اعلانات

الخميس، 27 سبتمبر 2012

الوســٌـيـطَ سوَقٌ العمل فقيه: توطين 300 ألف وظيفة ومبادرات لمضاعفة الفرص - الوســٌـيـطَ

الوســٌـيـطَ سوَقٌ العمل فقيه: توطين 300 ألف وظيفة ومبادرات لمضاعفة الفرص - الوســٌـيـطَ

فقيه: توطين 300 ألف وظيفة ومبادرات لمضاعفة الفرص
برنامج لـ"حماية الأجور" قبل نهاية العام الجاري
العربية.نت
قال وزير العمل السعودي، المهندس عادل بن محمد فقيه، "إن عدد المستفيدين من برنامج "حافز" وصل إلى أكثر من مليون وثلاثمائة ألف شاب وشابة"، مؤكداً أن انطلاق برنامجي "نطاقات" و"حافز" يأتي تأكيداً لـ"الحرص الدائم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، على مكافحة البطالة وتوفير فرص العمل الشريف لأبناء وبنات هذا الوطن المعطاء".

ووفقاً لصحيفة "عكاظ"، أضاف فقيه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة، "إذا كنا نحتفل في هذه الأيام باليوم الوطني، فإننا نتخذ من هذه المناسبة موعداً لانطلاقة عدد من القرارات والمبادرات التي نأمل، بإذن الله، أن تغير هيكلية سوق العمل السعودي إلى الأفضل، فبعد توطين ما يقارب ربع مليون وظيفة لأبناء الوطن و54 ألف فرصة عمل للمرأة في فترة وجيزة، تطلق وزارة العمل حزمة جديدة من المبادرات التي تهدف إلى مضاعفة تلك الأرقام".

وتشمل هذه المبادرات إطلاق النسخة المطورة من "نطاقات"، التي تتضمن معالجة مشكلة تدني الأجور، حيث يشترط لاحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين في برنامج "نطاقات" بواقع عامل واحد ألا يقل أجره الشهري عن 3000 ريال.

وأضاف، "كما تعالج النسخة المطورة أوضاع العاملين السعوديين في القطاع الخاص لبعض الوقت (دوام جزئي)، إضافة إلى فئة الطلاب السعوديين المقيمين بالمملكة، وذوي الإعاقة القادرين على العمل، والعاملين السعوديين من السجناء المفرج عنهم". وقبل نهاية العام سيصدر بحول الله القرار الخاص ببرنامج "حماية الأجور"، داعياً الله أن يحفظ الوطن وقادته وأبناءه الأوفياء.

الوســٌـيـطَ

__________________

ليست هناك تعليقات: