل في المنطقة. ويعد هذا الاعتراف الذي صدر أمس الجمعة هو أول اعتراف تكشف فيه جوجل عن الحجم الكامل لانتهاك الخصوصية، والذي أرجعته الشركة في وقت سابق إلى خطأ ترميز.
google
وكتب يوستاس "في حين أن معظم البيانات غير مكتملة، إلا أنه في بعض الحالات تم جمع رسائل بريد إلكتروني وعناوين المواقع، فضلا عن كلمات المرور.. نريد أن نحذف هذه البيانات في أقرب وقت ممكن، وأود أن أعتذر مرة أخرى عن حقيقة أننا جمعناها في المقام الأول".
google
وقال إن شركة جوجل عينت مديرة جديدة للخصوصية للإشراف على إدارتي الهندسة والمنتجات وأنها تزيد بشكل كبير من عدد العاملين معها . وأوضح يوستاس أن الشركة ستزيد من تدريب المهندسين ومديري المنتجات والموظفين القانونيين المسئولين عن جمع واستخدام البيانات ، بينما سيطلب من جميع الموظفين الانخراط في برنامج معلوماتي عن التوعية الأمنية .
المزيد من الوَســٌـــيــطَ » الكمَبيوٌتر والانتُرنتَ»

ليست هناك تعليقات: