اعلانات

الخميس، 27 سبتمبر 2012

الـذهـب الأسـود والمعادن الذهب يرتفع مع ضعف الدولار وتعافي الأسهم - الوســٌـيـطَ

الـذهـب الأسـود والمعادن الذهب يرتفع مع ضعف الدولار وتعافي الأسهم - الوســٌـيـطَ


الذهب يرتفع مع ضعف الدولار وتعافي الأسهم


لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار الذهب قليلا يوم الخميس متعافية من أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجلته يوم الاربعاء ومتتبعة أسواق الأسهم والسلع الأولية الأخرى لكن عدم اليقين بشأن متى ستطلب اسبانيا برنامج إنقاذ حد من ثقة المستثمرين.

واستردت الأسهم الأوروبية بعض ما خسرته يوم الأربعاء حين أثارت احتجاجات عنيفة على إجراءات التقشف في اسبانيا واليونان قلق الأسواق. وارتفعت أسعار النفط واعترى الدولار بعض الضعف.

وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 1755.69 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0952 بتوقيت جرينتش بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم ديسمبر كانون الأول خمسة دولارات إلى 1758.60 دولار للأوقية.

ويتجه المعدن النفيس لإنهاء شهر سبتمبر أيلول بأكبر مكسب فصلي له في أكثر من عامين يبلغ نحو عشرة بالمئة وذلك بعد أن أطلق الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جولة ثالثة من إجراءات التحفيز النقدي التي يستفيد منها الذهب في وقت سابق من الشهر.

وتراجع الذهب بشدة يوم الأربعاء حيث دفعت المخاوف من أزمة ديون منطقة اليورو التي ضغطت على العملة الموحدة بعض المستثمرين لجني أرباح من المكاسب المحققة قبل نهاية ربع السنة.

وقال روبن بهار المحلل لدى كريدي أجريكول "في الأجل القصير أعتقد أننا سنرى مزيدا من التوقف لالتقاط الأنفاس. علينا أن نرى كيف سيكون أداء الدولار."

وتابع "كما رأينا في الساعات الثماني والأربعين الماضية ظهرت أزمة أوروبا على السطح مجددا."

وارتفع سعر الفضة 0.3 بالمئة إلى 34.04 دولار للأوقية وزاد سعر البلاتين 0.3 بالمئة أيضا إلى 1631.90 دولار للأوقية.

وصعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 627.70 دولار للأوقية.

(إعداد عبد المنعم هيكل للنشرة العربية - تحرير نادية الجويلي)

الوســٌـيـطَ

__________________

ليست هناك تعليقات: