اعلانات

الخميس، 27 سبتمبر 2012

الوسيط ألإقتصاد السعـُـوَدي السعودية للكهرباء تنفذ مشاريع بقيمة 90 مليار ريال - الوســٌـيـطَ

الوسيط ألإقتصاد السعـُـوَدي السعودية للكهرباء تنفذ مشاريع بقيمة 90 مليار ريال - الوســٌـيـطَ


السعودية للكهرباء تنفذ مشاريع بقيمة 90 مليار ريال

اليوم - الدمام 2012/09/24 - 17:58:00

تواصل الشركة السعودية للكهرباء جهودها لتعزيز المرافق الكهربائية من خلال مرتكزات أهمها الخطط المستقبلية المبنية على توقعات النمو السكاني والاقتصادي وذلك لمواجهة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية والذي بلغ 9%. وحرصت الشركة منذ بداية أعمالها بتاريخ 1/1/1421هـ الموافق 5/4/2000م على التخطيط لتنفيذ المشاريع التي تساهم في تلبية المتطلبات التنموية الشاملة من الطاقة الكهربائية على مستوى المملكة. وقد حققت الشركة منذ إنشائها حتى شهر يوليو من العام الحالي (2012م) العديد من الإنجازات في مجالات توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية.
وعلى الصعيد المالي حافظت الشركة على معدلات التصنيف الائتماني الذي حصلت عليه في العام 2007، ويعتبر هذا الانجاز نجاحا كبيرا يبرز سلامة توجهات الشركة تجاه تعزيز وضع الطاقة الكهربائية في المملكة ودليلا قويا على نجاح السياسات الإدارية والتشغيلية التي تنتهجها الشركة في إدارة أعمالها.
كما عملت الشركة منذ تأسيسها على تمويل معظم مشاريعها الرأسمالية من خلال مواردها الذاتية، ومن عدة مصادر من بينها مساندة الدولة بالدعم المالي والاقراض، كما اقترضت الشركة من البنوك التجارية وأصدرت صكوكا إسلامية. كما تم تمويل إنشاء بعض المشاريع في التوليد من قبل القطاع الخاص عن طريق برنامج الشركة لمشاركة القطاع الخاص.
وحصلت الشركة على أفضل تمويل إسلامي لعام 2010م في منتدى التمويل الإسلامي بكوالالمبور تقديراً للنجاح الذي حققته في الإصدار الثالث للصكوك الإسلامية بمبلغ 7 مليارات ريال.
على صعيد آخر استمرت الشركة في بذل جهودها الرامية إلى تطوير وتنمية الموارد البشرية وزيادة كفاءتها وفعاليتها. وقد حققت الشركة في هذا الجانب انجازات متميزة تمثلت في وصول نسبة التوطين إلى88% حتى يوليو الماضي مقارنة بـ 73% في العام 2000م.

الوســٌـيـطَ

__________________
 

ليست هناك تعليقات: